الأحد, 14 جمادى الأول 1440 هجريا, الموافق 20 يناير 2019 ميلاديا

ملتقى أبناء جازان في الرياض يفتتح موسمه الثاني عشر بلقاء عن فرص التعليم الأهلي في رؤية 2030

ملتقى أبناء جازان في الرياض يفتتح موسمه الثاني عشر بلقاء عن فرص التعليم الأهلي في رؤية 2030
صحيفة فيفاء ـ الرياض

افتتح ملتقى أبناء جازان في الرياض موسمه الحالي للعام الثاني عشر على التوالي بلقاء تعريفي عن (فرص التعليم الأهلي في ظل رؤية 2030) مع سعادة الأستاذ خالد بن محمد الخضير  نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الوطنية للتربية والتعليم والخبير بالتعليم الأهلي والذي يقف على قمة الهرم المعرفي لجامعة اليمامة، وذلك في فندق كروان الفهد مساء يوم الاثنين 20/ 2/ 1440هـــ بعد صلاة العشاء.
قام بتقديم حفل اللقاء عضو اللجنة التنفيذية ورئيس اللجنة الثقافية وشاعر الملتقى الدكتور/ جبران بن سلمان سحاري حيث رحب بالضيوف الكرام وشكر الضيف على تلبية دعوة الملتقى؛ كما رحب بمن شرف الملتقى لأول مرة ومنهم: الأستاذ الدكتور/ محمود بن إسماعيل عمار.
ورحب كذلك بضيوف الملتقى من محافظة الخرج وهم أعضاء ملتقى أبناء جازان في الخرج وعلى رأسهم: رئيس الملتقى في الخرج إبراهيم بن علي الدارسي والمدير التنفيذي الأستاذ عبدالله عشيري، والأديب صالح البهكلي عضو الملتقى.
وافتتح اللقاء بتلاوة من كتاب الله تعالى تلاها الشيخ/ باسم بن محمد السبعي كاتب العدل والمستشار في وزارة العدل والشاعر والمقرىء حيث شنف أسماع الحاضرين بقراءة خاشعة من رواية السوسي عن أبي عمرو البصري من طريق الشاطبية.
بعد ذلك جاءت كلمة سعادة رئيس الملتقى الدكتور/ حسين بن محمد مشهور الحازمي رحب فيها بالحضور جميعا، وأكّد على ضرورة الاضطلاح بالمنتديات الثقافية في مدينة الرياض وما لها من دور بارز في دعم مسيرة الثقافة والعلم والأدب، وأن المحاضرة التي سيقدمها الضيف لا توجد في كتاب ورغب في الإصغاء إليها بمزيد من الاهتمام والوعي.
بعد ذلك جاءت كلمة أعضاء ملتقى أبناء جازان في الرياض قدمها بالنيابة عنهم رئيس ملتقى أبناء جازان في الخرج إبراهيم بن علي الدارسي عبر فيها عن مشاعره بهذا التكليف وسروره بحضور اللقاء المتميز وتشوقه مع كافة زملائه إلى سماع ما يُطرح في محاضرة الموسم الافتتاحية.
وكانت هذه الكلمة تجسيدا للحمة بين أبناء المنطقة وتكامل أعمالهم وهذه من مبتكرات سعادة رئيس الملتقى الدكتور/ حسين الحازمي حيث زارهم في اللقاء السابع لهم في الخرج واقترح ذلك فقاموا مشكورين بتلبية الدعوة.
بعد ذلك جاء دور اللقاء المرتقب مع ضيف الملتقى سعادة الأستاذ خالد الخضير والذي هو بعنوان (فرص التعليم الأهلي في ظل رؤية 2030) والذي أداره سعادة الدكتور/ عيسى بن محمد الفقيه قائد مدرسة الابتدائية النموذجية.
عرّج الضيف على مستقبل التعليم الأهلي في ظل رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وما فيها من فرص وتحديات وما يجب أن تحققه من طموح ومجتمع حيوي ناهض وقد قال فيه شاعر الملتقى الدكتور جبران سحاري:
ومذ جاء فينا خالدٌ بات خالدُ الـ = ـخضيرُ حفياً جاء خيرٌ وأمطارُ
وصار (الخَضيرُ) الجم في أرضنا كما = يجانسنا شوقٌ وذا الروض معطارُ
وفي ملتقانا حل محمود فازدهى = حميداً وهذا الفألُ فيه وعمّارُ
بعد ذلك استمع الحضور والضيف الكريم إلى العديد من المداخلات التي أثرت اللقاء من سعادة الدكتور/ عبدالرحمن بن أحمد هيجان نائب رئيس الملتقى عضو مجلس الشورى، والدكتور/ محمود عمار أستاذ الأدب العربي بجامعة الإمام سابقا، والأستاذ مهند أبو جبل، والدكتور/ يحيى مفرح، والشيخ باسم السبعي وغيرهم.
ثم اختتم اللقاء بتكريم الملتقى لضيفه الكريم الأستاذ خالد الخضير حضر التكريم نائب رئيس الملتقى الدكتور/ عبدالرحمن هيجان والمدير التنفيذي للملتقى المهندس محمد بن إسماعيل الحازمي، وكانت ليلة ماتعة، والله الموفق.

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

علقّ على هذا المحتوى ..

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.