أخبار فيفاء

استمرار الأجواء الغائمة وتجمعات السحب الركامية على فيفاء

IMG-٢٠١٣٠٥٠١-WA٠٠٥٨

تعيش جبال فيفاء أجواء غائمة وتجمعات للسحب الركامية الرعديةمع نشاط للرياح الباردة متوسطة السرعة ,  التي تبشر بهطول أمطار خلال الساعات القادمة بإذن الله –

وتوقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ تكون السحب الرعدية الممطرة تسبق بنشاط في الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الافقية على اجزاء من شرق وغرب ووسط المملكة تشمل ( جازان ، عسير ، الباحة ، الطائف ، نجران ، الخرج ، الرياض العاصمة ، وادي الدواسر ، الدوادمي ، القصيم ، حائل ، المدينة المنورة ، المنطقة الشرقية ، حفر الباطن ، القيصومة ، الخفجي ، الجبيل ، الاحساء ) و الاجزاء الساحلية من منطقة مكة المكرمة والاجزاء الجنوبية لمنطقة تبوك.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون غربية الى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف , وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ، وحركة الرياح السطحية على الخليج العربي شرقية الى جنوبية شرقية بسرعة 15 – 35 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف ، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

وجددت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان اليوم تحذيراتها لأهالي المنطقة بعدم الأقتراب من الأودية أثناء جريان السيول المنقولة في أودية المنطقة خلال هذه الفترة.
ودعا مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان اللواء حسن بن علي القفيلي الجميع للالتزام بتعليمات الدفاع المدني الخاصة بالأمطار والسيول , مهيباً بالجميع للتعاون مع دوريات السلامة وإتباع إرشاداتهم .
وأفاد بورود بلاغ من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة حول احتمال هطول أمطار غزيرة مساء اليوم على مدينة جيزان ومحافظات بيش والدرب وصبيا والمحافظات المجاورة لها , واصفاً الحالة بأنها ستكون سحب ركامية ممطرة مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية .
وأكد مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان استعداد جميع فرق الدفاع المدني بمختلف محافظات منطقة جازان لمباشرة أي حوادث قد تنتج من السيول والأمطار لاقدر الله , متمنياً السلامة للجميع.

 

IMG-٢٠١٣٠٥٠١-WA٠٠٤٨ IMG-٢٠١٣٠٥٠١-WA٠٠٤٩ IMG-٢٠١٣٠٥٠١-WA٠٠٥٠ IMG-٢٠١٣٠٥٠١-WA٠٠٥٣ IMG-٢٠١٣٠٥٠١-WA٠٠٥٤ IMG-٢٠١٣٠٥٠١-WA٠٠٥٦ IMG-٢٠١٣٠٥٠١-WA٠٠٥٧ IMG-٢٠١٣٠٥٠١-WA٠٠٥٨ IMG-٢٠١٣٠٥٠١-WA٠٠٥٩ IMG-٢٠١٣٠٥٠١-WA٠٠٦٠

تعليق واحد

  1. ……….

    ============================

    شكرا لك أخي الكريم على ملاحظاتك ,
    وفضلا وليس أمرا التكرم بالتواصل معنا على جوالي هاتفيا أو الوات ساب .

    أخوك نائب رئيس التحرير / عبدالرحمن الفيفي
    0565567027
    والله يحفظك ويرعاك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: