محطات

خمس فوائد لفاكهة الأفوكادو

١- تقوية البصر

تحتوي الأفوكادو على مركبات كيميائية نباتية مضادة للأكسدة ، كما تحتوي ثمرة الأفوكادو على الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة التي تدعم امتصاص المواد المضادة للأكسدة، تعتبر هذه المواد المضادة للأكسدة ضرورية جداً للحفاظ على صحة العين.

٢- تقوية العظام

تحتوي الأفوكادو على قيمة عالية من فيتامين (ك) ، الضروري لصحة العظام، إذ يزيد من امتصاص الكالسيوم ويحد من فقدانه من الجسم، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام.

٣- المحافظة على الكولسترول الطبيعي

يحتوي الأفوكادو على ٢٥ ملليغراماً من الستيرول النباتي الطبيعي الذي يسمى بيتا ستيرول ، وقد أثبتت الدراسات أنّ استهلاك هذه المادة بأنتظام يساعد على إبقاء مستويات الكولسترول ضمن نسبها الطبيعة في الجسم.

٤- مكافحة الإصابة بالسرطان

أظهرت إحدى الدراسات أنّ مستخلص الأفوكادو يثبط نمو الخلايا السرطانية في البروستاتا، كما أنّ له فوائد في خفض الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي.

٥- المساعدة على فقدان الوزن

تتكون معظم الفاكهة بشكل أساسي من الكربوهيدرات، أما الأفوكادو فيتكون بشكل أساسي من الدهون الصحية، إذ تشكل الدهون الصحية ١٥ غراماً، وغرامين من البروتين، و ٩ غرامات من الكربوهيدرات، و ٧ غرامات منها ألياف، وبذلك يبقى صافي الكربوهيدرات غرامان فقط، لذلك يعدّ الأفوكادو غذاءً منخفض الكربوهيدرات وغنياً جداً بالألياف، كما أنّ الأفوكادو لا يحتوي على الكولسترول أو الصوديوم، وبذلك قد يساعد على فقدان الوزن عند إدراجه ضمن نظام غذائي صحي ومتوازن.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق