محافظ فيفاء يلتقي اعضاء المجلس المحلي | صحيفة فيفاء
الثلاثاء, 5 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 13 نوفمبر 2018 ميلاديا

محافظ فيفاء يلتقي اعضاء المجلس المحلي

محافظ فيفاء يلتقي اعضاء المجلس المحلي


21

عقد أعضاء المجلس المحلي بفيفاء لقاء مع محافظ فيفاء محمد بن عبدالله الغزي عبر خلاله أعضاء المجلس عن شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان على الثقة الكبيرة التي منحتهم الفرصة لخدمة محافظة فيفاء وسأل أعضاء المجلس الله سبحانه وتعالى أن يعينهم على القيام بهذه المسؤولية لتحقيق رضى الله أولا ثم تطلعات ولاة الأمر في خدمة المواطنين في هذه المحافظة وأكد اعضاء المجلس على العمل على رفعة فيفاء وتقدمها في شتى المجالات التنموية .

وتناول الاجتماع مناقشة عدد من القضايا والموضوعات وقدم عضو المجلس محمد علي حسن الحكمي ورقة عمل مقترحة لتحديد أولويات عمل المجلس في دورته الأولى بهدف الوقوف على الخطوات الهامة ليتمكن المجلس من القيام بالمسؤوليات المناطة به والتي تضمنت عقد عدة ورش عمل واجتماعات قصيرة وعاجلة لرسم مسار عمل المجلس وتحديد الأولويات واستضافة من يمثلون المجتمع المحلي كالمشايخ والأعيان وكذلك بعض المسؤولين في الدوائر الحكومية بالإضافة الى رجال المال والأعمال والإعلام وذلك وفق برنامج وخطة عمل واضحة .

وكان محافظ فيفاء قد استقبل صباح يوم أمس في مكتبة بمحافظة فيفاء أعضاء المجلس المحلي المعينين حديثا واستمع لمداخلات الأعضاء وتمنيا للجميع التوفيق وأن تكلل جهودهم ومساعيهم الخيرة بالنجاح.

هذا فيما يعلق أبناء فيفاء آمال عريضة على أعضاء المجلس المحلي لتنفيذ عدد من المشاريع المتعثرة والمطالبة بمشاريع وخدمات تعكس الوجه الحسن الذي حبى الله به هذه المحافظة وترفع من معاناة وتراكمات الإهمال والتقصير عن أهالي فيفاء لينعم الجميع بالخير والرخاء الذي عم أرجاء الوطن في مختلف المجالات .

التعليقات (١٣) اضف تعليق

  1. ١٣
    أبو فهد

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على رسوله الامين
    يسعدني ان اطرح كلماتي المتواضعة في هذه الصحيفة الغّراء, التي وضعت من اجل طرح المواضيع المفيدة, التي تخدم مجتمعنا الحضاري.
    وليست للمهاترات والتقليل مما ينشده مجتمعنا وواقعنا الحضاري, وما يهمنا ويهم جميع ابناء هذه المحافظة الكريمة.
    أولا : ما سطّره سعادة الشيخ الفاضل : احمد محمد الحكمي, لو تمعنّا بمضمون كلماته التي هي واقعية في الوقت الحاضر, وتنبئه لما سوف يحصل في المستقبل.
    كان له دليل واضح على معايشته لأبناء هذه المحافظة ومعرفة ما يدور في ذهن كل فيفي. لهو دليل واضح وصريح بأن هذا الرجل له بعد نظر في الحكمة وذو بصيرة في معالجة الامور والاخذ بزمامها والسعي في عمل كل ما ينشده المواطن في هذه المحافظة. فهو يعمل بصمت ويشارك ذوي الرأي السديد, في المطالبة بكل ما يخدم مصالحنا من جميع الجهات الحكومية ذات الاختصتاص. فله منا الشكر والثناء ونرجوا له التوفيق من الله.
    ثانيا : ما لفت نظري في هذا الموضوع هو ما اشاد به رجل الاعمال المعروف : سعادة الشيخ علي بن قاسم, يحفظه الله, حينما قال في كلمته ناصحا : كل من يقوم بالتعليق على بعض المواضيع يجب ان يتحلى بصفاء الكلمة, وليدرك كل كاتب بأن ((ما يلفظه من قول الا لديه رقيب عتيد)) فلنحسن الظن بأخواننا, فليس بغريب على هذا الرجل المعروف بكلماته الثابتة على الحق, والتي تسعى لحل الامور بالطريقة التي تخدم المجتمع وتنير بصيرة القارئ وتشوقه, بعيده عن المهاترات واثقال فكر القارئ والمتصفح لهذه الصحيفة بعبارات لا تخدم الواقع. بل هي اراء هشة, لا فائدة منها, فكما اشار في نص حديثه ((يجب ان نلتف حول رأي الرجال المخلصين في هذه المحافظة, حتى نستثمر ما سخرته وتسخره لنا حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله)).
    شكرا من الأعماق لكل من الشيخ : احمد محمد, والشيخ : علي قاسم على هذه الكلمات الذهبية, التي نبعت من قلوب مخلصة وفية.
    ثالثا : الأبطال الذين نستبشر بهم خيرا, فهم معروفين لدى الجميع لحبهم لخدمة الدين, والملك, والوطن, والمواطن. كما تناول في حديثه الشيخ علي يحفظه الله, تشرفوا بخدمة هذا الوطن, وكانوا مثالا لتفانيهم واخلاقهم, والذود عن كيان هذا الوطن العزيز, فنالوا الشرف وحبهم في قلوبنا دائما, وفقهم الله ووفق رجال مخلصين.
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    أخوكم : مسعود العبدلي (تبوك).

  2. ١٢
    المشرف حسن جابر الفيفي

    نسأل الله لهولاء الكوكبة التوفيق والنجاح وأن ييسر لهم مهامهم لخدمة جبال فيفا ومواطنيها.

    محبكم أبو سامر الفيفي

  3. ١١
    أبو عبدالرحمن

    أولاً: أهنئ أعضاء المجلس المحلي بهذه الثقة، وأسأل الله أن يعينهم على تحقيق النفع للبلاد والعباد.
    ثانياً: لنعلم بأننا جميعاً مسؤولون ومطالبون بالرقي بمحافظتنا العالية الغالية، والكن كل يعمل على قدر استطاعته، وما يتاح له من إمكانيات.
    ثالثا: ينبغي أن ننطلق دائماً في نقدنا من منطق ومنطلق: لا ننقد لأجل النقد، بل لأجل الرُّقي بالعمل.
    رابعا: أحسب أن هؤلاء الأخيار ما اختيروا لهذه المهمة إلا وهم أهلاً لها ولغيرها، فلا نفُتّ في عضدهم وننخر في عظمِهِم، بل لنشد بأيدينا على أيديهم وأفكارنا وطموحاتنا إلى فكرهم وطموحهم.
    خامساً: آمل منهم أن يفتحوا قنوات التواصل مع جميع أبناء فيفاء، ويستمعوا لرغباتهم ويتقبلوا لنقدهم، لأنهم يعملون لأجلهم، حتى يتحقق النفع، ويحصل المأمول.
    والله أسأل لنا ولهم وللجميع العمل لما فيه مرضاة ربنا وخدمة ديننا

  4. ١٠
    الفيفي

    س / كيف تنهظ فيفاء زي باقي المدن ؟
    ج / 1- بالطرق وخاصه أذا عمل شارع مستوي نوعا ما يمكن الشخص أن يمشي فيه بسرعه 80 -90 – 100 بكل يسر
    2- بالخدمات من ماء وصرف وبنوك
    3- بالتنظيم وأجبار العمائر التجاره بعمل مواقف لزباينها وعدم الوقفي في الشارع

  5. ٩
    أبو حسن ( شرورة )

    أعانكم الله ووفقكم وسددكم وجزاكم الله خيرا

    مشكلة الطرق
    نبتة الصبار الخبيثة والمنتشرة في فيفاء
    البعوض

    أنا أرى أن هذه من أهم الأمور التي ينبغي حلها في فيفاء

  6. ٨
    سالم

    لماذا تدخل الواسطه حتي في من يمثل المواطن في احتياجهم(نعم حقدولكن لماذا يحقدالموطن)

  7. ٧
    ابو حنين

    الرجاء ثم الرجاء
    اعطاء أولوية للطرق الغير معبده
    فإصحابها الذين بذلو المال والجهد والارض في إنشائها
    ثم مع كل هطول للمطر يذهب جزء منها. غير انها اكثر
    طرق فيفا صعوبة وخطورة ،وجزاكم الله خير الجزاء

  8. ٦
    محمد بن علي الفيفي

    شيخي الفاضل المربي ابومحمد اشكر لك مبادرتك في التعليق الجميل الذي ينم عن رؤية ثاقبة لبواطن الامور بعقل رجل راشد تلقى الكثير في طريق المطالبة لفيفاء واهلها بما يخدمهم ولم يثنيه ذلك ولم يتوقف ولا زال يعطي فلك كل الشكر والتقدير ونحن في امس الحاجة لتوجيه مثلك فنحن في بداية الطريق وانتم قد قطعتم شوطاً طويلاً في هذا المجال فدعونا نبدأ من حيث انتهيتم ومدوا إلينا ايديكم لنتكاتف ونتعاون للنهض بفيفاء ونبني مستقبلها بصوت واحد وقلب رجل واحد وانتم اهل لذلك ياشيخ أحمد..
    اشكر الشيخ الخلوق حسن جبران العمامي واسأل الله ان يعيننا كي نظهر بمظهر يشرفنا ويجملنا..
    اخي ابومعاذ كن عوناً لنا ولا تعن علينا فنحن منكم ولكم وثق بأننا نقرأ كل رأي ونتبنى كل فكرة تخدم وتبني ونتقبل اي قدح مادام انه يصب في التقويم للذات او لفيفاء ولا نبالي بالجاهل الذي يرمي الكلام دون وعي وإنما نقول له كما قال الله.. وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما..
    الشيخ المهذب علي كلامك صحيح ولكن لانعفي انفسنا من ان نسعى ونبذل قصارى الجهد لكي نحقق المأمول او على اقل تقدير نضع خارطة طريق لمن سيكون خلفآ لنا ليواصل المشوار على بصيرة وثق انت وغيرك من الاحبة اننا لن نتوانى في قول الحق والعمل الذي يصب في مصلحة فيفاء ونحن كلنا فيفاء شرقها غربها جنوبها شمالها اعلاها واسفلها ولن نقدم مكان على آخر سنسعى للجميع وبصوت الجميع …
    وتقبلوا كل الشكر والتقدير..

  9. ٥
    الشيخ / علي الفيفي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ثم اما بعد
    الى اعضاء المجلس المحلي نتمنى لكم التوفيق ونقول ان المجالس المحليه في عموم مناطق المملكه ومحافظاتها وهذا ليس جديد ومهمات المجلس لا تخضع للاجتهادات الشخصيه او التشريعات المتناقضه بل هي مقننه فلا نحمل الموضوع اكثر من حقه لكن نطمع متابعة المهام المناطه بكم وبالتعاون الجاد المثمر مع القطاعات الحكوميه والخدميه سيكون باذن الله النجاح للمنطفه وحكومة خادم الحرمين الشريفين حريصه كل الحرص على استكمال جميع الخدمات التي تهم المواطن ظمن ميرانيات سنويه وخطط خمسيه او اكثر فلنتوقع كل ذلك وفق ماليات محدده وانتم خير من يرى ذلك والغالب فيكم خدم في جهات حكوميه وتعرفون كل ذلك لكم مني ومن اخوانكم اخلص الدعاء بالتوفيق والسداد
    الى من يقوم ببعض التعليق على الاخرين فاقول لماذا ما تتبنى فكره ناجحه وتترك غيرك في ما يرى والشيخ احمد محمد له نظرته وتطلعاته ومن يقرا له يعرف بعد نظره حفظه الله وسدد بالحكمة قلبه واجرى لسانه وقلمه لا نشك في ذلك ولايام ستثبت مقاله .
    وكلمتي للاخوه الكرام القائمين على هذه الصحيفه المتالقه على الدوام فالشكر في حقكم قليل لكن نخلص لكم الدعاء ونتمنى مراجعه ولو سريعه لبعض الردود للتتالق الكلمه ويقرأ المتصفح المفيد وهذا ما عهدناه فيكم طبتم وطابت جمعتكم بالعمل الصالح والدعاء المستجاب باذن الله تعالى ……………. والسلام عليكم
    محبكم / علي قاسم علي الثويعي
    تيوك

    م

  10. ٤
    محايد

    الأخ أبو معاذ
    الشيخ أحمد في وادي
    وانت في واد آخر

  11. ٣
    ابو معاذ

    يا شيخ احمد انت تقول هناك عقبات ستعترض عملهم ثم تقول ان يكونوا…الخ اذا كان قصدك العقبات التي يتعرضون لها من داخل المجلس البلدي او من البلدية انت تعرف ان ليس لأنسان الا الظاهر والمفروض انهم يبينوها للمواطنين اما الاخوة الذين يتكلمون او يكتبون لماذا لا ينظر الى ارائهيم ومقترحاتهم وانا اتوقع ان الجميع يهمه مصلحة فيفاء ثانياً اقول لك انت رجل ناجح وخل في بالك انها لاترمى بالحجارة الا الشجرة المثمرة٠ تحياتي لك

  12. ٢
    حسن جبران العمامي

    على قدر اهل العزم تاتي العزائم
    وتاتي على قدر الكرام المكارم.
    وتعظم في عين الصغير صغارها
    وتعظم في عين العظيم العظائم.
    وقفت وما في الموت شك لواقف
    كانك في جفن الردى وهونائم.
    تمر بك الابطال كلمى هزيمة
    ووجهك وضاح وثغرك باسم.
    وايضا:
    وفي النفس حاجاتن وفيكم فطانة
    سكوتي بيان عندها وخطاب.

  13. ١
    الشيخ أحمد الحكمي الفيفي

    أحيي الأحبة الكرام أعضاء المجلس المحلي ، وأبارك لهم الثقة الغالية . ثم أود أن أحيطهم بأن أمامهم عقبات وعقبات ستعترض عملهم ، لذلك ، أرجو منهم أن يكونوا في منآى عن التعليقات وكلمات الصغار الذين لاهم لهم سوى تحطيم الناجحين ، وتفتيت المعنويات . وتأكدوا أن معظم ما يكتب هو مجرد حقد لايقوم عليه دليل . فلتمضوا في طريقكم ، وكان الله معكم يسمع ويرى .

علقّ على هذا المحتوى ..

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: