الجوز يتضمن مركبات قادرة على تحسين المزاج | فيفاء أون لاين
الاثنين, 2 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 20 نوفمبر 2017 ميلاديا
عاجل | المملكة تعلن عن أرقام التواصل للإبلاغ عن قائمة الـ ( 40 ) اسماً

الجوز يتضمن مركبات قادرة على تحسين المزاج

الجوز يتضمن مركبات قادرة على تحسين المزاج
فيفاء أون لاين ـ محطات

أفادت دراسة أميركية حديثة، أن تناول مكسرات الجوز ضمن النظام الغذائي، يحسّن مزاج الشباب، ويجعلهم يواجهون ضغوط الحياة اليومية الروتينية، التي يتعرضون لها خلال أوقات العمل والدراسة.

وأوضح الباحثون بجامعة نيومكسيكو أن مكسرات الجوز، تعد بمثابة “مفتاح سعادة الشباب” للتخلص من الإجهاد اليومي، ونشروا نتائج دراستهم أمس في دورية “الجمعية الأميركية لتقدّم العلوم”.

وأجرى فريق البحث دراسته على 64 طالبا، تتراوح أعمارهم بين 18-25 عاما، وطُلب منهم أن يتناولوا 3 شرائح من الخبز كل يوم لمدة 16 أسبوعًا.

وقام الباحثون بإدخال مكسرات الجوز إلى الخبز الذي يتناوله المشاركون لمدة 8 أسابيع، فيما تناول المشاركون الخبز بدون مكسرات الجوز لمدة 8 أسابيع أخرى، وتم قياس الحالة المزاجية للشباب المشاركين مع نهاية كل فترة، حيث رصدت معدلات التوتر، والاكتئاب، والغضب، والتعب، وقوة التحمل، والارتباك، لدى الشباب عبر استبيان.

ووجد الفريق أن الحالة المزاجية للشباب تحسّنت عقب انتهاء الفترة التي تناولوا خلالها المخبوزات التي تحتوي على مكسرات الجوز، وبلغت نسب التحسن 28 %.

ولاحظ فريق البحث أن المكسرات حسّنت مزاج الشباب الذكور، لكن لم يطرأ أي تحسن على الحالة المزاجية للشابات الإناث.

وأوصى الباحثون الشباب بتناول من 1 إلى 3 أونصات من مكسرات الجوز يوميا (الأونصة = 28 جراما)، لتحسين الحالة المزاجية، والصحة العامة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*