العيد في سوق السمك وقمم فيفا | صحيفة فيفاء
السبت, 11 صفر 1440 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2018 ميلاديا

العيد في سوق السمك وقمم فيفا

العيد في سوق السمك وقمم فيفا
بقلم: عبدالغني محمد الشيخ

اشتد علينا الحر فقررت اهرب باسرتي المكونة من ستة اطفال بالفوراغ لمنطقة باردة لمدة اسبوع في اجازة العيد، حيث اصدرتُ اوامر صارمة بايقاف اجهزة التكييف ١٢ ساعة في اليوم و الثلاجات ست ساعات ليلا.
فبدأت اقلب في الطبيقات السياحيه بحثا عن المناطق الباردة في المملكة.. ابها و الطائف، اسعارها اغلى من اروربا . اخترت جازان فأفضل وجهة هي فيفا بفندقها الوحيد على بوكنج دوت كوم، لكن سعر اغلى من فنادق عمان ودبي ومصر لنفس الفتره عدا اليمن الجريح ..
هل في فيفا طرق آمنه ؟
هل ممكن يجد السائح تليفريك آمن ليتنقل به بين الجبال الخضراء وقراها ؟
فيفا لاتقل عن اوزانجول في اجوائها لكن هل تجد نفس الخدمة و المنتجات والطرق والاسعار؟
الامن والامان مطلب اساسي للسائح وهذا قد وفرته الدولة..
هل بها برامج تنزه صباحيه و مسائية و ليليه.. لكافة الاعمار بسعر مناسب!
هل تتوفر مطاعم بمستويات وجودة عالية ؟
ماذا يتوفر في فيفا غير جوها؟
هل اجد طريق مزدوج بمواصفات سلامة عاليه بسواتر اسمنتيه إلى أعلى قمة في الجبل .. ولا أثر لخزانات المياه التي تزيد الطرق الترابيه ضيقا على ضيقها.. كي استطيع اتوقف لقضاء الحاجة في دورات مياه صحية ومساجد مهيئة للعبادة تليق ببيوت الله ..

احب اشتري من اكشاك على الطريق لبيع المنتجات الجبلية والعسل و السمن الجبلي الصحي غير مغشوش بسعر رخيص .. مطاعم على جنبات الطريق مطلة على مناظر طبيعيه تعانق السحاب.
اهل فيفا يخجلونك باريحيتهم وكرمهم ولابد من زيارة الاصحاب و الاحباب.. لكني ارغب بسكن وخصوصية مع اسرتي في وحدات محترمه بخدمة راقيه بسعر  منافس ..
فهل يجوز لي التنزه في منطقتي ؟
لقد عشمونا بنزهة في سوق السمك النموذجي كسوق السمك بدبي وابوظبي ولا حتى اسطنبول .
اريد نزهة في سوق سمك صحي بدون روائح نفاذة .. فيه اكل مع عائلتي و اتسوق واعلم اطفالي عن الكائنات البحرية .. نريد اكواريوم بسيط ونظافة وادارة احترافية ..
وعدونا بغواصات سياحية و قوارب زجاجية و قرية شعبية تحت الماء .. باسعار رمزيه..  يا جماعة لاتعتبروا المتنزه صيد ثمين.. كل جهة تنهش فيه من ناحيتها .
ليتني اجد ما اريد كي اقضي اجازتي في ربوع منطقتي، فيكون سمننا في دقيقنا.
افلحوا ان صدقوا والعهدة على الراوي.
اخيراً: الدولة اعزها الله وفرت كل وسائل العيش الكريم،  لكننا تأخرنا في توفير رأس المال البشري المحترف المناسب في المكان المناسب.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    علي أحمد الفيفي

    مَقَالٌ رَائِعٌ وَجَمِيلٌ يَا دُكْتُورٌ عبدالغني – دَئِمًا مُبْدِعٌ. فِي جَمِيعٍ.. مَقَالَتُكَ اللهُ يُعْطِيكَ العَافِيَةَ,

  2. ٢
    الفيفي

    مقال رائع جداً جداً شكراً لك

  3. ١
    زائر بئر الملاس "حسن اسعد سلمان صبحان الأبياتي

    لما يتغير أسم منطقة جازان لأسم منطقة الحد الحنوبي وتصبح العاصمة الإدارىة للمنطقة هي مدينة بين جبال فيفاء بلغازي يني مالك الدايرعيبان سهل فيفاء ووتضاعف ميزانة هذه المنطقة اضعاف ميزانيتها الحالية والرؤية 2030 تجعل من هذه المنطقة مشروع نيوم منطقة الحد الجنوبي وسوف وقتها نصدر البن الخولاني للعالم ومنقى جازان نصدرها لكافة دول العرب وتصبح منطقتنا سلة خبو وخضار وفواكه وبن السعودية وتصبح الجبال رحلة سياحية للصيف والساحل رحلة سياحة للشتاء منطقة جبال فيفاء والمحافظات الحبلية اطلق عليها رحالة غربي الناس المنسيين forgotten people هذه المحافظات كانها بلاد الهنود الحمر قبل زصول الحضارة لهم https://youtu.be/jaC9DC7V-_o وهذه المقطغ يشرح الوضع لرؤية 2030 لعل يكون لهم رؤية لجبال فيفاء

علقّ على هذا المحتوى ..

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: