أخبار فيفاء

الزحام يربك تسليم كروت سقيا فيفاء

شهدت صالة الاحتفالات في الخطم بمحافظة فيفاء اليوم الخميس اقبال كبير من المواطنين لاستلام كروت السقيا التي كان فرع خدمات المياه بالداير قد اعلن عن توزيعها اليوم الخميس للمواطنين بمحافظة فيفاء .

هذا وقد تسبب الزحام وسوء التنظيم وجمع كروت الهوية الوطنية “العائلة” الخاصة بالمواطنين منذ وقت مبكر دون وجود آلية واضحة للتسليم بالإضافة الى عدم تقدير حجم الإقبال الكبير من المواطنين لتسلم كروت السقيا الى عدم تسليم الكروت نتيجة الزحام الذي حدث وتأخير التسليم ليبدا في وقت لاحق بعد أن خف الزحام وغادر بعض المواطنين .

وعلل الجميع هذا الحضور الكبير من الناس لوجود اعلان مسبق ولحاجة الناس للمياه بعد انقطاع السقيا فترة طويلة واعتماد المواطنين على انفسهم في شراء صهاريج المياه على حسابهم الخاص .

وكانت شرطة فيفاء شاركت في تنظيم حركة السير للتخفيف من الاختناقات المرورية بالاضافة الى التعاون مع المحافظة في دعم جهود موظفي المياه في تنظيم المواطنين لتسهيل مهمة تسليم كروت السقيا على أكمل وجه .

جدير بالذكر ان محافظ فيفاء عبدالله البراق يتابع تسهيل عملية تسليم الكروت لجميع المواطنين وقد بين ان الجميع سيحصل على الكروت وسيتم تخصيص أيام اخرى اذا استلزم الامر .

 

‫7 تعليقات

  1. من المفترض على فرع خدمات المياه لا يصرف الكروت إلامن مقر العمل ويقوم بتحديد ساعات الصرف حتى لا تكون هناك فوضى مثل ما حدث في قاعة الخطم وإن شاء الله يكونون على بينة في الأيام القادمة

  2. الله يعطيهم العافية مندوب خدمات المياه بالدائر
    المشكلة من المحافظة ما نظمت الموقع وتركت المواطنين في زحام والى موظفي المياه صرف للمستفيدين من الدعم وحيث صرفو لأكثر 700 مستفيد اليوم والذين عملو الفوضى المواطنين الذي لم يصرفو لهم بسبب عدم وجود اصل كرت العائلة معهم وإلى آلية التوزيع وضحه حسب ما علنا سابقاً

  3. كان هذا متوقعا ولا غرابة في ذلك، فمن الخطأ دعوة أهل فيفاء جميعا للاستلام بهذا الشكل والإعلان الذي حدث.
    مع احترامي الشديد لفرع خدمات المياه بالدائر ما هكذا ينبغي أن تكون إدارة الموضوع، كان المفترض تحديد يوم لكل ثلاث قبائل من قبائل فيفاء الثمان عشرة، وليحدد الفرع أي مكان شاء ولو في مقره بالداير، وفي خلال ستة أيام متواصلة يجري الصرف، ويعلن لمن لم يحضر في اليوم المخصص لقبيلته أنه سيوف يخصص ثلاثة أيام بعد لك لمن لم يحضروا في مواعيدهم المخصصة.
    لأنه إذا كانت هناك خطة تنظيم معلنة للجميع، فسيشعر الجميع بالاطمئنان ويتقيدوا بالمواعيد، ويتم كل شيء في أقل من أسبوعين، وذلك أفضل من هذا المنظر الغير حضاري لطريقة التسليم التي حصلت اليوم في الخطم.
    على أن يتأكد الفرع من كمية الكروت لديه والعدد المسجل عنده للمستفيدين لضمان وصول كروت السقيا لجميع مواطني القبائل.
    أما الإعلان للجميع بهذه الطريقة في الخطم فلا شك بأن الزحام سيقع، والفوضى أكيدة.
    فالتخطيط التخطيط .. والتنظيم التنظيم.. يا فرع خدمات المياه وفقكم الله.
    والسلام..

  4. اتركو المجاملات ياصحيفة فيفاء
    يجب محاسبة المتسبب في هذه المهزلة
    الناس تركوا اعمالهم وحظروا للموقع المعلن عنه وانتظروا لساعات طوال والنتيجة اختناق وزحام ولا كروت للمياه
    بالعقل والمنطق كيف يحدد موقع واحد لأعداد تفوق ١٠٠الف مواطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: