مقالات

#اليوم_الوطني88 ، هنا مجد لنا وهناك مجد

في مراحلها الثلاث، قامت الدول السعودية على قواعد الدعوة الى دين الله النقي الخالص من الشركيات ونبذ التطرّف؛ بدأها الامام محمد بن سعود مؤسس الدولة السعودية الاولى من خلال إبرام ميثاق الدرعية في العام ١٧٤٥م مع الشيخ محمد بن عبدالوهاب المجدد الديني الذي حورب ليس لشي الا لانه كان يدعو الى التوحيد والتحذير من المخالفات الشرعية المنتشرة في العالم الاسلامي آنذاك حتى وصلت الى الحرم الشريف ومسجد الرسول صلى الله عليه وسلم اللذان كانا يخضعان للوصاية العثمانية! . وقد تعرضت الدولة السعودية خلال فترات حكمها الى وقتنا الحاضر لمؤامرات وخيانات وتطرف وارهاب تصدت له بيد تحمل السيف ، في حين كانت اليد الاخرى تنشر العلم والتنمية في جميع ارجاء الوطن وتدعم قضايا الامة وتقف معها مواقف الشرف .
لقد كان الاٍرهاب العثماني الذي تسبب في إسقاط الدولة السعودية الاولى في العام ١٨١٨م هو اول ارهاب دولي على السعودية لتعطيل دعوة التوحيد لا يماثله الا إرهاب إيران الحالي! واما الخيانات فحدث ولا حرج أشهرها خيانات صدام و القذافي و عفاش و تنظيم الحمدين في العصر الحديث! وأما التطرّف فقد بدأ في العام ١٩٢٩م عندما تمردت جماعة ( اخوان من طاع الله ) على سلطة الدولة بدعوى الجهاد وهو نفس الفكر الذي تتبناه القاعدة منذ العام ١٩٩٥م و داعش منذ العام ٢٠١٤م في العصر الحديث . نشير الى ذلك في مع ذكرى #اليوم_الوطني88 لنؤكد بأن المؤمرات الحالية التي يشنها الأعداء والخونة ليست وليدة اليوم بل هي قديمة هدفها الاساسي عقيدتنا واعادة إمبراطوريات بائدة اضافة الى الحسد فالحذر الحذر من أولئك الأعداء وتلك المؤمرات .

ان مناسبة #اليومالوطنيالسعودي_٨٨ لهي مناسبة نستذكر فيها نعمة العقيدة الصافية وان تمسكنا بها ونشرها كان هو السبب الرئيسي – بعد توفيق الله – لما نحن فيه من النعم والنصر والتمكين فالرفاهية من كل مكان تحفنا والاعداء قد خذلوا ومن من أبواب الذل والهوان الصغيرة قد رحلوا! ومن بقي منهم فسيلقى بحول الله وقوته مصيرهم فنحن على الله متوكلون .

وان مناسبة #اليومالوطنيالسعودي لهي مناسبة نسترجع فيها المواقف المشرفة للسعودية فهي بلد الأفعال قبل الاقوال على خلاف دول الشعارات الكاذبة والخطابات الزائفة ومن اهم تلك الموقف:
– إيقاف تصدير النفط عن الدول الغربية الداعمة لإسرائيل في حربها مع العرب في العام ١٩٧٣م وعلى رأسها امريكا .
– دعم العراق خلال الحرب العراقية الإيرانية التي امتدت ثمان سنوات ( ١٨٩٠م – ١٩٨٨م ) .
– رعاية اتفاق الطائف في العام ١٩٨٩م لإنهاء الحرب الأهلية اللبنانية التي امتدت لما يقارب ١٥ عاما والمشاركة الفاعلة في اعمار لبنان .
– قيادة مهمة تحرير الكويت في العام ١٩٩١م من الاحتلال العراقي .
– قيادة قوات درع الجزيرة لإحباط مؤامرة احتلال البحرين من قبل ايران في العام ٢٠١١م .
– الوقوف في وجه الغرب و امريكاء لإحباط مؤامرة حكومة الاخوان لتقسيم مصر .
– المساهمة الفاعلة في رفع عقوبات الامم المتحدة عن ليبيا في قضية لوكربي .
– المساهمة الفاعلة في رفع العقوبات الامريكية عن السودان بعد عشرين عاما من اقرارها .
– قيادة التحالف العربي التصدي للمشروع الإيراني في اليمن .
– رعاية المصالحة بين اثيوبيا و ارتيريا وانهاء خلاف امتد ٢٠ عاما .
– السعودية اكبر داعم لقضية فلسطين ماديا ومعنويا .

#اليوم_الوطني88 فخر واعتزاز بما تحقق ، وعزم على دعم رؤية_2030 نحو مستقبل واعد يؤسس لدولة أقوى واقوى واقوى بقيادة حازمة من ملك حكيم وقيادة عازمة من ولي العهد الشاب الامين .

الملخص
1. ذكرى اليوم الوطني مناسبة نستذكر فيها نعم الله علينا لنشكرها أهمها تمسكنا بديننا عقيدة ووسطية قولا وعملا ، ونستذكر ولاة امرنا وما يبذلونه من جهود كبيرة تستلزم منا الالتفاف حولهم والسمع والطاعة لهم ، ونستذكر فيها مكانتنا في العالم لنعمل جادين على المحافظة عليها والمشاركة الفاعلة في ريادتها .
2. الحرب على السعوية حرب عقيدة منذ نشأتها فالدفاع عنها دفاع عن التوحيد والالتفاف حولها نصرة للإسلام .
3. كل من تآمر على السعودية وخانها انتهى ذليلا وبقيت شامخة أبية محفوظة بحفظ الله وعزته وقوته وجبروته .
4. السعودية دولة خلافة تمثل الدين الاسلامي الوسطي النقي ، لها مواقف مشرفة عربيا وإسلاميا وعالميا .

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: