أخبار العالم

اليمن:مقتل رهينتين بعملية إنقاذ فاشلة

983913323375

تحديث:

قتل الرهينة الأميركي لوك سومرز والمدرس الجنوب أفريقي بيير كوركي خلال عملية فاشلة شنتها قوات أميركية خاصة بمشاركة قوات يمنية فجر اليوم السبت في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، حيث كانا محتجزين لدى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

وأكد وزير الدفاع الأميركي المستقيل تشاك هيغل من العاصمة الأفغانية كابل مقتل الرهينتين، وقال إن “متشددي” القاعدة قتلوا لوك سومرز (33 عاما) ورهينة آخر خلال عملية الإنقاذ، ولكنه لم يحدد جنسية الأخير.

وقال الوزير الأميركي إن عملية تحرير الرهائن كان لها ما يبررها، موضحا أنه “كانت هناك أسباب قوية للاعتقاد أن حياة سومرز في خطر وشيك”.

من جهتها، أكدت مجموعة الإغاثة “غيفت أوف ذي غيفرز” مقتل الرهينة الجنوب أفريقي بيير كوركي -الذي كان محتجزا منذ مايو/أيار من العام الماضي- أثناء العملية التي نفذتها قوات خاصة أميركية فجر اليوم.

وقالت المنظمة غير الحكومية التي كان يعمل لديها كوركي وكانت تحاول التفاوض لإطلاق سراحه، “تلقينا بحزن نبأ مقتل بيير في محاولة للقوات الخاصة الأميركية في الساعات الأولى من الصباح لتحرير رهائن في اليمن”.

 

============
أكدت وزارة الدفاع اليمنية تحرير صحفي أمريكي كانت عناصر من تنظيم القاعدة اختطفته منذ شهر سبتمبر من العام الماضي 2013م ووضعته قيد الأسر.

وأوضحت الوزارة أن عملية التحرير تمت اليوم بالعملية العسكرية التي استهدفت التنظيم في وادي عبدان بمحافظة شبوة.

وكانت نقابة الصحفيين اليمنيين ناشدت تنظيم القاعدة قبل يوم واحد من العملية الإفراج عن الصحفي لوك سومرس الذي هدد التنظيم بقتله منذ ثلاثة أيام. وأوضحت الوزارة أن العملية أسفرت عن مصرع عشرة من مسلحي القاعدة وإصابة آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق