الجمعة, 21 شعبان 1440 هجريا, الموافق 26 أبريل 2019 ميلاديا

ممثل صحيفة فيفاء يحضر الجلسة

رئيس بلدية فيفاء يكشف حقيقة الخدمات والمشاريع المتعثرة بالمحافظة

رئيس بلدية فيفاء يكشف حقيقة الخدمات والمشاريع المتعثرة بالمحافظة
عبدالله سالم - فيفاء

عقد المجلس البلدي بفيفاء اليوم الأحد جلسته العادية بحضور رئيس بلدية فيفاء الدكتور سالم بن علي منيف ورئيس واعضاء المجلس وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس والاستماع لطلبات المواطنين .

وفي بداية اللقاء استعرض المجلس طلبات المواطنين حيث تقدم المواطن حسن جابر الحكمي بطلب لسفلتة طريق المبتع وطلب لتكثيف عمليات الرش لمكافحة البعوض ومكافحة حشرة تسببت في تلف الفواكه والمزروعات.
حيث بين رئيس بلدية فيفاء في معرض رده على المواطن  انه سيتم سفلتة طريق المبتع ضمن مشروعات البلدية القادمة اما فيما يخص الرش اوضح رئيس البلدية ان هناك رقم مخصص هو 940 يمكن التواصل معه من قبل المواطنين وطلب مباشرة فرق الرش لمكافحة البعوض وعن الحشرة التي تتسبب في تلف الفواكه فأوضح المجلس أن الموضوع من اختصاص وزارة البيئة والزراعة والمياه.

اما المواطن محمد علي الداثري فطالب بسفلتت طريق السربة المزام حيث افاد رئيس البلديه بانه سوف يتم سفلتته ضمن المشاريع القادمه للبلدية.

تلى ذلك مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس ومنها اسباب ازالة الاسفلت من طريق السره حيث اجمع المجلس ان ذلك خطاء وتصرف ذاتي من المقاول وسيتم بحث الموضوع مع المقاول واعادة سفلتة الطريق.

ثم تناول المجلس موضوع توسعة طريق قرضه وما يحتاجه من صيانه واسفلت واقر المجلس عملية اعادة السفلتة والتوسعة للطريق ضمن عمليات البلدية القادمة ودعى المجلس المواطنين للتعاون في توسعة الطريق لتحقيق المصلحة العامة .

ثم ناقش المجلس الالية التي ستتبعها البلدية في مبادرة الاسفلت الجديدة حيث اكد الاعضاء على ان الطرق المعلن عنها سابقا ستشملها السفلتة جميعها وان المجلس سيتابع تحقيق طلبات الجميع حسب الاولوية.

تلى ذلك الرد من قبل رئيس بلدية فيفاء على عدد من الموضوعات التي طرحتها “صحيفة فيفاء” حيث أجاب عن استفسار للصحيفة عن مدى امكانية اعادة خدمة شفط البيارات التي كانت البلدية تقدمها قبل خمس سنوات تقريبا حسب توجيه سمو امير جازان في حينه بإستمرارها الى حين عمل مشروع للصرف الصحي حيث أفاد رئيس البلدية ان البلدية سوف تتعاون مع أي مواطن قدر الاستطاعة ولفت الى ان محافظ فيفاء قد وجه خطاب الى ادارة المياه بجازان بضرورة التعاقد مع متعهد لشفط بيارات الصرف الصحي بفيفاء.

وحول تسأل للصحيفة عن التوسعة ونزع الملكيات في نيد الضالع قال رئيس البلدية أن البلدية قطعت شوط طويل في هذا الموضوع وتم اعتماد المخطط التنظيمي ورصد مبلغ التعويضات وان التاخير بسبب بعض المواطنين الذين لم يرجعوا وقد تم مخاطبة المحافظة في ذلك وسيتم الاجتماع معهم قريبا ونزع الملكيات وتوسعة الطريق.

وحول استفسار عن استكمال منتزه قرضة افاد رئيس بلدية فيفاء ان المشروع نفذ منه 40% وهو ضمن المشاريع الصفرية وقد تم مخاطبة وزارةالشئون البلديه والقروية استكمال العمل بالمشاريع

وحول تهيئة مطلات وعمل جلسات وكراسي للزوار وللراحة على الطرقات بفيفاء ابدى رئيس بلدية فيفاء استعداد البلدية لتهيئة مواقع وجلسات خاصة على الطرق وسيبدأ تنفيذا ذلك فورا وطالب الجميع بالتعاون لتظهر فيفاء بصورة اكثر جمالأ .

وحول امكانية تخصيص جانب من الطريق للسير ومنع الوقوف في الجانب الأخر في المواقع الحيوية التي تشهد اختناقات مرورية كنيد الضالع والدارة قال رئيس بلدية فيفاء ان ذلك من ضمن خطط البلدية وسيتم العمل على ذلك خلال الايام القادمة مع وضع لوحات او علامات تحدد المواقع الممنوع الوقوف فيها .

وحول رمي الأطعمة للقرود على الطرق حذر رئيس بلدية فيفاء من استمرار هذه الظاهرة وطالب المواطنين بالتعاون للحد من هذه الظاهرة وقال ان هناك غرامات ستفرض على المخالفين مع وضع لوحات ارشادية.

وعن مشكلة انتشار البعوض بالمحافظة وضرورة وضع الية مستمرة للمكافحة قال رئيس بلدية فيفاء ان الرش يتم وفق خطة مستمرة في الصباح والمساء كل يوم وان عملية الرش اسندت الى شركة متخصصة وفي حالة اي قصور الاتصال على الرقم 940 واضاف ان البلدية ترحب بتعاون المواطنين وسيتم دعم من يرغب بالمواد والادوات مع تقديم برنامج توعوي لمواجهة البعوض .

وعن مشكلة العمل العشوائي بطريق ال سلمان ومعاناة المواطنين اكد رئيس بلدية فيفاء ان البلدية ستستكمل العمل في الطريق وسفلتته وانه سوف يتابع بشكل شخصي استكمال اعمال الصيانة للطريق.

وحول مخلفات البناء على الطريق بفيفاء قال رئيس بلدية فيفاء ان البلدية تلزم الجميع بأزالة اي مخالفات وتغرم من يترك المخلفات على الطرق .

واكد ان البلدية تعمل على مبادرة الوزارة لازالة التشوه البصري حيث تم ازالة 80 سيارة من على طرق فيفاء والعمل جاري لاستكمال باقي المركبات المتعطلة على الطريق .

وعن مشاريع البلدية المتعثرة ومن ضمنها مشروع مبنى البلدية والمركز الحضري وصالة الأحتفالات اوضح رئيس بلدية فيفاء ان الوزارة تعمل على معالجة لمشكلة المشاريع المتعثرة وان هذه المشاريع ضمن برنامج زمني أقرته الوزارة ولفت الى أن البلدية عرضت هذه المشاريع على امانة جازام ووجه امين جازان بمعالجتها ووضع برنامج زمني لاستكمال هذه المشاريع.

أما مشروع نافورة فيفاء فأكد رئيس بلدية فيفاء أن العمل سيستأنف في المشروع قريبا.

وفي سؤال لصحيفة فيفاء عن حاجة طريق 20 من نيد الضالع لمستشفى فيفاء لإعادة السفلتة والتوسعة قال رئيس بلدية فيفاء انه تم الوقوف على الطريق مع محافظ فيفاء واتضح ان الطريق متهالك ويحتاج لصيانة وتوسعة عاجلة وسوف يتم في وقت قصير البدء في سفلتة وتوسعة الطريق وطالب المواطنين بالتعاون لتوسعة الطريق في الاماكن الضيقة.

وعن انشاء حديقة على وادي ضمد بسوق فيفاء متنفس لابناء المحافظة قال ان الفكرة مطروحة وسيتم تنفيذها ضمن الاعتمادات المالية القادمة ولفت الى انه تم طرح فرص استثمارية بالسوق منها محطة محروقات وصرافات وطالب الجميع بالتعاون لإنجاح هذه المشاريع الخدمية التي ستنعش السوق.

واكد رئيس بلدية فيفاء ان طريق الحزام يحظى باهتمام من البلدية وسيتم سفلتت الطريق قريبا مع جميع الطرق الفرعية الترابية في المحافظة التي هي محل عناية ومتابعة من البلدية.

وحول تفاوت الاسعار بالمحلات التجارية بفيفاء افاد رئيس البلدية ان البلدية ليست الجهة المعنية في ضبط الاسعار وانما وزارة التجارة وانه تم الرفع للتجارة سابقا بهذا الشأن واكد ان هناك رقابة مستمرة في كل ما يخص البلدية من مسؤوليات .

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    فهد

    مشكله والله

علقّ على هذا المحتوى ..

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: