تقارير وتحقيقات

“هيئة الاتصالات” 25.4 ميجابت في الثانية معدل سرعات التحميل للإنترنت المتنقل في #السعودية

أظهرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في تقرير “مقياس” للربع الثاني 2018م، المعني برصد وقياس المستوى العام لجودة خدمة الإنترنت في السعودية، أن معدل سرعات التحميل لخدمات النطاق العريض للإنترنت المتنقل في المملكة قد بلغ 25.4 ميجابت في الثانية.

وأوضحت الهيئة -في تقريرها وفقا “لأرقام” – أن معدل سرعات الرفع بلغ 12.6 ميجابت في الثانية، وذلك خلال الربع الثاني من العام الجاري، لافتة إلى أنه رُصد ارتفاع مستمر في سرعات التحميل لخدمات النطاق العريض للإنترنت المتنقل شهرياً بنسبة 27.2% منذ نهاية الربع الأول 2018م.

وذكرت الهيئة أن التحسن قد انعكس على سرعات الرفع للإنترنت المتنقل، والتي ارتفعت بنسبة 11.3% منذ نهاية الربع الأول 2018م، مبينةً أن هذا التحسن المستمر في سرعة التحميل والرفع للإنترنت المتنقل يأتي نظير الأداء العالي لشبكات الجيل الرابع.

وأشارت الهيئة إلى أن لساعات الذروة تأثيرا على أداء الإنترنت المتنقل، من خلال انخفاض في سرعة التحميل بنسبة 11% مع انخفاض طفيف في سرعة الرفع بلغ نسبة 3.1 %، موضحة أن ذلك يُعد تحسنا في أداء الإنترنت المتنقل خلال ساعات الذروة بالمقارنة بالربع الأول الذي بلغت نسبة التأثر في سرعات التحميل والرفع 26% و 13% على الترتيب.

وعلى صعيد جودة بث الفيديو لموقع اليوتيوب على الإنترنت؛ أظهر التقرير أنه يتم بث النسبة الأعلى من الفيديو في موقع اليوتيوب عبر شبكات الإنترنت المتنقل بدقة الوضوح الكاملة.

وفيما يخص الإنترنت الثابت، أشار التقرير إلى أن متوسط أداء سرعات التحميل في الإنترنت الثابت زاد عن 84% من السرعات المعلن عنها في باقات المشتركين، بينما تجاوزت سرعات الرفع في الإنترنت الثابت الـ 93% للسرعات المعلن عنها.

وحسب البيانات المتاحة وفقا “لأرقام”، أطلقت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، في أكتوبر الماضي، مبادرة “مقياس” لقياس جودة تجربة استخدام الإنترنت في المملكة، بناءً على الشراكة بين الهيئة وعموم المشتركين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق