جدة.. تنفيذ حكم القتل قصاصا في قاتل “طليقته” | فيفاء أون لاين
الجمعة, 7 ذو القعدة 1439 هجريا, الموافق 20 يوليو 2018 ميلاديا

جدة.. تنفيذ حكم القتل قصاصا في قاتل “طليقته”

جدة.. تنفيذ حكم القتل قصاصا في قاتل “طليقته”
فيفاء أون لاين - واس

نفّذت وزارة الداخلية، اليوم، حكم القتل قصاصاً بحق جانٍ (سعودي الجنسية) بجدة؛ كان قد أقدم على قتل مطلقته، وذلك بإطلاق النار عليها ما أدّى إلى وفاتها بسبب خلافٍ بينهما.

تفصيلاً، أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة بمحافظة جدة، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى (يَا َيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية.

وقال تعالى (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

أقدم / محمد بن جمعان بن علي الزهراني – سعودي الجنسية – على قتل مطلقته / سماح بنت حسين بن مسعود الزهراني، وذلك بإطلاق النار عليها ما أدى إلى وفاتها بسبب خلاف بينهما.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نُسب إليه، والحكم عليه بالقتل قصاصاً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني / محمد بن جمعان بن علي الزهراني – سعودي الجنسية – اليوم الأربعاء 27 / 10 / 1439هـ، في محافظة جدة بمنطقة مكة المكرّمة.

ووزارة الداخلية إذ تُعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل مَن يتعدّى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذّر في الوقت ذاته كل مَن تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي إلى سواء السبيل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.