غداً .. بحث أسباب تعثر مشروع سفلتة طريق آل مريع بفيفاء | صحيفة فيفاء
الأحد, 8 ذو الحجة 1439 هجريا, الموافق 19 أغسطس 2018 ميلاديا

غداً .. بحث أسباب تعثر مشروع سفلتة طريق آل مريع بفيفاء

غداً .. بحث أسباب تعثر مشروع سفلتة طريق آل مريع بفيفاء
عبدالله جابر - فيفاء

وقف محافظ فيفاء عبدالله بن خالد البراق ورئيس بلدية فيفاء د. سالم بن علي منيف  على طريق آل مريع يرافقهم رئيس مركز الجوة سعد القحطاني ورئيس المجلس البلدي محمد جابر الفيفي ، حيث تم بحث آلية عودة العمل بالطريق وإنهاء مشكلة سفلتة الطريق .
وكشف رئيس بلدية محافظة فيفاء د سالم بن علي منيف خلال الجولة بأنه صدر توجيه سعادة أمين منطقة جازان نايف بن مناحي بن سعيدان بعقد اجتماعا عاجل بالمقاول بمقر بلدية فيفاء وذلك لبحث أسباب تعثر المشروع وإلزام المقاول بإكمال سفلتة الطريق فورا والرفع للأمانة بما يتم حيث تقرر الاجتماع بالمقاول يوم غدا الاثنين الموافق 2-12-1439.

وقد باشر المقاول هذا اليوم عمل رفوعات مساحية للطريق لحساب الكميات تمهيدا للتنفيذ والمباشرة بالسفلتة مؤكدا حرص الجبلدية على تلبية حاجه المواطنين وإنهاء هذا الطريق الذي يحظى بإهتمام ومتابعة سعادة أمين المنطقة

يشار الى أن “صحيفة فيفاء” كانت قد أبرزت معاناة أهالي طريق آل مريع خلال الفترة الماضية وركزت في عدد من الموضوعات على مايطالب به الأهالي من حل لما يعانوه طوال السنوات الماضية .

التعليقات (١٤) اضف تعليق

  1. ١٤
    خالد أحمد

    اليوم كنت جالسا بمكان مشرف على الطريق بدربيلي لأستمتع بمنظر المعدات وهي تمسح الطريق وتمهده للزفلته وذلك بعد ما سمعنا أن المقاول سيباشر العمل اليوم. ولكني جلست حتى اشتد حر النهار وأذن لصلاة الظهر ولا يوجد أي أثر أو خبر.
    فهل كان الوعد مجرد حلم وتبخر أم مجرد مسكن وقتي للمواطنين تم إخراجه ببراعة.

  2. ١٣
    طريق آل امريع

    إذا في أحد يعرف شي عن ما حصل في اجتماع البلدية اليوم، فلينقل لنا الأخبار، وله جزيل الشكر. نحن لا نعرف ماذا حصل إلى الآن، ولكننا نتطلع إلى أن يكون اجتماعا ناجحا ومثمرا يستجيب لمطالبات المواطنين.

  3. ١٢
    ابويزيد

    خبر جميل ويبعث الأمل
    ونقول يالله ياكريم ان يسفر هذا الاجتماع والبحث على مايسر
    ويتم اتمام مشروع ذالك الطزيق

  4. ١١
    يزيدجابرزاهرالمشنوي

    اول الغيث قطره ثم ينهمرالغيث كله٠ إن بحث اسباب تعثرمشروع سفلتة طريق ال امريع بفيفاء وقيام المحافظ ورئيس البلديه ورئيس مركزالجوه ورىيس المجلس البلدي بفيفاءبجوله ميدانيه للطريق المشاراليها هذه بشائرالخيروكم طال انتظارخدمة سفلتة ذلك الخط ولكن الصبرمفتاح الفرج انتظرها كبارالسن من قبيلتناسنين طويله وعانوامن أجل الحصول عليها الكثيرمن المتاعب حتىّ توفاهم الله ولم ينعموابشيءمنهانسأل الله أن يعوضهم الجنه فيمافاتهم في دنياهم ٠ المهم في الأمرالأنجاز بل سرعة الأنجاز في تنفيذالمشروع الذي طالما انتظره السكان كثيرفهم لم يعودوايحتملوااكثرمماتم احتماله نحن نحتاج الى مثل هذه المشاريع واكثرتمشيآ مع سياسة ولاة الامرالتي تقضي بتوطين المواطنين في اماكنهم من خلال توفيرلهم كافة الخدمات المطلوبه والمهمه ومنهاالسفلتة والأناره وذلك للحدمن هجرة المواطنين الى المدن سعيآوراء الخدمات كمالايفوتني ان اشكركل من اهتم بمطالب قبيلتناوقراهم ٠منهم طاقم صحيفة فيفاءاون لاين ٠والسلام عليكم

  5. ١٠
    مواطن

    ما نريده كمواطنين هو سفلتة الطريق. سحب المشروع من المقاول ليس حلًّا، بل سيضاعف المشكلة، ويزد في معاناة المواطنين. الحل بسيط جدًا، وهو أن يباشر المقاول العمل، ويشرع في عملية السفلتة. أتوقع أنه أخذ الأجرة لأجل هذه المهمة، لا لأجل أن يضع رجل على رجل بينما والمواطنون يقومون بعملية الردم وتعبيد الطريق بأنفسهم وعلى نفقتهم الخاصة.

  6. ٩
    خالد الفيفي

    للأسف الشديد فقد المواطنون ثقتهم في البلدية ومن باب أولى في المقاول ولذلك نخشى أن يكون اجتماع الغد مجرد مؤامرة لتنفيذ التهديد الذي طالما سمعناه من البلدية وهو سحب المشروع كبديل عن الزام المقاول بالتنفيذ أو نقل الكميات لمقاول نزيه يحترم مايلتزم به من عقود ويقدر ماتبذله حكومتنا الرشيدة لخدمة المواطن
    ولكن بحمد الله تم اليوم التواصل مع سعادة أمين المنطقة لتلافي ذلك وسيتم غدا حضور مجموعه من المواطنين لسعادة الأمين ليسمعوا منه نتيجة اجتماع بلدية فيفاء مع المقاول

  7. ٨
    زائر

    ان وقوف المسئولين ومباشرتهم للمواقع التي تحتاج لخدمات يبشر بنتائج ايجابيه لان المنطقة في امس الحاجة للمتابعة الحثيث
    ه
    كلنا امل ان نرى نتائج ملموسة علي ارض الواقع
    حسين بن حسن علي الفيفي

  8. ٧
    يحي الدفري

    ان شا الله يتم كذالك بحث طريق الحازة الذي متعثر من أكثر من 35 سنه والمواطنين يطالبون بإعادة تأهيله مع عمل اللازم من أجل سلامة سالكي هذا الطريق

  9. ٦
    متفائل

    ستعقد اللجنة جلستها غدًا، وسوف يلتزم المقاول بسرعة نفيذ المشروع. وسيأمر بتوجيه المعدات إلى مقر العمل في نفس اليوم. وفي صباح يوم الثلاثاء، ستبدأ عمليات المسح والردميات. وربما في بداية الأسبوع القادم، ستبدأ عملية السفلتة. وفي مدة لا تزيد عن شهر، سيكون طريق آل امريع كغيره من طرق فيفاء مسفلتا. وسيقوم السياح من داخل فيفاء ومن خارجها بزيارة هذه الجهة لكونها ما تزال مَعْلَمًا لم يكتشف بعد بالنسبة للكثيرين بسبب وعورة الوصل إليه.

  10. ٥
    طريق آل امريع

    شكر خاص للإعلامي القدير الأستاذ (عبدالله جابر) على تغطيتة لهذا الحدث وجعْلِه محور اهتماماته. نسأل الله أن تَتَكلل هذه الجهود بأن نرى طريق آل امريع مسفلتًا في المستقبل القريب.

  11. ٤
    مجرد رأي

    بلا شك، نحن متطلعون لم سيحدث في اجتماع الغد، ولكن ما يَهُمُّنا حقيقة هو أن يسفلت هذا الطريق. أتوقع أن البحث في أسباب تأخر المشروع غير مُجْدية في الوقت الراهن، ولذا من المفترض أن يتركز الحديث خلال الاجتماع حول آليات تنفيذ المشروع في أسرع وقت مع أخذ الضمانات على المقاول بسرعة التنفيذ.

  12. ٣
    طريق آل امريع

    سعداء بهذا الخبر. ونتمنى أن تنتهي أخيرًا معاناة طريق أهالي آل امريع. الشكرُ موجه إلى صحيفة فيفا التي عملت على إبراز معاناة المواطنين وما يقاسونه في تلك الجهات. والشكرُ أيضًا موصلٌ للجهات المسؤولة التي تجاوبت مع هذا الموضوع بدأً من سعادة أمين منطقة جازان نايف بن مناحي بن سعيدان، ثم محافظ فيفاء عبدالله بن خالد البراق، وكذلك رئيس بلدية فيفا الدكتور سالم بن علي منيف. وكذلك الشكر موجه إلى أولئك الإخوة المخلصين الذين سعوا، في البداية، للمطالبة بحقوقهم كمتضررين من عدم زفلتة هذا الطريق.
    نتمنى أن تتم متابعة مشروع السفلتة من قبل المسؤولين القائمين على هذه القضية، وكذلك من قبل صحيفة فيفاء لدورها الحيوي والمؤثر في هذه القضية.

  13. ٢
    عبدالخالق الفيفي.

    إن غداً لناظره قريب؟؟؟؟؟؟.!!!!!!!!!!.

  14. ١
    ابو وليد

    وإن غداً لناظره قريب

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.