تكنولوجيا الرعاية الصحية لكبار السن: نموذج جديد يوفر التحكم والاستقلالية والكرامة | صحيفة فيفاء
الخميس, 7 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 15 نوفمبر 2018 ميلاديا

تكنولوجيا الرعاية الصحية لكبار السن: نموذج جديد يوفر التحكم والاستقلالية والكرامة

تكنولوجيا الرعاية الصحية لكبار السن: نموذج جديد يوفر التحكم والاستقلالية والكرامة
الباحث : عباس سبتي
ترجمة الباحث / عباس سبتي

 

كلمة المترجم :

تعرض المقالة أسماء بعض الشركات المختصة برعاية كبار السن في المنزل بالولايات المتحدة وهذه الشركات تستفيد من تكنولوجية الرعاية في توفير حياة هادئة للمسنين الذين تنتابهم أمراض الشيخوخة ويحتاجون إلى رعاية خاصة بالمنزل وهم بين ذويهم مما يخفف عنهم آلام البعد عن الأهل عندما يكونون في دور رعاية المسنين ، ونأمل أن تستفيد مؤسسات القطاع العام والخاص عندنا من التجارب التي تقدمها هذه الشركات العاملة في رعاية المسنين بالمنازل حيث أن الدول تعمل جاهدة في توفير الرعاية المنزلية للمسنين بدلا من نقلهم بعيدا عن اهاليهم في مراكز رعاية المسنين مما يعانون من مشكلات نفسية هم في غنى عنها ، ونتيجة لأهمية الرعاية المنزلية للمسن فقد قدمنا مشروع بحثي بعنوان : بناء فريق عمل تطوعي لرفع المعاناة النفسية عن المسنين من الجنسين وهذا المشروع منشور في موقعنا المسار للبحوث التربوية والاجتماعية تحت قضايا اجتماعية .

دور المؤسسات الخاصة بتوفير الرعاية المنزلية للمسنين :

أكثر من 40 مليون أمريكي من كبار السن لديهم الآن القدرة على من يقدم لهم الرعاية الصحية في المنزل بفضل فوائد تكنولوجيا الرعاية الصحية القائمة على الاهتمام لكبار السن التي أطلقتها شركة ” Virtual Health ” . Virtual Health هي شركة تقدم الخدمات التي توفر مجموعة من الخدمات المنزلية وخيارات نمط الحياة للمستهلكين ، وتتجاوز الرعاية الصحية التقليدية لتشمل وجبات الطعام والنقل والحلول المالية. بالتعاون مع رواد التكنولوجيا ومقدمي الرعاية الصحية ، يقدم هذا النموذج الجديد من الرعاية أدوات وخدمات شخصية لكبار السن ليظلوا مستقلين في المنزل ، مع توفير راحة البال لأحبائهم. بدأت مؤسسة الصحة الافتراضية نشاطها في نيويورك ، مع طرحها على مستوى البلاد ككل بحلول نهاية العام .

“نحن فخورون ببدء طرح الصحة الافتراضية على الصعيد الوطني ، بدءاً بسلسلة من خدمات العيش المستقل الموجهة للأغلبية الساحقة من كبار السن الذين يريدون البقاء في المنزل ، ومد يد العون لمقدمي الرعاية من جيل ساندويتش” ، قال ” Alex Go ” ، الرئيس التنفيذي لشركة الصحة الافتراضية. “بصفتنا أحد عناصر خطة الرعاية التي يقدمها الطبيب ، فقد دخلنا في شراكة مع مزودي التكنولوجيا الوطنية والصحة والمعيشة اليومية لتسهيل حياة كبار السن الذين اختاروا الرعاية في المنزل “.

تعمل Virtual Health مباشرة مع طبيب الرعاية الأولية الخاص بالفرد ، وتوفر حلولًا مخصصة لمستويات مختلفة من الرعاية والتفاعل والإبلاغ والمراقبة اعتمادًا على احتياجات كل شخص من حيث الصحة ونمط الحياة. يوفر هذا النموذج الشخصي الاستباقي لتكنولوجيا الرعاية الصحية لكبار السن فرصة لتقليل التكاليف الطبية بما في ذلك زيارات غرف الطوارئ ، وهو أمر مهم لأن البالغين فوق سن 65 يقومون بزيارات إلى غرفة الطوارئ أكثر من أي فئة عمرية أخرى في الولايات المتحدة وغيرها .

قال برادفورد بيركيز “الرعاية الصحية الشخصية هي طريقة المستقبل ، إن الحلول مثل الصحة الافتراضية ستصبح ذات أهمية متزايدة مع زيادة عدد كبار السن الذين يرعونهم في المنزل بأمان ، ويبقون نشطين لأطول فترة ممكنة من حياتهم . “إن الجمع بين أحدث التكنولوجيا وشبكة الرعاية الوطنية المستجيبة سيجعل من Virtual Health إضافة قيمة إلى السوق.”

شاركت ” Virtual Health ” في شراكة مع أفضل مقدمي الخدمات الصحية ومقدمي الخدمات الصحية في فئتها لمراعاة احتياجات كل من مقدم الرعاية الصحية والفرد. كجزء من إطلاق الخدمة ، قامت Virtual Health باختيار منصة إبداع إنتل GE-Innovation GDA كأداة تمكن مقدمي الخدمات من مراقبة العلامات الحيوية للمريض عن بعد ، مثل ضغط الدم والوزن والجلوكوز ، وإشراك المريض باستخدام تقنية مؤتمرات الفيديو .

تقوم شركة ” سيني بريدج ، SeniorBridge ” وهي رائدة في تقديم الخدمات لرعاية المسنين في المنزل، بالشراكة مع Virtual Health بتقديم خدمة مشتركة ذات علامة تجارية تبدأ في نيويورك. بالإضافة إلى ذلك ، كجزء من نهجها الشامل للرعاية ، فإن Virtual Health لديها اتفاقيات شراكة مع Dinewise ، الشركة الرائدة في تقديم الوجبات الجاهزة ، ومجموعة Life Care Funding Group التي تساعد الأشخاص الذين يحتاجون إلى أموال لتغطية تكاليف رعاية المسنين .

قالت ” Selma Farrago ” “إن أعيش مستقلة أمر مهم بالنسبة لي ، لذلك كنت أتوق إلى أن أكون جزءًا من تجربة مبكرة بالسوق التي يرعاها نظام الصحة الافتراضي وهذا ما اقترحته علي ابنتي ، وهي موظفة في شركة ” SeniorBridge “، ” Selma Farrago” هي مريضة مشاركة في هذه التجربة في نيويورك. “بمجرد أن بدأت في استخدام نظام الصحة الافتراضي ، لاحظ مدير الرعاية زيادة كبيرة في ضغط الدم ، واقترح أن أتصل بطبيب الرعاية الأولية الخاص بي. أخبرني طبيبي أننا تجنبنا أزمة صحية محتملة من خلال اللحاق بهذا الأمر مبكراً. إن وجود الرعاية في منزلي لا يساعدني فقط على فهم حالتي بشكل أفضل ، ولكنه يذكرني أيضًا بالحفاظ على نمط حياة يفيد صحتي. “

لمعرفة المزيد عن الصحة الافتراضية ” Virtual Health ” والحلول الجديدة باستخدام تكنولوجيا الرعاية الصحية لكبار السن ، يرجى زيارة www.virtualhealth.com.

 

Healthcare Technology For Seniors: A New Model Offers Control, Independence And Dignity

موقع Parentgiving

التعليقات (٠) اضف تعليق

علقّ على هذا المحتوى ..

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.