مجلس بلدي جازان يعقد لقائه السنوي الثاني | صحيفة فيفاء
الأحد, 9 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 16 ديسمبر 2018 ميلاديا

مجلس بلدي جازان يعقد لقائه السنوي الثاني

مجلس بلدي جازان يعقد لقائه السنوي الثاني
انور حكمي _ جازان

عقد المجلس البلدي لأمانة منطقة جازان ثاني لقاءاته مع المواطنين في دورته الثالثة يوم أمس الأربعاء واستهلها مع أهالي مدينة جازان وقراها، حيث عُقد اللقاء في فندق هوليدي جازان، حيث كان هذا اللقاء ضمن جدول زمني أعده المجلس للقاء الأهالي للوقوف على مطالبهم والاستماع لمقترحاتهم وشكواهم دون حواجز،  وبحضور رئيس المجلس الأستاذ وليد بن أحمد رستم وأعضاء المجلس وأمين المجلس و وكيل الأمين للمشاريع المهندس إبراهيم طبيقي وكيل الأمين المساعد للمشاريع محمد الهلالي.

وفي بداية اللقاء استهل رئيس المجلس البلدي الأستاذ وليد رستم كلمته بشكر الأهالي على كثافة الحضور هذا اللقاء والذي يعتبر حلقة الوصل بين المجلس البلدي والمستفيدين ويتم من خلاله سماع مطالبهم ومقترحاتهم، وتطلع ان يكون هذا اللقاء مثمراً على مختلف الأصعدة ذات العلاقة بالجانب البلدي.

وبين للحضور أن حرصهم على حضور هذا اللقاء دليل على إحساسهم العالي بالمسؤولية الوطنية، وهذا ما يصب بدوره في روح الشراكة المجتمعية والتي ينظر لها المجلس البلدي بأنها من أهم عوامل الإسهام في تحقيق التنمية المستدامة على صعيد الخدمات والمشاريع البلدية، ومن حرص المجلس على الشراكة المجتمعية أنه خصص لجنة بالمجلس وأطلق عليها أصدقاء المجلس.

ثم أضاف أن المجلس البلدي هو البوابة التي يعبر من خلالها صوت المواطنين والمقيمين ليصل للجهات ذات الاختصاص، وتعهد بالمتابعة الجادة لمتطلبات والمقترحات والشكاوي التي يتلقاها المجلس من المواطنين ومتابعة تنفيذها مع الجهات المعنية مع بذل قصارى الجهود لتجسيدها واقعا ملموسا.

كما أكد أن المجلس البلدي فتح قنوات تواصل مباشرة مع المواطنين والمقيمين من خلال نظام الشؤون المجالس البلدية، كما سوف يتم تدشين حسابات رسمية اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر، فيس بوك) من أجل إشراك المواطنين في كافة المناسبات والمشاريع التي يقيمها المجلس البلدي من اجتماعات وزيارات عمل وغيرها، ولتسهيل التواصل معهم واستقبال مقترحاتهم وشكاويهم في أي وقت يناسبهم.

كما أوضح أن دور المجلس البلدي لا ينحصر على استقبال الشكاوي والمقترحات من قبل المستفيدين، بل توجد كثير من الملفات الهامة التي يرى المجلس وجاهتها فيدرجها على جداول أعماله لدراستها ومناقشتها مع الخبراء من خارج المجلس البلدي واتخاذ اللازم حيالها.

ثم شارك رئيس لجنة المشاريع والصيانة بالمجلس البلدي الأستاذ أحمد أبوشمله حكمي بعرض تقرير عن المجلس البلدي والمبادرات التي تمت وعرض المبادرات المستقبلية موضحاً بأن المجلس سوف يسعى لتكثيف عمل الجولات والزيارات على المشاريع والأحياء والقرى الجديدة المنظمة للنطاق المجلس حديثاً.

ثم انطلق الحوار المفتوح مع الأهالي قدم فيها الحاضرين مقترحاتهم وشكواهم  وقد اتسم الحوار بالشفافية التامة ، حيث وجه  المواطنين أسألتهم مباشرة للمجلس البلدي و لوكلاء الأمانة ، واستمعوا لوجهات النظر حولها .  وتعرفوا على المسوغات التي أعاقت تنفيذ بعض المشاريع البلدية كما وصلت شكواهم وتم تدوينها ليتابعها المجلس عبر لجانه المختلفة.

ثم أوضح وكيل الأمين  للمشاريع المهندس إبراهيم طبيقي: أن الأمانة تقف سويا مع المجلس البلدي في تحقيق تطلعات المواطنين وتلبية احتياجاتهم الخدمية والبلدية ،وأضاف لاشك ان المجالس البلدية تمثل منظومة وطنية تعزز من قاعدة مشاركة المواطنين في تحسين وتطوير الخدمات المقدمة لهم وايصال تطلعاتهم برؤى مستدامة، وصولاً الى تكاملية استراتيجية في خدمة الوطن ليكون المجلس البلدي شريكا في رسم خطوط النجاح كما أوضح أن الحكومة الرشيدة -أيدها الله- حرصت على تفعيل دور المواطن والمواطنة والاسهام في التنمية والتطوير وتعزيز مشاركتهم بالقرار البلدي في المجالات التنموية والتطويرية والخدماتية مختلفة.

وشهد اللقاء مداخلات من قبل الأهالي حول الخدمات المقدمة لقرى مدينة جازان من ضمنها مشاريع والسفلتة والإنارة والحدائق تناوب في الإجابة عليها وكيل الأمين للمشاريع م.إبراهيم طبيقي  ورئيس المجلس البلدي الأستاذ وليد رستم.

وفي نهاية اللقاء كرم كلاً من رئيس المجلس البلدي ووكيل الأمين للمشاريع عدد من الموظفين بالأمانة والفرق التطوعية وهم :1 ـــ فريق رحمة التطوعي ــ 2 ــ وكيل الأمين المساعد للمشاريع محمد الهلالي ــ 3 ــ مدير إدارة الحدائق والتجميل م.محمد مشخص ــ 4 ــ مشرف مشروع مركز الأمير سلطان الحضاري م.سعيد ابوحكمة ــ 5 ــ أمين المجلس البلدي أنور حسين حكمي وموظفي أمانة المجلس وذلك نظير تميزهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

علقّ على هذا المحتوى ..

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.