“مجلس الوزراء” يؤكد رفض المملكة نقل أمريكا سفارتها للقدس ويدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينيين العزل | صحيفة فيفاء
الأربعاء, 4 ذو الحجة 1439 هجريا, الموافق 15 أغسطس 2018 ميلاديا

“مجلس الوزراء” يؤكد رفض المملكة نقل أمريكا سفارتها للقدس ويدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينيين العزل

“مجلس الوزراء” يؤكد رفض المملكة نقل أمريكا سفارتها للقدس ويدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينيين العزل
فيفاء أون لاين - الرياض

أعرب مجلس الوزراء عن رفض المملكة قيام الإدارة الامريكية بنقل سفارتها إلى القدس، مؤكداً أن هذه الخطوة تمثل انحيازاً كبيراَ ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة في القدس والتي كفلتها القرارات الدولية.

جاء ذلك خلال الجلسة التي عُقدت ظهر اليوم الثلاثاء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في قصر السلام بجدة.

وأكد مجلس الوزراء أن هذه الخطوة تمثل تراجعاً كبيراً في جهود الدفع بعملية السلام، مبيناً أن حكومة المملكة سبق وأن حذرت من العواقب الخطيرة لمثل هذه الخطوة غير المبررة لما تشكله من استفزاز لمشاعر المسلمين حول العالم.

وأعرب المجلس، عن إدانة المملكة الشديدة لاستهداف المدنيين الفلسطينيين العزل من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشدداً على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه وقف العنف وحماية الشعب الفلسطيني الشقيق.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت أمس افتتاح سفارتها لدى اسرائيل في القدس بشكل رسمي، واحتشد آلاف الفلسطينيين قرب حدود قطاع غزة مع إسرائيل في وقت سابق الإثنين، في اليوم قبل الأخير من الاحتجاجات المستمرة منذ 6 أسابيع، وسارع الجيش الإسرائيلي إلى إطلاق الغاز المسيل للدموع على المحتجين، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء وآلاف المصابين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.