الأولوية لمنع التسلط في عام 2017 وما بعدها | فيفاء أون لاين
الجمعة, 27 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 15 ديسمبر 2017 ميلاديا

الأولوية لمنع التسلط في عام 2017 وما بعدها

الأولوية لمنع التسلط في عام 2017 وما بعدها
الباحث : عباس سبتي
ترجمة الباحث/ عباس سبتي

أشارت السيدة الأولى ” Melania Trump  ” أن  التسلط ستكون القضية الاجتماعية الأولى تود أن تعطيها الأولوية وعلاجها خلال فترة رئاسة زوجها المقبل ، والجميع في خط عملي حول ما يمكن عمله ، وخلال الثمانية السنوات الماضية حصل تقدم جيد في مكافحة العنف التقليدي و التسلط الالكتروني  من قبل البيت الأبيض ومكتب الحقوق المدنية ووزارة التربية والتعليم وغيرها ، ونأمل أن تستمر الجهود وزيادة الدعم والتبرعات  وتحفزنا في العمل معاً للحد من مشكلات العنف والتسلط .

على هذا النحو الأصدقاء والزملاء لهم بعض اقتراحات جديدة للإدارة الأمريكية المقبلة للنظر في هذه القضية ، على سبيل المثال دعا معهد سلامة الأسرة عبر الانترنت ” FOSI ” فريق عمل للجهات المعنية في الاجتماع في البيت الأبيض وتخصيص (25) مليون دولاراً لإجراء البحوث والتعليم ، وقدمت قناة (CNN ) توصيات للخبراء الذين أوصوا بدور المارة أو شهود العيان إلى جانب الأنشطة الإيجابية التي يقوم بها الأطفال مع التركيز على التعلم الاجتماعي والعاطفي والتربية المدنية الالكترونية ”  cyber civics ” .

 

أنا أحب هذه الأفكار وهناك الاقتراحات الهامة للباحثين  قد عرضت خلال السنوات الماضية وعلينا أن نغوص أكثر في هذه القضية ولم نر أي خطة عمل للسيدة الأولى ، وربما تطرح بعض التوصيات خلال شهور أو شهرين ، لذا نود أن نطرح بعض تصوراتنا من أجل المساعدة .

في مركز بحوث التسلط أنا و”جوستن ” نقوم بإجراء الدراسات لطرح سياساتنا وتوصياتنا بخصوص هذه القضية ، ونعمل مع العشرات  من الأشخاص كل عام ( المعلمون والعاملون في الصحة النفسية ومنفذي القانون والمنظمات الشبابية للحد من قضية العنف والتسلط .

على مدى الخمس عشرة السنوات الماضية ونحن في هذا الخندق أريد فقط المشاركة بتوصيتين مهمتين واعتقد ان الحكومة الفيدرالية على مدى الأربع السنوات القادمة لمتابعة هذه القضية ، وسوف اطرحها بشكل مختصر على من يريد المزيد من المعلومات يراسلنا .

 

منح المدارس مزيد من الأدلة :

المدارس في كل ولاية وفي كل منطقة تعليمية تمنح أسلوب ” التجربة والخطأ ” ومن عمليات البحث العشوائي في غوغل “” Google ، لتطبيق أي نوع من الاستراتيجيات من أجل علاج قضية التسلط ، ونحن نذهب إلى المدارس ولكن للأسف لا تعرف الإدارات المدرسية ما يجب القيام به أو عدم القيام به .

على سبيل المثال عندما نأتي إلى قضية الهواتف المحمولة للطلبة أو استخدامهم لأجهزة التكنولوجيا بعض المدارس تحرمها ”  prohibitive ” وبعض المدارس تتساهل فيها ” تتساهل بها ” permissive ” ، بينما بقية المدارس موقفها بين  التحريم وبين التساهل ، هناك الكثير من الاختلاف لا لزوم لها وغير عملية في نفس المنطقة التعليمية ، وتختلف المدارس في طريقة الفلترة والحجب وتدريب العاملين وأولياء الأمور والطلبة على هذه الطرق والتشريعات الخاصة بالتسلط ونظم الإبلاغ عنها والعواقب القانونية والاجتماعية وضبط المعتدي ومصادرة جهاز …

المدرسة بحاجة ماسة إلى توضيح بعض الأمور لها مثل التوجيه العملي من قبل الحكومة الاتحادية لما تكون عليه مدرسة المستقيل بالولايات المتحدة في القرن (21) للحد من التحرش عبر الانترنت وخارج الانترنت وتعزيز احترام الزملاء والتسامح والطيب ، أنها سنة 2017 وتحتاج المدارس إلى المشورة والنصيحة في هذا المجال وإعطاء فرصة كافية لحل القضية .

 

كيفية التعامل مع التسلط :

عندما يتعلق الأمر بالبرمجة التي تقترحها المدرسة وتقوم بها فإننا نرى كل المدارس تقوم بواجبها ، ومع ذلك أعتقد أن العديد من المؤسسات تعاني من نقص بالتمويل وبالأجهزة ، وبصراحة وبحلول عام 2017 أنت تأمل أن نقدم المشورة والتوجيه عبر الدراسات التي أجريت إلى المدارس على مستوى الحكومة الفيدرالية حول ما يصلح لها مع توفير التدريب والموظفين والتكنولوجيا والبحوث في المدارس للتعرف على أفضل البرامج .

تحاول المدارس على وقف جميع أشكال العنف وتحاول أن تقوم بعدة مهام مثل  طرح القضية في مجلس النواب وفي المناهج المدرسية وفي البرامج الخاصة بالمدارس وفي مقاطع الفيديو في اليوتيوب   .

 

عليك أن تسأل ما هي أكثر الطرق فعالة لمواجهة العنف ؟ ما ينبغي على كل مدرسة القيام به ؟ وفقاً لنتائج إحدى الدراسات :

برمجة المرونة .

المناخ المدرسي .

دعم السلوك الإيجابي .

المهارات والعلاقات الاجتماعية  .

أساليب صنع القرار وحل المشكلات .

الذكاء العاطفي ، الوعي الذاتي ، إدارة الذات .

التدريب على التعاطف والتسامح .

هذه البرامج تساعد على علاج السلوكيات الخاطئة بالمدارس ، ونعتقد بقوة أن لها تأثير إيجابي على السلوكيات عبر الانترنت .

 

على كل فرد أن يقوم بدوره حتى الحكومة الفيدرالية :

من المؤكد هناك العديد من اللاعبين الذين يشاركون في علاج قضية التسلط ، شركات التكنولوجيا ( نحن نعمل معها في هذا المجال ) تقوم بدورها والحمدلله من خلال تقديم التقارير عبر التطبيقات والحجب وآليات السلامة الأخرى ، وأولياء الأمور نأمل أن يدركوا دورهم في تعليم الشباب الكفاءات المطلوبة ، والمختصون بالصحة النفسية ( المستشارون ، الممارسون والاختصاصيون الاجتماعيون ) بالتدريج يتعلمون ويدركون ما ينبغي القيام به من خلال فرص التنمية المهنية ، ويجب أن تعمل الحكومة الفيدرالية مع هذه المجموعات الأساسية ، ولكن أعتقد أن لديها المزيد من النفوذ والتأثير على نظام التعليم والقدرة على إحداث ثورة في تأثيرها على الطلبة ، ويجب على المدارس أن تهتم بهذه الجهود وتؤثر على جيل اليوم والغد .

اقتباسات : Citations

 

  1. Benard, B.,Applications of resilience, in Resilience and Development. 2002, Springer. p. 269-277.
  2. Ginsburg, K.R. and M.M. Jablow,Building resilience in children and teens. 2005: Am Acad Pediatrics.
  3. Theron, L.C. and P. Engelbrecht,Caring teachers: teacher–youth transactions to promote resilience, in The Social Ecology of Resilience. 2012, Springer. p. 265-280.
  4. Crick, N., M. Bigbee, and C. Howes,Gender differences in children’s normative beliefs about aggression: How do I hurt thee? Let me count the ways. Child Development, 1996. 67: p. 1003-1014.
  5. Craig, D.W. and H.W. Perkins.Assessing Bullying In New Jersey Secondary Schools: Applying The Social Norms Model To Adolescent Violence. in National Conference on the Social Norms Approach. 2008. San Francisco, CA.
  6. Perkins, H.W., D.W. Craig, and J.M. Perkins,Using social norms to reduce bullying: A research intervention among adolescents in five middle schools. Group Processes & Intergroup Relations, 2011. 14(5): p. 703-722.
  7. Osanloo, A. and J. Schwartz,Using social norming, ecological theory, and diversity based strategies for bullying interventions in urban areas: A mixed methods research study. Urban school leadership handbook, 2015: p. 199-210.
  8. Hinduja, S. and J.W. Patchin,School Climate 2.0: Preventing Cyberbullying and Sexting One Classroom at a Time. 2012, Thousand Oaks, CA: Corwin; 2012.: Sage Publications (Corwin Press).
  9. Freiberg, H.J., ed.School climate: Measuring, improving, and sustaining healthy learning environments. 1999, Falmer Press: London.
  10. Welsh, W.N.,The effects of school climate on school disorder. Annals of the American Academy of Political and Social Science, 2000. 567: p. 88-107.
  11. Orpinas, P. and A.M. Horne,Bullying prevention: Creating a positive school climate and developing social competence. 2006: American Psychological Association.
  12. Eliot, M., et al.,Supportive school climate and student willingness to seek help for bullying and threats of violence. Journal of school psychology, 2010. 48(6): p. 533-553.
  13. Waasdorp, T.E., C.P. Bradshaw, and P.J. Leaf,The impact of schoolwide positive behavioral interventions and supports on bullying and peer rejection: A randomized controlled effectiveness trial. Archives of Pediatrics & Adolescent Medicine, 2012. 166(2): p. 149-156.
  14. Pugh, R. and M. Chitiyo,The problem of bullying in schools and the promise of positive behaviour supports. Journal of Research in Special Educational Needs, 2012. 12(2): p. 47-53.
  15. Bradshaw, C.P.,Preventing bullying through Positive Behavioral Interventions and Supports (PBIS): A multitiered approach to prevention and integration. Theory Into Practice, 2013. 52(4): p. 288-295.
  16. Greenberg, M., et al.,School-based prevention: Promoting positive youth development through social and emotional learning. American Psychologist, 2003.
  17. Espelage, D.L., C.A. Rose, and J.R. Polanin,Social-emotional learning program to reduce bullying, fighting, and victimization among middle school students with disabilities. Remedial and special education, 2015. 36(5): p. 299-311.
  18. Durlak, J.A., et al.,The impact of enhancing students’ social and emotional learning: A metaanalysis of schoolbased universal interventions. Child development, 2011. 82(1): p. 405-432.
  19. Champion, K., E. Vernberg, and K. Shipman,Nonbullying victims of bullies: Aggression, social skills, and friendship characteristics. Journal of Applied Developmental Psychology, 2003. 24(5): p. 535-551.
  20. Rubin, K.H., L.A. Bream, and L. Rose-Krasnor,Social problem solving and aggression in childhood. The development and treatment of childhood aggression, 1991: p. 219-248.
  21. Cassidy, T.,Bullying and victimisation in school children: The role of social identity, problem-solving style, and family and school context. Social Psychology of Education, 2009. 12(1): p. 63-76.
  22. Warden, D. and S. Mackinnon,Prosocial children, bullies and victims: An investigation of their sociometric status, empathy and social problemsolving strategies. British Journal of Developmental Psychology, 2003. 21(3): p. 367-385.
  23. Shields, A.M., D. Cicchetti, and R.M. Ryan,The development of emotional and behavioral self-regulation and social competence among maltreated school-age children. Development and Psychopathology, 1994. 6(01): p. 57-75.
  24. DeWall, C.N., et al.,Violence restrained: Effects of self-regulation and its depletion on aggression. Journal of Experimental social psychology, 2007. 43(1): p. 62-76.
  25. Garner, P.W. and T.S. Hinton,Emotional display rules and emotion selfregulation: Associations with bullying and victimization in communitybased after school programs. Journal of Community & Applied Social Psychology, 2010. 20(6): p. 480-496.
  26. Mayer, J.D., R.D. Roberts, and S.G. Barsade,Human abilities: Emotional intelligence. Annu. Rev. Psychol., 2008. 59: p. 507-536.
  27. Kokkinos, C.M. and E. Kipritsi,The relationship between bullying, victimization, trait emotional intelligence, self-efficacy and empathy among preadolescents. Social psychology of education, 2012. 15(1): p. 41-58.
  28. Steffgen, G., et al.,Are cyberbullies less empathic? Adolescents’ cyberbullying behavior and empathic responsiveness. Cyberpsychology, Behavior, and Social Networking, 2011. 14(11): p. 643-648.
  29. Ang, R.P. and D.H. Goh,Cyberbullying among adolescents: The role of affective and cognitive empathy, and gender. Child Psychiatry & Human Development, 2010. 41(4): p. 387-397.
  30. Jolliffe, D. and D.P. Farrington,Examining the relationship between low empathy and bullying. Aggressive behavior, 2006. 32(6): p. 540-550.
  31. Gini, G., et al.,Does empathy predict adolescents’ bullying and defending behavior? Aggressive behavior, 2007. 33(5): p. 467-476.

Image sources:
bit.ly/2hxaGH3
bit.ly/2gYuSxq
bit.ly/2i6oMjz
bit.ly/2ibDAt0

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*