مقالات

نداء عاجل للوالدين

اليوم إمام جامع الحي يناشد الأهالي التفاعل وتسجيل أبنائهم في حلقات تحفيظ القرآن الكريم حيث لم يسجل سوى عدد قليل ويقول أيضا وبحرقه أن التسجيل في حلقات تحفيظ القرآن بالمساجد تشهد تراجع ملحوظ .
قد يقول قائل بأن سبب عدم تسجيل الأبناء والبنات في المساجد القريبه للمنازل بسبب الخوف على مستوياتهم الدراسيه وقد يعتقدون أن الساعه أو الساعتين التي يقضيها أبنائهم تؤثر على تحصيلهم العلمي وهذه مصيبة في التفكير ومؤشر خطير على الإهتمام بكتاب الله ومايزرعه في نفوس النشئ من قيم وأخلاق وحسن تربيه بل هناك نماذج لطلاب وطالبات حصدوا أعلى النتائج في دراستهم رغم أنهم منتظمين في حلقات تحفيظ القرآن الكريم  بالمساجد .
وقد يقول البعض أن أبنائهم لم يتجاوبوا مع رغبة الوالدين بالدراسة بالمساجد ونقول حفزوهم وشجعوهم وإذا تطلب الأمر أجبروهم مؤقتا وسترون النتائج الطيبه .
ومن هنا لانستغرب إنتشار الظواهر السلبيه وضياع القيم عن الكثير من الأبناء والبنات وحينما يعلن عن حفلة هنا وأخرى هناك يهرع إليها المئات من الشباب والشابات ، إذا يتضح الخلل وهو البعد عن كتاب الله وسنة رسوله .
لذلك نناشد كل الآباء والأمهات تقوى الله في أنفسهم وفي ذرياتهم والإندفاع لهذه الحلقات ووضع برامج أُسريه لحفظ القرآن للصغار والكبار ففي زمننا هذا أصبح الأمر مهما للغايه وإلا لايلومن أحدا إلا نفسه فقد أحاطة بأبنائنا الفتن من كل صوب واصبحت في متناول أيدهم عبر الأجهزه الذكيه ولاحل إلا بتحصينهم بقول الله تعالى وأحاديث رسوله صلى الله عليه وسلم وكل ذلك يجده بسهوله في المساجد والله الحافظ ولكل مجتهد نصيب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق