إجتماع قبيلة الحكميين مع إدارة ملتقى جده حوارات ونقاشات بناءه | فيفاء أون لاين
الخميس, 21 ربيع الآخر 1438 هجريا, الموافق 19 يناير 2017 ميلاديا

إجتماع قبيلة الحكميين مع إدارة ملتقى جده حوارات ونقاشات بناءه

إجتماع قبيلة الحكميين مع إدارة ملتقى جده حوارات ونقاشات بناءه

 

 

resized_DSC_7053

يأبى الملتقى برجاله وإدارته إلا أنه يعكس أزهى الصور في التآخي والترابط والحرص وها نحن الآن نعبر بملتقانا لعامه الرابع وقد شهد بنجاحه القاصي والداني فمن تعدد الفعاليات إلى التدريب المجاني والتوظيف إلى احتواء الشباب وامتاع الصغار وتفقد احوال بعضنا البعض .

ها هي إدارة الملتقى الآن ترسم خططها للملتقى بمشاركة جميع أبناء فيفاء بجده أو لنقل من رغب منهم في التعاون والتآخي ورفعة فيفاء وأبنائها فمنذ أيام كان الملتقى قد أنهى امسيتين من أجمل الأماسي لعيد الأضحى المبارك وحضرها الاهالي معلنين إنصهار العنصرية ليحل محلها الاخوة والتعاون ملتقى واحد وعيد واحد وهم واحد .

وهاهو رئيس الملتقى فضيلة الشيخ فرحان بن يحي الخسافي واخوته معرفي القبائل يرسمون الخطط التي فيها إسعاد للاهالي وفيها ازهى صور التعاون لمن يشاركهم من رغب وفي قلبه حباً للأجتماع والتعاون . فقد تكرم رئيس الملتقى وطلب من المعرفين تحديد أوقات يجتمعون فيها أبناء كل قبيلة على حده ويحضره لإتاحة الفرصة للجميع للاستفسار عن ما يريدون ويقترحون مايريدون لتجمع في النهاية في إجتماع كبير يحضره معرفي القبائل ورؤساء اللجان .

وقد لبت القبائل هذا الطلب مؤمنين بأهميته واستشعاراً بالوفاء للملتقى وتجاوباً مع إهتمام وحرص إدارة الملتقى .

فها هم رجال قبيلة الحكميين يتداعون منذ عدة أيام ويرتبون لعقد لقاءً يجمعهم برئيس الملتقى الشيخ فرحان بن يحي الخسافي والاستاذ/ محمد بن يحي المدري رئيس اللجان . وقاموا بأبلاغ إدارة الملتقى عن جاهزيتهم لهذا اللقاء مساء الخميس عقب صلاة المغرب بخيمة بلدي . وفي الحقيقة أن مثل هذه اللقاءات أيضاً فرصة لكل قبيلة في حصر أبنائها صغاراً وكبارا حيث بلغ عدد من تم حصرهم من أبناء قبيلة الحكميين اكثر من 30 شخصاُ وهم عبارة عن الأب ومعه أبنائه البالغين سواء الدارسين بالجامعة أو الموظفين .

بدأ اللقاء بعد أكتمال حضور المدعوين وأفتتح اللقاء الأستاذ / عبدالله بن يحي مريع الحكمي . حيث رحب بأبناء القبيلة مثمناً لهم التفاعل والحضور وبأسمهم جميعاً رحب بفضيلة الشيخ فرحان يحي والاستاذ محمد المدري كذلك بارك لفضيلة الشيخ فرحان ترقيته لرئيس محكمة استئناف .

كذلك نقل لهم تحيات سعادة الشيخ أحمد بن محمد الحكمي شيخ قبيلة الحكميين وسعادته بهذا الاجتماع وتمنى لهم التوفيق .

resized_DSC_7041

عقب ذلك تحدث الشيخ فرحان بن يحي وأخذ جولة سريعة على نشاطات الملتقى فيما سبق وفعالياته وانجازاته في شتى المجالات واكد بأنه جاء راصداً لكل إقتراح ومجيباً على كل سؤال لقناعته بأن الملتقى للجميع وعبر عن سعادته والملتقى يتألق في عامه الرابع وثمن لأبناء قبيلة الحكميين ومعرفهم تفاعلهم الدائم ودعمهم المتواصل للملتقى .

resized_DSC_7074

عقب ذلك تحدث رئيس اللجان الاستاذ/ محمد بن يحي المدري . كذلك أثنى على تفاعل الحكميين ودعمهم المتواصل ثم تحدث عن فعاليات الملتقى وانشطته .

resized_DSC_7076

عقب ذلك بدأ الحوار بين إدارة الملتقى وأبناء قبيلة الحكميين وقد كان لقاء متسم بالصراحة المغلفة بالحرص على نجاح الملتقى حيث تم رصد وتدوين كل ماسمعوه من ابناء القبيلة .

وكان من أبرز النقاط التي تم تداولها في الحوار :

1 ) سبب تأخر لقاء المتقاعدين

2 ) هناك من اقترح إعفاء المعرفين من رسوم الخمسين ريال الشهرية نظير مجهوداتهم واتصالاتهم ولكن الغير عارض هذا الاقتراح وقال سينالون الاجر على هذا المجهود .

3 ) تم مناقشة دعم الاسر وكيفية الصرف وذلك للإطمئنان ورحبوا بالاستمرار في ذلك

4 ) ناقشو موضوع التوظيف والتدريب المجاني للسيدات

5 ) ناقشوا مسألة إستراحة الطلعة الشهرية وبعدها عن سكان جنوب جده نظرا لبعد المسافة والزحام الذي يواجهوه والملتقى وعدهم بالبحث عن استراحات بديلة متوسطه .

6 ) أحدهم إقترح وضع إستراتيجية عامة للملتقى والبعض لم يؤديها بما أن العمل تطوعي .

7 ) أحدهم رفض الهدايا المقدمة للمتفوقين والحاصلين على الدرجات العليا والبعض رأى فيها تشجيعا وتحفيزاً للابناء

8 ) احدهم اقترح الحصول على استراحة تحجز لمدة عام لإتاحة الفرصة لمن رغب التواجد فيها بشكل دائم .

بشكل عام كان الحوار جميلاً هادئ ينم عن عقول مثقفة حريصة واقعية

وتم الاعلان من الجميع عن دعمهم المطلق للملتقى مثمنين لرئساء اللجان دورهم وجهدهم .

وقفات :

1 ) تم التجديد للاستاذ/ سلمان بن قاسم الحكمي معرفاً للحكميين لدى إدارة الملتقى رغم رفضه إلا ان الاهالي اصروا وشكروه على مجهوداته خلال الفترة الماضية .

2 ) فهد يحي أبو ريان تمنى أن يجتمع رؤساء اللجان ليتمكن من تقبيل جبين كل واحد فيهم على مجهوداتهم وحرصهم وصبرهم وسعيهم لخدمة الاهالي .

وفي نهاية اللقاء عبر الشيخ فرحان بن يحي الخسافي عن سعادته بتواجده مع ابناء قبيلة الحكميين وما سمعه منهم من اقتراحات وعبر عن اعتزازه بهم لحرصهم وأدبهم في الحوار الذي رأى فيه النجاح الكبير وأخبرهم بان ماسمعه سيتم رصده وجمع ما امكن خلال الزايارات القادمة للقبائل الاخرى لتدرس كل الاقتراحات وينفذ ما يمكن تنفيذه .

resized_DSC_7078 resized_DSC_7075 resized_DSC_7073

resized_DSC_7071 resized_DSC_7068

resized_DSC_7079 resized_DSC_7082 resized_DSC_7077 resized_DSC_7065 resized_DSC_7063 resized_DSC_7067 resized_DSC_7060 resized_DSC_7059 resized_DSC_7058 resized_DSC_7057 resized_DSC_7053 resized_DSC_7055 resized_DSC_7056 resized_DSC_7046 resized_DSC_7044 resized_DSC_7043 resized_DSC_7042 resized_DSC_7083 resized_DSC_7084 

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    ابو محمد جده

    السلام عليم ورحمة الله وبركاته
    بارك الله فيكم ووفقكم لما يجب ويرضى الحقيقة تمنيت لو حضرت لمقابلة هذه الوجيه الغالية على
    نفسي ولكن قدرالله وماشاء فعل فقدكنت مسافر واعتذر للجميع لعدم حضوري هذه اللمة الطيبه
    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يجمعنا
    واياكم في الفردوس الاعلى من الجنه ولا يحرمنا
    وياكم الاجر وانا سعيد اني ارى هذه الوجيه النيره الخيره تجتمع لفعل الخير عن طريق هذا الملتقى الذي اثبت انه من خيرة الملتقيات تآلقا وتكاتفا وان دل على شي فانما يدل على صدق الاخوة فيما بينكم والشعور بالمسؤلية تجاه المجتمع الفيفي في جده وكافة المناطق
    وفي الختام اشكر رئس الملتقى الشيخ الفاضل فرحان يحي الخسافي ورؤساء اللجان و كافة القائمين. والممولين لهذا الملتقى
    على جهودهم الرائعه من اجل الرقي بهذا الملتقى لاعلى المستويات
    واناشد الاخوة الذين لم ينظموا لهذه الكوكبة من ابناء فيفاء ان يسجلوا الان فالمجال. مفتوح
    فان يد الله مع الجماعة ومن شذ شذ في النار
    والسلام عليكم

  2. ٤
    أبو فهد

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اما بعد لقد تشرفت واطلعة على التقرير المعد عن اجتماع قبيلة الحكميين بجده والذي حضره معالي الشيخ فرحان بن يحي الخسافي الفيفي رئيس ملتقى ابناء قبائل فيفاء بجده والمشرف على الجان الاستاذ محمد يحي المدري وكان لقاء رائع بروعة الحضور وهذا ليس غريب على الرجال الاوفياء الذين لايتاخرون عن دعم الملتقى المادي والمعنوي فلهم منا جزيل الشكر والعرفان على مايقدمونه للملتقى من اعمال جليلة ونشكر معالي الشيخ فرحان يحي علي الخسافي الفيفي رئيس الملتقى على مايقدمه من اعمال جليلة في خدمة ابناء قبائل فيفاء بجده وحثهم على التعاون والتكاتف والمسير بهذا الملتقى الي ما يرضي الاعضاء ولله الحمد نجنوا نشاهد تطور من وقت لاخ ر وهذ بهمة وعزيمة الرجال المخلصين الذين وهبوا انفسهم لخدمة اخوانهم وابنائهم فلهم مني الشكر والعرفان على كل ما يقدمونه ونشكر الاخ محمد يحي المدري المشرف على اعمال الجان على مجهوداته التي نلمسها على ارض الواقع فنتمنى له التوفيق وطلبي من ابناء قبائل فيفاء بجده التعاون مع ادارة الملتقى في سبيل استمرار الرقىبهذا الملتقى الذي انتم يارجال فيفاء الاوفياء من اسس وتعب على هذاالملتقى الي ان صار من الملتقيات التي يشهد لها ولول توفيق الله ثم تعاونكم وتكاتفكم في الدعم المادي والمعنوي والحضور للفعاليات التى صرنا نحرص على ان لا تفوتنا هذه الانشطه فنشكر كل اللجان والقائمون على تقديم مايرضى الاعضاء مرتا اخرى شكرا لكل رجال وشباب الغد من قبيلة الحكميين على مايقدمونه للمجتمع الفيفي بجده واهني اخي ورفيق دربي الشيخ سلمان بن قاسم الحكمي الفيفي على الثقة التي حصل عليها بانتخابه معرف لفبيلته بجده فهو رجل يستحق منا التقدير والاحترام وما عمله بهذا الملتقى من بدايةالتئسيس الي تاريخه الى دليل على حبه واخلاصه لخدمة ابنا ء قبيلته وابناء فيفاء بجده واطلب من الجميع الي الدعاء لشيخ يحي علي الحكمي الفيفي الذي يمر بمرض شافاه الله ومرضى المسلمين ادعوا له بالشفاء فقد منعه المرض من الحضور وهو رجل خير فنسئل الله له الشفاء
    استسمح الجميع عن اعطاء كم ما تستحقونه من الكلام واستغفر الله عن اي غلط في الكتابة اوالمعنى ولكن يشهد الله اني احبكم في الله اخوكم ومحبكم محمد جبران مفرحالشراحيلي الفيفي

  3. ٣
    ابوسامي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شي يثلج الصدر ويرفع الراس ما يقوم به ابناء جدة من هذه الفعاليات التي تنم عن
    اصالة وشهامة وكرم وتعاون فيما بينهم لخدمة الجميع …
    اقتراحات بناءة واشخاص لهم ثقلهم في المجتمع السعودي كافة وفي المجتمع الفيفي خاصة ..
    كيف لا وهذه الكوكبة من متعلمين ومثقفين يقفون خلف تلك الانجازات وفي مقدمتهم فضيلة الشيخ فرحان يحي ..
    نعم هذه الملتقيات التي نشهدها على مستوى مناطق المملكة كافة هي اللبنة الفعلية لخلق مجتمع راقي ينظر فيه للمحتاج توظيفا وتعليما ومساعدة ..
    ولي اقتراح وهو عبارة عن وجهة نظر قاصرة ولكن ان استحسنت ورأى الجميع ان يأخذ بها فذلك من باب اعطاء مساحة لوجهات النظر لمن لم يستطيع المشاركة الفعلية سواء ماديا او حظوريا ..
    وهي :
    ان تقوم صحيفة فيفا اولاين … الموقرة
    بتجميع النقاط الهامة لمختلف الملتقيات في شتى مناطق المملكة … سواء بحظور مندوب لها او عن طريق المراسلة …
    وتوضع هذه النقاط الجوهرية العامة كمرجعية يستفيد منها مختلف الملتقيات
    … وستكون الفائدة القصوى من الاستفادة من خبرات الآخرين والعمل على تنفيذ الإيجابيات وايضا تلافي السلبيات إن وجدت …
    حيث انا مجتمع واحد فيفي يهم كل واحد ان يرى الرقي في كل مجتمع مناطقي وبالتالي تعم الفائدة …
    في الختام اتمنى من الله العلي القدير ان يوفق الجميع لخدمة الدين والمليك والوطن
    ولكم تحياتي العطرة وتقديري
    اخوكم احمد محمد جابر … ابوسامي

  4. ٢
    مجمد يحيى المدري

    اخواني رجال قبيلة الحكميين بمحافظة جده . السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . اصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي رؤساء اللجان أقدم لكم جميعا لمن اعتبره في منزلة الأب والأخ والأبن . بالشكر والعرفان على مالقيناه من حسن الاستقبال والتفاعل الموضوعي وكرم الضيافة . فقد كان اجتماعنا اجتماعا مباركا بأذن الله ومثمرا في جميع جوانب النقاشات والحوارات . وقد أثمر الاجتماع في جوانب عده . سيعمل الأخوان في ادارة الملتقى على الأخذ بها بعين الاعتبار في حدود امكانيات الملتقى . وما يفيد في تطوير وتحديث أعمال وبرامج الملتقى في عامنا الحالي بإذن الله . اننا نعمل جميعا بتوفيق الله ثم بدعم من معالي الشيخ/فرحان والاخوة في اللجان وجميع أعضاء الملتقى . لكم منا جميعا كل الشكر والتقدير . ونتمنى من الله ان يوفقنا جميعا الى تقديم مايحوز على رضا الله أولا ثم جميع الاخوان أعضاء الملتقى . وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم . اخوكم/ محمد المدري .

  5. ١
    ابو خالد

    الى اﻻمام يا ملتقى جده يسرنا ر ؤية اجتماعكم وقد حالفه النجاح بجهود الخيرين منكم والمحتسبين
    بارك الله جهودكم .اخوكم على هادي يزيد الحكمي
    احد اعضاء ملتقى فرسان فيفاء بتبوك.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*