أخبار فيفاء

بالصّور ..”الجردمة” معلم سياحي يصارع البقاء #بشرق_الداير

عندما نتحدث عن السياحة في الجزء الجنوبي من المملكة العربية السعودية فنحن نشير هنا إلى سلسلة من الجبال المترابطة الشامخة ومن تلك الجبال “بني مالك “الداير” فهي احدى المحافظات التابعة لإمارة منطقة جازان، وتقع في الجزء الجنوبي الغربي من المملكة ، وذلك في شمال شرق منطقة جازان، حيث يحدها من الشمال وادي الحياة التابع لمنطقة عسير وجبال هروب، ومن الشرق قبائل آل تليد (الربوعة)، ومن الغرب والجنوب الغربي محافظة العيدابي وجبل فيفاء ومن الجنوب الحدود السعودية الجنوبية. ​​

تمتاز هذه المنطقة بمعالمها السياحية الكثيرة والجميلة ومناظرها الخلابة ومن تلكم المعالم التي طالما هجرها أهلها قبل أكثر من 30 عام نظراً لصعوبة الوصول إليها، وبحثا عن حياة أفضل ..

“الجردمة” :
هي قرية سكنية زراعية قديمة تقع جنوب شرق محافظة الداير أعلى وادي الجنية وبقيت محافظة على رونقها وجمالها بعيدا عن الناس والحضارة ..فالوصول إليها عن طريق المشي فقط ولمسافة طويلة وشاقة .. لتعيش عالماً من الطبيعة المتنوعة في نباتاتها وطيورها ومخلوقاتها الحية الأخرى.

“الجردمة” غارت آبارها المشهورة وألحابها التي ملأ ذكرها الآفاق وعاش الناس على مائها أحقابا من الزمن .. وبقيت تصارع البقاء في ظل تهميش الناس لطبيعتها الغناء وموقعها الفريد ومقوماتها المتنوعة..

علقّ على هذا المحتوى ..

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق