تعثر مشروع الحسينة بفيفاء يحول المنتزه لوكر للمجهولين | صحيفة فيفاء
الاثنين, 6 صفر 1440 هجريا, الموافق 15 أكتوبر 2018 ميلاديا

المثيبي .. البلدية أخلت بالأتفاق وأطالب بالموقع

تعثر مشروع الحسينة بفيفاء يحول المنتزه لوكر للمجهولين

تعثر مشروع الحسينة بفيفاء يحول المنتزه لوكر للمجهولين
عبدالله جابر - فيفاء

ناشد عدد من المواطنين بمحافظة فيفاء البلدية بسرعة استكمال منتزه الحسينة المتعثر منذ سنوات والذي كانت بلدية فيفاء قد اعلنت عن إنشاءه قبل حوالي ٧ اعوام ليكون متنفساً ومنتزهاً مميزًا لسكان وزوار المحافظة.

اليوم وبعد انتظار طول ومطالبات متواصله يكرر المواطنيين في فيفاء مناشدة البلدية حيث كان قد تفاجأ الجميع بتوقف العمل في المشروع بعد البدء في العمل فيه وعدم إكمال المشروع.

هذا وكان العمل قد بدء في الموقع قبل اكثر من 6 أعوام ولم يستكمل للآن ، رغم ان المواطن الذي تبرع بموقع المنتزه بلا مقابل وبدون تعويضات ، اشترط على البلدية الإنتهاء منه خلال سنتين ، واليوم يمضي المشروع اكثر من 7 سنوات ولا يزال غير مكتمل ، لينضم لباقي المشاريع المتعثرة في المحافظة.

ورغم ان الجميع كان قد أستبشر بإنشاء منتزه الحسينة ليكون المتنفس الوحيد للأهالي في الجهة الشمالية والشرقية من محافظة فيفاء إلا ان الواقع أصبح عكس ذلك حيث أصبح الموقع مكانًا وملاذًا للمجهولين بسبب عدم اكماله .

المواطن موسى فرحان المثيبي الفيفي صاحب موقع منتزه الحسينة تحدث لـ “فيفاء اون لاين” قائلاً : بداية من تاريخ ١٤١٦/٣/٢٢ هـ قمت بفتح طريق فرعي من طريق السلماني الرئيسي إلى منزلي الواقع في الحسينة بفيفاء على حسابي الخاص وسلمته بلدية فيفاء على أن يقوموا بصيانته وتوسعته ومراقبه التعدي على الطريق ولم يحصل من ذلك شيئ .

واضاف الفيفي انه قد وهب البلدية موقع الحسينية لإنشاء المنتزه ، ووافق على الوهب بشروط وهي ان ينتهي العمل في المشروع خلال سنتين واذا لم ينتهي خلال السنتين فترجع الأرض إلى صاحبها واضاف انه يستطيع اثبات ذلك وان لديه شهود انه تم الإتفاق على ذلك إلا انه من تاريخ ١٤٣٠/١٠/٧ وإلى الآن لم ينتهي مشروع المنتزه وهو من سنوات متعثر ومتوقف العمل فيه ،

وأضاف المثيبي أن البلدية أتت بمقاول لمد الإنارة للطريق وقام بحفر الطريق ومد الكيابل وتركوا الحفريات ولم يزفلتوها مع علم البلدية التي لم تحرك ساكنًا ، مطالباً بلدية فيفاء بسرعة سفلتت الطريق الذي تسبب مقاول الأنارة في تدميره وتخريبه بالحفريات والذي لم تشفع له حتى تلك الحفريات في إنارته الى تاريخه .

موضحاً انه بعد مقابلته رئيس بلدية فيفاء الحالي والطلب منه القيام بإستكمال العمل في المنتزه وسفلتت الطريق المؤدي للمنتزه تفاجأت بأجابته الغير مقنعة وأضاف انه بين له ضرورة أعادة الموقع حسب الاتفاق اذا كان المشروع غير مهم او يصعب استكماله او مع اي سبب آخر يعرقل تنفيذ المسروع.

وفي ختام حديثه عبر المثيبي عن أسفه من رد رئيس البلدية ومماطلة البلدية طيلة تلك السنوات، واكد على ان مطلبه نظامي وسهل وهو أن تنتهي البلدية من عملها في المنتزه او تقوم بإرجاع الأرض إلى صاحبها حسب ما تم الإتفاق عليه وقت التبرع لهم بالأرض .

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    زائر

    خلها تلحق عقبة الحازة في قبيلة الدفرة فيها معامله لها اكثر من عشر سنوات والبلدية تقول المسئولية عنها النقل والعكس وان شاء الله تنتبه لها مكافحة الفساد

  2. ٣
    ابو مازن ( ابها)

    من المحزن أن المواطن موسى فرحان الفيفي يقوم بمنح البلدية مثل هذا الموقع الجميل جداً من أجل تنفيذ منتزه لأبناء فيفاء وفي المقابل تعنت مسئولي البلدية في اتمام هذا المشروع بعد تنفيذ جزء منه لذا اتمنى من مسئول البلدية الأول د/ سالم اليامي بالرد حول اسباب تعثر هذا المشروع الذي هو حلمنا طيلة السنوات الماضية أو سنقوم بالتوجه إلى الجهات العليا وطلب تحقيق عن المتسبب في تعثر هذا المشروع حيث لا يوجد منتزه او موقع بديل في تلك الجهة

  3. ٢
    زائر

    نزع الثقه بين المواطن والجهاز الخدمي شئ لا يمكن السكوت عنه وانا ارغب من الاخ صاحب الموقع مطالبة البلديه بتعويض في المده التي جلست فيها البلديه في الموقع دون ان يستفيد منها هذا الشخص بشئ

  4. ١
    المحكمة إلا دارية

    على الأخ /موسى فرحان أن يطالب البلدية في المحكمة الإدارية وثلاث جلسات وبتحكم المحكمة لصالحه خاصة وأنه يملك صكا على الموقع. المشكلة أن معظم المواطنين لا يملكون ثقافة بخصوص طريقة مطالبة الأجهزة الخدمية .

علقّ على هذا المحتوى ..

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: