تقارير وتحقيقات

“مازن العزب”شاب اردني يبدع في صنع مجسمات للطائرات

وطننا العربي مليء بالمبدعين من الاطفال والشباب والبنات ، والابداع لايعرف عمرا محدد من لديه الابداع يجب ان نتحدث عنه ، فحديثنا اليوم عن شاب يصمم مجسمات للطائرات وهو مازن العزب من الأردن يبلغ من العمر 21 عاما لديه العديد من المواهب وهي الفن والغناء .
بدأ بتصميم المجسمات الخاصة بالطائرات تعني له الكثير فهي عشقه وتسير في شريان دمه والسبب في عمل المجسمات هو حبه الشديد في الطائرات ، فكانت البداية بتصميم رسومات لهياكل الطائرات وصناعة مجسمات كرتونية منها ثنائية الأبعاد ومن ثم مرحلة استخدام الكرتون المقوى بأبعاد ثلاثية وصولا الى مرحلة إعادة تصنيع مجسمات من البلاستيك والمعدن ومن ثم الانتقال الى صناعة المجسمات من
الخشب .
الذين ساعدوا مازن للوصول لما يريدة وكانوا يشجعونه والده وعائلته وصدقاء له يعملون في مجال الطيران كما ان الفكرو تولدت عنده من حبه لعالم الطائرات بشكل عام والطائرات الشراعية بشكل خاص .
ويستغرق عمل المجسم الواحد من اربعة أيام عمل على الاقل وفي احيان اخرى قد يستغرق أسبوعا او اكثر .
ويقوم بصنع المجسمات للطائرات التدريبة والعامودية والحربية والمدنية ومن أمثلة الطائرات التي يقوم بتصميم مجسماتها: Robinson R44، Airbus a320، Hawk mk.6، Bo 105، Sky arrow، CASA 235 .
مازن اقام معرضا خاصا به في الاردن وكان بعنوان معرض عمان للابداع الذي اقيم في المدينو الرياضية كما عمل على تصميم 355 مجسما منذ نهاية عام 2011 .
بجانب عمل تصميمات الطائرات يحب الرسم والغناء كما يقوم بتصميم المدرعات والدبابات وملاعب كرة القدم .
هذه الموهبة وبكل قدراته لا احد تبناه وتبنى هذا الفن الرائع لكنه يقوم بتصدير أعماله الى الخارج وبعض شركات الطيران تقوم بطلب عمل مجسمات مثل أكاديمية الطيران وسلاح الجو .
مثل كل الشباب التي لديهم احلام فحلم مازن هو إيصال اعماله للعالمية وايصال اسمه واسم بلده للعالم العربي والغربي ليعرفون بان لدى العرب والاردن خاصة شباب مبدعين ولديهم طاقات ايجابية وابداعية .
كما وجه رساله للشباب للشباب بأن يستمروا في طموحهم وان يبقوا يحملون الهمه والحماس والنشاط وان لايتلفتوا الا كل من يقلل من شأنهم ولا يسمعون لهم ، وان يبقوا متمسكين بحلمهم ويسعون اليه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق