أحلام فيفاء الضائعة .. !! | صحيفة فيفاء
الأربعاء, 5 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 12 ديسمبر 2018 ميلاديا

أحلام فيفاء الضائعة .. !!

أحلام فيفاء الضائعة .. !!
أ. عبدالله جابر الفيفي

منذ عام كنت قد كتبت مقالاً طرحت فيه فكرة إقامة مهرجان سياحي متكامل في محافظة فيفاء تشارك فيه كافة الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة والقطاع الخاص ، وكان لي حينها تواصل مع محافظ فيفاء المكلف أنذاك وكذلك رئيس بلدية محافظة فيفاء والذي قدمت خلالها تصوراً مبسطاً عن الفكرة ورؤية لها ، أملاً في أن تكون بذرة ونواة لإقامة مهرجان سنوي ينمو ويتطور شيئاً فشيئاً لخدمة فيفاء وينعكس عليها ايجاباً مع السنوات القادمة وذلك أسوة بمهرجانات المحافظات المجاورة والتي كان لها الفائدة الكبيرة عليها من خلالها ومنها مهرجان العسل في محافظة العيدابي وكذلك مهرجان البن في محافظة الداير .

واليوم يمر عام كامل ضاع فيه ذلك الحلم كالأحلام الاُخرى التي يحلم بها كل مواطن ومقيم في فيفاء وذلك بسبب البيروقراطية المقيتة والأنفس الغير سوية والعقول التي لاتدرك حجم الأمانة الملقاة على عاتقها بالإضافة الى الرغبة التي تكتنف الكثير بأن يكون لهم نصيب الأسد من الكعكة سواء مادية أو معنوية والذي أضر بنا على مدى السنوات الماضية.

إن مهرجان فيفاء – الضائع – هو مثال بسيط جداً للكثير من المشاريع والخدمات التي تلاشت وذهبت مع أدراج الرياح وبعضها الأخر أصبح نسياً منسياً والأخر توقف دون أن يستكمل على الوجه المطلوب، فلو أمعنت بناظريك يمينا ويسارا لصدمت بحال تلك الطرق المتهالكة والتي منذ سنوات على حالها ولتلك المباني المدرسية المستأجرة في كافة محافظة فيفاء ولذلك المستشفى المتهالك الذي تشد له الرحال ولغيرها من خدمات المياة والصرف الصحي والكثير من الخدمات التي ينعم بها المواطن البسيط في كافة مدن المملكة .

إن المواطن النزية في محافظة فيفاء يثبت يوماً بعد يوم أنه يعيش بالفعل قصة كفاح بشكل يومي مع الحياة بها ولكن عزائهم الوحيد هو العشق الذي يربطهم بتلك الجبال والطبيعة الساحرة .

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائرمشارك

    أخي العزيز. أشكرك على غيرتك وحبك لفيفاء واهلها. ولعل مافاتنابالامس ندركه اليوم. .المحافظ الجديدة له توجهات سوف تعودبالخيرعلى المحافظه. وإن شاءالله من ضمنهاماذكرته في مقالك.

  2. ٢
    زائر بئر الملاس

    لا نتنتظر الدولة في أحياء فيفاء سياحيا ما لم يتحرك المواطن بالمطالبة عبر الدوائر الحكومية على الأقل المطالبة بتوسيع الطرق وسفلتها وتعويض الناس الذين دمرت طرق الفساد مدرجات عمره 10000 سنة مقاول ذمة مافيه بلدية تراقب شغله ما فيه مسئول حكومي في فيفاءعنده غيرة على فيفاء ما فيه طريق فيفاء الرئيسي صمم من قبل مجرمي الفساد للقضاء على المدرجات بحجج واهية عملوا طرق ما شالوا الردمية دفنوها على مدرجات الناس ولا عوضوهم لليوم نطالب بان تكون شركات صينية كورية هي من تخطط وتنفذ طرق جبال فيفاء بطرق واسعة فيها تشجير وأرصفة تمنع تدحرج السيارت من فوق الجبل لتحت تصريف مياه امطار مواقف سيارات للذي بيته بعيد عن الخط وحتى لا يكون الخط مواقف للسيارات وبعدها سوف يأتي السائح لفيفاء لا يخاف بأن يموت في حادث سيارة في جبال طرقها بدائية وكأنها تنفيذ عصابات المافيا

  3. ١
    زائر

    فكونا من المهرجانات
    كيف نسوي مهرجان والبنية التحتية صفر
    يردمون لنا الحفر في الشوارع الله لا يكثر خيرهم

علقّ على هذا المحتوى ..

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: