أخبار فيفاء

سكان شرقي الشراحيلي يعانون من سوء النظافة وانتشار للبعوض

DSC02149 (_____«)

يعاني سكان  شرقي جبل قبيلة آل شراحيل بفيفاء من خدمات البلدية المقدمة في تلك الجهات , حيث أبدوا تذمرهم من تكدس النفايات وعدم رفعها من قبل عمال النظافة بالبلدية وتأخر , وذكر المواطن أحمد حسن الشراحيلي أنه قد راجع بلدية فيفا طالبا منهم توفير حاويات ليجمعوا فيها القمائم  ولكن لم يوفر لهم شيء .
وأشار أن العامل لا يلقون للموقع أي اهتمام فأثناء مرورهم من هناك فإنهم يجمعون الحديد وعلب الألمنيوم لبيعها ويتركون النفايات مترامية في كل مكان .
وقد أضطر المواطنون لجمعها وإحراقها حتى لا يزيد تعفنها ونشوب الروائح الكريهة منها وكذلك حفاظا على استمرار انتشارها خاصة مع هبوب الرياح وسلامة أغنامهم التى ترعى هناك ويخشون عليها من أكل هذه المخلفات مما يعرضها للأمراض .

مخاطرين في الوقت نفسه بعواقب الأدخنة المتصاعدة جراء إحراق تلك المخلفات  مما تسبب  فى أمراض للأطفال كالربو والحساسية , حيث أصبحوا بين معضلتين أما ترك القمائم تشوه وتضر بالمنازل أو تحمل الأدخنة وتعرضهم للأمراض  أيضا  .
كما أدى ذلك إلى انتشار البعوض الذي أقلق راحتهم أيضا ففرق الرش الخاصة لام تزرهم ولم تقوم برش المنازل ولا الأودية التي  بجوارهم وبها مياة راكدة زادة من انتشار البعوض والقوارض يحيى  محمد الشراحيلي شرح معاناته مع تلك المخلفات وهو يجمعها ويقوم بحرقها يوميا  .
وهو يخشى انتشار الأـمراض بين مواشيه التي ترعى في تلك الأماكن كما يخشى على أبنائه من الملاريا لوجود مياه راكدة وانتشار البعوض .

وقد ناشدوا رئيس بلدية فيفا بالانتباه لتلك الجهة  وتوفير حاويات للقمامة وتوجيه فرق الرش بصفة  دورية ومكثفة  حتى يتم القضاء على البعوض المتزايد في لك الجهة .

DSC02148 (_____«) DSC02149 (_____«) DSC02150 (_____«) DSC02151 (_____«) DSC02152 (_____«) DSC02160 (_____«)

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: