الكذب … بحضرة سمو الأمير | صحيفة فيفاء
الأحد, 9 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 16 ديسمبر 2018 ميلاديا

الكذب … بحضرة سمو الأمير

الكذب … بحضرة سمو الأمير
بندر بن جابر الفيفي
تشرفتْ محافظة الداير خصوصاً، والقطاع الجبلي عموماً بزيارة سمو أمير المنطقة؛ لافتتاح النسخة السادسة من مهرجان البن. ونشكر سمو الأمير على هذا الدعم الذي ليس بغريب على سموه.
بدأت قصتي مع عودتي لديرتي فيفا يوم الخميس، فيه بَدَت محافظة الداير بحلة جديدة ! حينها أيقنت أن المسؤولين يتهيؤون لزيارتها. كالعادة تبدأ عمليات التجميل لكل شيء ستقع عليه عين سموه. طبعاً يوم السبت هو موعد الزيارة وافتتاح المهرجان. أثناء مغادرتي رأيت العجب العجاب ! ابتداءً من محافظة الداير، كل القطاعات الخدمية شمّرت عن ساعديها لتزيين الشجر والحجر، ولو استطاعت تزيين الهواء لفعلتْ. ومروراً بمحافظة العيدابي، فكان الوضع أقل اهتماماً مما هو عليه في محافظة الداير. وكانت الطامة الكبرى عندما وصلت لمفرق هروب، فلقد تم احتجازنا من الساعة السابعة والنصف إلى الثامنة، فتبادر إلى ذهني أن السبب كان أداء مهامٍ أمنية في نقطة تفتيش، ولكن المفاجأة التي أذهلتني؛ أن السبب كان إزالة بعض المطبات التي ستعيق حركة الموكب المُقل لسمو أمير المنطقة أثناء عودته لمدينة جيزان.
آلمني الشعور بأن حال المسؤولين في المنطقة لا يزال على وضعه، لم يتغير رغم هذه السنوات، تغيرت الأسماء، ولا يزال المسؤولون في القطاعات الخدمية يمارسون الكذب، ويحترفون تضليل المسؤول الأول بالمنطقة، عن طريق تزيين كل شيء، والاهتمام بكافة التفاصيل -فقط خلال وقت زيارة   سمو الأمير أو نائبه. ثُم أما بعد، يُترك كل شيء، ويبدأ مشوار السباق للعودة للمربع الأول. أنه مربع سوء الخدمات، وضعف الاهتمام بما يمس حياة المواطنين بشكل مباشر ويومي، من سلاسة طرقٍ وسلامتها، وغير ذلك الكثير. طُرق المنطقة سيئة عموماً، فمثلاً طريق صبيا-العيدابي طريق سيئ من بدايته إلى نهايته. وكذلك فطريق الازدواج من صناعية هروب إلى صبيا، طال به الأمد، وكأن إدارة طُرق جازان لا يهمها سوى زراعة المطبات بشكل فيروسي، ونسيَتْ مهمتها الأساسية من شق الطرق وصيانتها.
إن سمو أمير المنطقة ونائبه حفظهما الله مدركان حجم معاناة المواطنين في هذا الجزء المهم من وطني، ولن ينطلي عليهم هذا الكذب من قِبل المسؤولين في القطاعات الخدمية. وكذلك فالمواطنون مدركون كل ما يحصل في هذه المنطقة العزيزة من تضليل. فإلى متى يستمر هذا المسلسل؟ ومن يوقف هذا العبث؟ ومتى سينتهي الكذب أمام سمو الأمير؟

التعليقات (٩) اضف تعليق

  1. ٩
    ابو سلمان

    اخالفك الرأي في عدة مسائل ابرزها ازالة المطبات وهذا شي طبيعي تحدده الجهات الأمنيه لسلامة وأمن الموكب ويعتبر الموضوع أمر طبيعي .. ايضآ الطرقات من وجهت نظري انها جيده جدآ الى ممتازه ولاكن الخطر فيها والمعاناه تكمن من السائقين فيها تهور وكبير وقت للأبرياء من شباب هداهم الله تسببو في قتل الأبرياء والأجدر بنا العمل في زيادة الوعي والكتابه عنها فهي المشكله الحقيقيه في طرقاتنا

  2. ٨
    الصراحة راحة

    صحيح إلى متى هذا التزييف بطانة غير مسؤولة يجب محاسبتها

  3. ٧
    ابو سعيد الحريصي

    هذا حالنا مع سعادة المسئول بجازان من قديم الازل !! واكيد الامير لاحظ هذه البهرجه ومع ذلك استمتع بطعم البن الخولاني 🤔

  4. ٦
    فهد الخالدي

    الله المستعان

  5. ٥
    زائر

    مانقول الاحسبنا الله ونعم الوكيل على كل مفسد مسئولين جازان يحتاجون إلى متابعه دقيقه من قبل سموه حفظه الله

  6. ٤
    الغيهب

    كلام سليم وصحيح والله المستعان هو حسبنى ونعم الوكيل

  7. ٣
    وطن لا نحميه لانستحق العيش فيه

    للاسف هذي الظاهره تتكرر ولا نرى التزيين وازالة المطبات والاهتمام بشكل عام الا عندما نعلم ان في زياره قادمه

  8. ٢
    ابوخالد الفيفي

    تسأل عن الحال هذا هو الحال في كل مكان وزمان ولو كنت مسؤلا وزارك مسؤل اكبر ستفعل كل ذلك وزياده.

  9. ١
    العبدلي

    ايييييه يا بندر كل مايحصل لا يخفى على أحد .

    وبرتوكول ازالة المطبات وتزيين الشوارع والتجهيزات المزيفة كانت تُعمل بالسابق عن غيرنا ولكنها لازالت مستمره عندنا ولن تزول ، فلا تضييق صدرك فالضرب بالميت لن يعيده للحياه .

علقّ على هذا المحتوى ..

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: