الأمم المتحدة: “طفح الكيل” من انتهاكات إسرائيل للقانون الدولي | صحيفة فيفاء
الأربعاء, 4 ذو الحجة 1439 هجريا, الموافق 15 أغسطس 2018 ميلاديا

الأمم المتحدة: “طفح الكيل” من انتهاكات إسرائيل للقانون الدولي

الأمم المتحدة: “طفح الكيل” من انتهاكات إسرائيل للقانون الدولي
فيفاء أون لاين - متابعة

أدانت الأمم المتحدة اليوم أعمال العنف التي وقعت أمس في غزة ، وقتل قوات الاحتلال الإسرائيلية 58 متظاهراً فلسيطينياً سلمياً بينهم ستة أطفال وعامل إغاثة، وإصابة أكثر من 1360 بالذخيرة الحية بينهم 155 في حالة حرجة، ومن بين المصابين عشرة صحفيين.

وأدانت إدارة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ” أوتشا” ، منع السلطات الإسرائيلية المصابين الفلسطينيين مغادرة غزة لتلقي العلاج العاجل، وتكرار إسرائيل تجاهلها الصارخ للقانون الدولي، وقتل متظاهرين سلميين.

وطالبت بفتح تحقيقات عاجلة وشفافة ومفصلة عن كل حالة وفاة او إصابة لتقديم المسؤولين عن تلك الجرائم للمحاكمة.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ينس ليركه: الكيل قد طفح من انتهاكات اسرائيل المتكررة للقانون الدولي.

من ناحية أخرى، طالبت اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية بسرعة فتح تحقيق بجرائم الاحتلال الإسرائيلي على خلفية جرائمه المستمرة بحق الأرض والشعب الفلسطيني التي كان آخرها يوم أمس حيث استهدف المدنيين الفلسطينيين العزل وقتل ما يربو عن 55 شهيداً مدنياً وإصابة نحو 2500 جريح بينهم أطفال ونساء ومسعفين طبيين.

وقال رئيس اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان بالجامعة العربية الدكتور أمجد شموط ، في بيان أصدره اليوم: إسرائيل كيان غاصب وقاتل يجب أن يساق سياسيوه وجنوده لمحكمة الجنايات الدولية.

وطالب “شموط”، المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية سرعة بدء التحقيق بجرائم الاحتلال، كما طالب الأمين العام للأمم المتحدة اتخاذ الإجراءات القانونية لوقف جرائم الاحتلال ووقف الإجراءات الأمريكية المخالفة للقانون الدولي المعادية لحقوق الشعب الفلسطيني والسلم والأمن الدوليين.

وشدد على أهمية اتخاذ الإجراءات القانونية الملائمة لمواجهة نقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس الإسلامية العربية الفلسطينية، مؤكداً أن الحقوق بها غير قابلة للتصرف من أحد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.