ادارة المشاركة المجتمعية بصحة جازان في سطور | صحيفة فيفاء
الخميس, 7 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 15 نوفمبر 2018 ميلاديا

عام 2018( شراكة بناءة ومجتمع واعي وصحي )

ادارة المشاركة المجتمعية بصحة جازان في سطور

ادارة المشاركة المجتمعية بصحة جازان في سطور
جابر المثيبي ـ جازان
 عبر مدير ادارة المشاركة المجتمعية بصحة  جازان ان الادارة أصبحت جاهزة للقيام بدورها تحت مضلة رؤية المملكة 2030 والتحول الوطني 2020 عبر تجهيز مركز الخدمات المجتمعية بصحة جازان حيث  قعت العديد من اتفاقيات شراكة مجتمعية مع العديد من  الجهات من قطاع رجال الاعمال ومن  القطاع غير الربحي خلال عام 2018 شملت:
اولا /  مسار تحفيز القطاع الخاص  للتبرع بمشاريع صحية كان أهمها منزل منتصف الطريق من اوقاف العرادي الخيرية والتبرع 200 غرفة فندقية سنويا لمرضى صحة جازان من شركة اتحاد الراجحي الخيرية وبرنامج العلاج الخيري التي تجاوزت قيمتها السوقية 7 مليون ريال والعديد من المراكز الطبية التي جرى تسويقها مثل مركز أمراض الدم الوراثية والمشاريع  الاخرى التي سوف ترى النور قريبا .
ثانيا / مسار التطوع الصحي حيث وقعت صحة جازان مع اكثر من 12 لحنة تنمية وجمعيات صحية وجهات تطوعية اخرى  هدفها التثقيف الصحي وتقليل قوائم الانتظار للمرضى والتطوع الصحي النشط .
ثالثا /مسار الجمعيات الصحية حيث وقعت اتفاقية مع جمعية الإحسان الطبية بجازان، في عمليات القلب المفتوح للأطفال لعدد 137 عملية خلال عام 2018م، واتفاقية تقليل قوائم الانتظار  وهدفها تقليل تفاقم حالة المرضى والحد من المضاعفات ورفع معاناة المرضى من السفر إلى خارج المنطقة، حيث قدمت الجمعية من خلال الشراكة مع صحة جازان خلال الفترة الماضية أكثر من 37.675.500 ريال استفاد منها أكثر من 530.000 مستفيد ومستفيدة واتفاقية مع جمعية أطفال المكفوفين. وهناك اتفاقيات اخرى جاري الإعداد لتوقيعها في الفترة المقبلة .
رابعا / المبادرات الفردية وتشمل التبرع لصالح صحة جازان من ابحاث طبية وبرامج تدريبية لمنسوبي صحة جازان والعديد من المؤتمرات والملتقيات الصحية التي أقيمت مثل ملتقى المشاركة المجتمعية وملتقى الرضاعة الطبيعية والمعارض التوعوية ووقعت اتفاقيات شراكة مجتمعية بهذا الخصوص  .
يذكر انه تقام حاليا العديد من ورش العمل لإعداد الموسم الصحي بإدارة المشاركة المجتمعية بصحة جازان لعام 2018
الذي يهدف الى عمل شراكة مجتمعية بناءة ومؤثرة تهدف الى دمج المجتمع للتعاون في التنمية الصحية وذلك ب بناء 10 مراكز ومشاريع صحية بدعم من رجال الاعمال وإقامة 25 فعالية اخرى تشمل مسار التطوع الصحي ومسار الجمعيات الصحية ومسار المبادرات الفردية التي تشمل مبادرات ذات اولوية لمجتمع صحة جازان .

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    Gfdsa

    وقعت جمعية الإحسان الطبية قبل ثلاثة أسابيع اتفاقية شراكة لدعم 127 عملية للقلب المفتوح بمركز القلب بمستشفى الأمير محمد بن ناصر ، علما بأن العملية الواحدة تكلف أكثر من خمسة وثلاثون ألف ريال .

علقّ على هذا المحتوى ..

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: