مصائد مائية لتأهيل المدرجات الزراعية بفيفاء | صحيفة فيفاء
الأحد, 8 ذو الحجة 1439 هجريا, الموافق 19 أغسطس 2018 ميلاديا

اعتماد 19 مزرعة في المرحلة الأولى

مصائد مائية لتأهيل المدرجات الزراعية بفيفاء

مصائد مائية لتأهيل المدرجات الزراعية بفيفاء
عبدالله سالم - فيفاء

تقوم وزارة البيئة والمياه والزراعة بتنفيذ مشروع جديد لتأهيل المدرجات الزراعية بمحافظة فيفاء وجبال ريع مصيدة وصماد في مركز بلغازي بمحافظة العيدابي .

المشروع الذي انطلق في شهر رمضان الماضي اعتمد 19 مزرعة في المرحلة الأولى لعمل خزانات لحصاد مياه الامطار بقطر 5 متر وطول 6 متر على اشكال مختلفة دائرية واسطوانية وطولية.
هذا وقد نفذ من هذه المصائد المائية حتى الان 6 خزانات لمزارع في نيد مجبا بفيفاء.
وينتظر القائمين على المشروع استكمال 13 خزان المتبقية في نيد مجبا وجوة آل شراحيل ومن ثم البدء في تنفيذ المرحلة الثانية بعد تقييم المرحلة الأولى.
وأكد الأستاذ يحي الحريصي مدير وحدة البيئة والمياه والزراعة بمركز بلغازي ان المستهدفين من المشروع بالدرجة الأولى هم من لم يستفيدو من المشروع السابق وهو مشروع زراعة الأشجار البديلة لشجرة القات.
واشاد الحريصي بتعاون المواطنين وطالب بالمزيد من بذل الجهود لتحقيق الهدف من هذا المشروع وهو اعادة تأهيل المدرجات الزراعية بفيفاء وبلغازي.
واضاف الحريصي ان الفرصة متاحة لمن يرغب الاستفادة من هذا المشروع فقط عليه التواصل مع وحدة وزارة البيئة والمياه والزراعة في مركز بلغازي وسيتم تلبية رغبات الجميع بشرط الجدية والاهتمام وتعاون المزارع.
يشار الى أن محافظ فيفاء الأستاذ عبدالله البراق كان قد التقى مدير وحدة البيئة والمياه والزراعة بمركز بلغازي الأسبوع الماضي بمحافظة فيفاء وناقش معه عدد من الموضوعات والمشاريع التي تتعلق بأعمال وزارة البيئة والمياه والزراعة في فيفاء.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.