الأربعاء, 19 شعبان 1440 هجريا, الموافق 24 أبريل 2019 ميلاديا

توقعات بنمو عمليات الإندماج والإستحواذ العالمية لاكثر من 2 تريليون دولار

توقعات بنمو عمليات الإندماج والإستحواذ العالمية لاكثر من 2 تريليون دولار
mail.google.com

احمد سالم علي

توقعات بنمو عمليات الإندماج والإستحواذ العالمية لاكثر من 2 تريليون دولار
بنك آركابيتا يعلن صفقة شركة أمريكية بقيمة 365 مليون دولار

المملكة العربية السعودية / جدة

في الوقت الذي نمت فيه قيمة عمليات الاندماج والاستحواذ العالمية ، لتصل إلى 2.6 تريليون دولار لعام 2012 م وفقا لتقرير \” تومسون رويترز \” ، أعلن من جانب آخر بنك آركابيتا، البنك الإستثماري العالمي ومقره البحرين، يوم أمس الإثنين ، عن بيع شركة 3بي دي هولدنغ، المتخصصة في تقديم خدمات الإمداد اللوجستي في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا ، لشركة اكس بي أو لوجستكسXPO Logistics الأمريكية ، بقيمة 365 مليون دولار أمريكي.

وتأتي صفقة البيع في ظل ارتفاع مؤشر صفقات الاندماج والاستحواذ حول العالم عام 2012 بنسبة 2% عن العام 2011، وسط توقعات خبراء اقتصاديون باستمرار نمو عمليات الاستحواذ العالمية في عصر \”إقتصاد الإندماج والإستحواذ\” لفترة أطول.

وكان بنك آركابيتا قد استحوذ ، في العام 2006م، على حصة أغلبية في 3بي دي بهدف تحقيق ربح رأسمالي، على الرغم من حالة الضعف التي شهدها الاقتصاد الأمريكي، آنذاك، مدفوعا بعنصري الفرص المتاحة والطلب على خدمات النقل والتسليم في أمريكا الشمالية، حيث قام البنك بضخ استثمار رأسمالي في الشركة بعد الاستحواذ عليها، وزيادة حصتها من السوق.

وقال رانسوم جيمس، رئيس فريق الاستثمار في أسهم الشركات الخاصة ببنك آركابيتا ، أن ارتفاع ارباح شركة 3 بي دي، بنسبة 70% ، تأتي كنتيجة مباشرة لنجاح التعاون مع فريق إدارة الشركة، الذي عمل ضمن خطين متوازيين، لتجاوز تداعيات الركود الاقتصادي، والحفاظ على استمرار نمو الشركة وقدرتها على تقديم أفضل الخدمات لعملائها ومواصلة التوسع في أسواقها.

وأوضح السيد جيمس أن خطوة البيع الاستراتيجي ، تأتي من واقع أهميتها في تنمية أعمال شركة 3 بي دي ، حيث أن التكامل بين شركة 3 بي دي وشركة أكس بي أو لوجستكس، من شأنه دعم استمرار توسعة أعمالها مشيرا إلى استقرار هذا القطاع وقابليته الكبيرة للنمو.

من جانبه، أفاد عاطف عبدالملك، الرئيس التنفيذي لبنك آركابيتا، أن تحقيق النتائج الإيجابية لبنك آركابيتا ومستثمريه هو تجسيد لقدرة اركابيتا على التخارج المربح من استثماراته بغض النظر عن الأوضاع السائدة حاليًا، والذي كان نتاج جهود متواصلة بذلها فريق الاستثمار منذ الاستحواذ على الشركة جنبًا إلى جنب مع الإدارة التنفيذية للشركة ومجلس إدارتها.

يذكر ان المبادرات الإستراتيجية، التي انتهجها بنك اركابيتا لتعزيز نمو شركة 3 بي دي ، ركزت على تحقيق عوائد رأسمالية للمستثمرين عن طريق، وضع استراتيجية تقوم على إيجاد شركة قابلة للنمو والتوسعة تتركز عملياتها على التجارة الإلكترونية والشحنات الصغيرة، لتستكمل الشركة بذلك الخدمات المتخصصة التي تقدمها لشركات تجارة التجزئة الكبرى؛ و الاستحواذ على أربع شركات كبرى لتحويل 3 بي دي إلى شركة رائدة في سوق تسليم الشحنات كبيرة الحجم؛ والاستثمار الرأسمالي في أحدث النظم التقنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

علقّ على هذا المحتوى ..

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.