اهم الاخبار

#جازان .. كمين حدودي قبالة الحدود يفتك بالعشرات من ميليشيات ” المخلوع”

تمكن رجال القوات المسلحة في كمين عسكري قبالة حدود جازان من تحقيق نصر على ميليشيات المخلوع صالح وتم قتل العشرات، منهم 7 ضباط، وجرح أكثر من 64 عنصر، وأسر العشرات منهم.
تدمير استباقي
أكدت مصادر قبلية يمنية في مديرية حرض وفقا لما أوردتهُ صحيفة “الوطن” اليوم : أن طائرات الأباتشي وبمشاركة طيران التحالف العربي تمكنت من تدمير رتل عسكري كبير في مثلث حرض كان متوجها للحدود السعودية، وقتل 7 من كبار ضباط الحرس الجمهوري بينهم المقدم محسن سريع والرائد حسين الملحاني و5 ضباط آخرين، مؤكدة أن عشرات الجرحى والمصابين فروا إلى قرى شمال حجة.
صد محاولات اختراق
شهدت الحدود الجنوبية، مواجهات عنيفة بين القوات السعودية المشتركة ومجموعات من الميليشيات الحوثية وحلفائها أعوان المخلوع علي عبدالله صالح أثناء محاولتهم اختراق الحدود والتسلل إلى الأراضي السعودية، تكللت بدحر العدو وردعه وقتل 9 وأسر 6 منهم. وكانت بعض القرى التابعة لمحافظة الحرث قد تعرضت أول من أمس إلى سقوط عدد من المقذوفات، نتج عنها سقوط أحد مباني ورش السيارات، ولم تسفر عنها أي إصابات بشرية.
رد سريع
جاء رد مدافع القوات السعودية وطائرات الأباتشي سريعا وقصفت مصادر النيران وعدة مواقع لتجمع عناصر الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع في الأراضي اليمنية القريبة من الشريط الحدودي ونجحت في إسكات مدافعهم وتدمير آلياتهم.
وصرح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى عبدالله القحطاني في بيان أول من أمس، أن فرق الدفاع المدني باشرت بلاغا عن سقوط مقذوفات عسكرية أطلقتها عناصر انقلابية من داخل الأراضي اليمنية بمحافظة الطوال مما نتج عنها إصابة شخص من الجنسية اليمنية وتم نقله إلى المستشفى، وقد باشرت الجهات المعنية تنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: