بين الإهمال والوعود الواهيه الطريق الرئيسي بقبيلة آل الثويع خارج التغطية | فيفاء أون لاين
الاثنين, 30 جمادى الأول 1438 هجريا, الموافق 27 فبراير 2017 ميلاديا

بين الإهمال والوعود الواهيه الطريق الرئيسي بقبيلة آل الثويع خارج التغطية

بين الإهمال والوعود الواهيه الطريق الرئيسي بقبيلة آل الثويع خارج التغطية
فيفاء اون لاين _ فيفاء _ يحيى جابر

لاتختلف كثيرا معاناة أبناء قبيلة آل الثويع عن ما يعانية بقية أبناء محافظة فيفاء بسبب تعثر مشاريع الطرق ووعود البلدية التي لا تنتهي ولا ينفذ منها إلا القليل . تضيع حقوقه المواطن بين المقاول غير المؤهل والذي لا يمتلك المقدرة والإمكانيات التى تمكنه من تنفيذ أي مشروع أستلمه وبين تقصير البلدية في إختيار وترسية مشاريعها على من يكون محل الثقة من المقاولين الذين يمتلكون الإمكانيات لتنفيذها بالشكل والمواصفات والمعايير المطلوبة . كما لا يقتصر دور البلدية على إختيار المقاول بل يجب عليها التخطيط الجيد ومراقبة التنفيذ وصيانة المشاريع بعد التنفيذ. لكن طريق آل الثويع هو المثال السيئ والدليل القاطع على تخبط البلدية وتعثرها في تنفيذ مشاريعها الحيوية .فما نشاهده في بداية هذا طريق من بناء  لعبارة لم يكتمل منذو أكثر من ست سنوات عندما تركها المقاول ورحل. ليأتي بعده مقاول آخر اتلف الطريق بحجة التوسعة ثم رحل وترك المواطنين يعانون من الحفريات والمطبات والتلفيات الكبيرة التى لحقت بهذا الطريق الحيوي مما اضطر المواطنين بعد أن فقدوا الأمل في البلدية بان يقوموا بدورها بأنفسهم ومن حسابهم الخاص في ردم وترقيع الحفر بالإسمنت وإقامة حواجز إستنادية وإنشاء قنواة لتصريف مياه الأمطار.
وقد أبدا المواطن جابر زاهر إستياءه وإستغرابة من الغياب التام للبلديه وعدم قيامها بدورها في الزام المقاول بإصلاح ما أتلفه من هذا الطريق . كما أضاف .لقد حضرت الإجتماع الذي دعى له المجلس البلدي قبل أكثر من شهر في 1438/2/25والذي تبنت صحيفة فيفاء اون لاين بأن يطرح من خلالها الإقتراحات وتساؤلات المواطنين . فقد التقيت رئيس وأعضاء المجلس الذي وعدنا بعد شرح معاناتنا له بان معاناتنا مع الطرق  ستنتهي قريبا وأن الإسفلت سيغني عن الإسمنت ثم طلبوا منا تهيئة الطريق لماقبل الإسفلت فقط وأن الأسفلت سيتم توفيره فورا . لكن….؟ من ذلك التأريخ الى حين إعداد هذا التقرير لم يتم تنفيذ ما وعدونا به والمعاناة مستمرة فلا يمكن للسيارات الصغير وصهاريج المياه المرور من هذا الطريق.

التعليقات (١١) اضف تعليق

  1. ١١
    زائر

    وين البلديه وين المجلس البلدي والى متى هذا الاهمال وكان هذا الخط يقع في الربع الخالي لا يشمله الخدمات

  2. ١٠
    السوادي

    السؤال الذي نود طرحه على بلدية فيفاء ونود الإجابة عليه بكل صراحة.وهو هل طرق آل الثويع بفيفاء ضمن قطاع مسؤوليتها أم أن علينا مراجعة بلدية محافظة غير محافظة فيفاء لأننا وبكل صراحة لم نجد أي تجاوب من خلال مراجعتها لها والدليل هذه الطرق التي لم يبقى من كونها طرق إلا الإسم فقط فهي مدمورة لم يسفلت منها إلا القيل والذي يسفلت يأتي مقاول آخر فيتلفه ام باقي الطرق فلم يصلها الأسفلت وكأنها ليست من طرق فيفاء علاوة على عدم وصول الخدمات لآخر من إنارة ونظافة وغيرها من الخدمات.
    إذن فطرق آل الثويع خارج تغطية بلدية فيفاء

  3. ٩
    الثويعي

    الله يعين على هذه البلدية فهي تتفرج ونحن نقط من جيوبنا ونصلح ماأخربته أيديهم فالشكوى إلى الله .

  4. ٨
    قانوني

    بل فيفا بعينها خارج التغطية فقد ابتليت بأنها تابعة إداريا لمنطقة جازان المنسية.
    أليس الطريق المشار له في الخبر يعد طريق رئيسي.. لماذا لاتهتم البلدية بمتابعته… ثم أتساءل عن دور شيخ القبيلة في تطوير هذا الطريق…
    لك الله يا فيفا
    ……

  5. ٧
    زائر

    اتوقع ان هذه التساءلات لا يجيب عليها غير وزير البلديه والقرويه حفظه الله وسمو امير منطقة جازان الحريص على كل جزء من منطقة جازان حفظ الله سموه زززززززززززززززززززز اما بلدية فيفا ولادارات الاخرى فلن نسمع حتى رد او استجابه عبر الوقت الطويل والمعاناه الدائمه في هذا الخط الحيوي وقبل ايام قليله كنت احد مستخدمي هذا الخط يرى الواحد العجب ولا حياه لمن تنادي اسال الله ان يوفق لما فيه البراءه من المسؤليه لمن يقوم على هذا الجزء الغالي من وطننا الحبيب في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين سدده الله وحفظه

  6. ٦
    ثويعي متضرر .

    يكفي ما ورد في العنوان ( وعود واهية ؟؟ ) هذا هو مجلسنا الموقر ‘ اجتمع قبل فترة ووعود وكلام ‘ وما وراهم إلا الدجة المفروض لايوعدون ولايترززون في المجالس ؛ رحم الله امرء عرف قدر نفسه . يأكل الواحد ويسكت ماحد طلبهم شئ بس مسوين اجتماع صحفي على غفلة .

  7. ٥
    زائر

    شيخ قبيلة الثويعي على الفاضي ما منها فايده

  8. ٤
    سلمان حسن الفيفي

    ياجماعه البلديات خرجت عن المسئولية في ظل وجود المجالس البلدية
    اخوتي في الثويعي اين المرشح في المجلس البلدي الذي تزحامتم من
    اجل ترشيحه ؟؟؟

    يتحمل المجلس البلدي كامل المسئوليه نعم كامل المسئوليه وإلا فما الفائدة منه ؟؟
    لم يقدم المجلس اي شي منذ تعيينه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    مصييييييييييييييييييييييييييبه والله مصيييييييييييييييييييييييييييييييييييبه .
    لي اسبوع اراجع البلديه ابغى اسفلت وكل مادخلت عند موظف يقول وين مرشحكم حق المجلس البلدي روحوا له ,,,,,,,,,,,
    فعلا لا استطيع الاجابه فالمجلس البلدي هو المسئول عن خدمة المواطن والبلديه جهه تنفيذيه فقط ولكن اين الرجال في المجلس الذين يتحررون ويعملون بأخلاص .

    سؤال واتحدى من يرد عليه ــــــــــــــــ ماذا قدم المجلس البلدي منذ تعيينه ؟؟؟ وإلى متى يظل اصغر موظف في البلديه يملك نفوذ اقوى من رئيس المجلس البلدي بنفسه ؟ فما بالكم بالاعضاء ؟
    نورونا ياجماعه يمكن إني اعمى ما اشوف شي !!

  9. ٣
    زائر علي

    الشيخ يحاسب لماذا حطوه شيخ عشان يهتم في كل شي خاص في قبيلته

  10. ٢
    قانوني

    الله يرحم الشيخ حسن علي شيخ شمل فيفا فقد كان علم في راسه نار وكان بما يملك من حكمة وقوة شخصية يستطيع أن يلزم المسئولين بما يريد ليس لأنه يحمل شهادات عليا بل لأنه يحمل هم أهل فيفا وحجم المسؤولية الملقاة على عاتقه فقد كان رحمه الله مع قلة الإمكانات وصعوبة المواصلات يذهب ويتحمل عناء السفر لمقابلة المسؤولين لعرض مطالبات أهل فيفا واحتياجاتهم …. أما وقد رحل الشيخ لباريه ومع توفر الوسائل وسهولة التواصل مع المسئول إلا أننا فقدنا من يقوم بالمهمة ؟!

  11. ١
    زائر

    نبي نرشح لنا شيخ صح يقوم معنا في كل شي وينكم يا رجال الثويعي

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*