هذا المحتوى .. سيغير فكرتك عن ” خل التفاح “ | فيفاء أون لاين
الاثنين, 3 صفر 1439 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2017 ميلاديا

هذا المحتوى .. سيغير فكرتك عن ” خل التفاح “

هذا المحتوى .. سيغير فكرتك عن ” خل التفاح “
فيفاء أون لاين - محطات

يقوم العديد من الأشخاص في عصرنا الحالي بتغيير نمط حياتهم وعادات أكلهم باستمرار مما يؤدي إلى ضعف المناعة في أجسامهم بسبب التعرض للإرهاق والإجهاد اللذان يستنزفان صحة الجسم مما يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض.

ويعتبر التفاح من الفواكه التي ينصح بتناولها لغناها بالفوائد المتنوعة، إلا أن خل التفاح يشتهر بخصائصه الطبية التي تسهم في محاربة الزكام والإلتهاب الرئوي بالإضافة إلى كونه يسهم في السيطرة على تقلبات ضغط الدم المفاجئة إلى جانب العديد من الفوائد الأخرى وأهمها:

يخفض نسبة الكوليسترول في الدم

يسهم الكوليسترول الضار في تراكم دهون على جدران الأوعية الدموية مما يعيق تدفق الدم في الشرايين، وقد أثبتت الأبحاث أن خل التفاح يساعد في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم مما يساعد في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

الوقاية من الإصابة بمرض السكري

يعمل خل التفاح بفعالية في خفض نسبة السكر في الدم، حيث يؤدي الإفراط في تناول السكريات إلى إعاقة امتصاص الأنسولين للجلوكوز من الجسم الأمر الذي يسهم في ارتفاع مستويات السكر في الدم والإصابة بمرض السكري من النوع الثاني الذي يؤثر بشكل مباشر على صحة الأوعية الدموية مما يعيق ضخ الدم إلى كافة أنحاء الجسم ويرفع من خطر الإصابة بالجلطات.

يقلل من التوتر

يساعد تناول ملعقة من خل التفاح مع كوب من الماء الساخن أو البارد قبل وجبة الطعام في تقليل إفراز هرمون الأدرينالين والسيروتونين اللذان يسببان الإصابة بالتوتر بشكل مفاجئ الذي يؤدي بدوره إلى زيادة خفقان القلب ويرفع من خطر التعرض لفشل في عمل القلب أو الإصابة بالسكتات الدماغية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*