محليات

متخصص زراعي يشيد بمهرجان البن ويطالب باهتمام أكثر لاستمراره

أشاد الدكتور سعيد سعد سليمان أحد أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك سعود بمهرجان البن والمقام في محافظة “الداير- بني مالك” ضمن سلسلة المهرجانات التي تقيمها المنطقة، وتساهم في رواجها ونجاحها، إذ اكد أنه تم استغلال البيئة والموقع الجغرافي الاستغلال الصحيح والمناسب، حيث تزدهر المحافظة بالعديد من المزارع والمهتمين بشجرة البن، لتحقيق استمرارها كأكثر الأشجار تواجداً في المحافظة.

كان ذلك في حديثة ضمن فقرات مهرجان البن السنوي حيث تحدث عن العمليات الزراعية التي تعمل على زيادة الإنتاجية، وتحسين صفات وجودة الثمار، كما تحدث عن الأمراض والآفات التي تصيب الثمار وكيفية قمعها.

وعلى الصعيد نفسه طالب بإضافة لمسات تزيد من تطور المهرجان بشكل عام ومن إنتاج المزارعين بشكل خاص، حيث شدد على زيادة المساحات الزراعية وإعادة تأهيل المدرجات للاستفادة منها، فيما طالب تعاون الجمعيات الزراعية لدوام هذه الشجرة، ومساعدة المزارعين للاستمرار في زراعتها.

وأختتم حديثه بالتشديد على إدخال ملكية زراعية من خلال الجمعيات الزراعية، يُعرف من خلالها مصدر ثمرة البن وكافة التفاصيل عنه، بطريقة منظمة تساعد في تطوير المهرجان على مستوى الموقع الجغرافي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق