محلياتمقالات

صمت فيفاء .. استراحة محارب

في فيفاء منهم أعلُم وأحق مني في الكتابة عن هذا الموضوع، لكنني أُعطي لنفسي الحق في الكتابة عنه؛ لما لـفيفاء من حب يأسرني، فهي تقاطع قرابة الخال وأخوة الرجال، وحق الجار، وعهد الشريك الحليف، والمعلم الناصح، والصديق الحبيب أيضاً.

كانت ولا تزال فيفاء الشموخ سبّاقة في كل مضمار على مستوى المنطقة كاملة، فمنها كان أوائل العلماء والأدباء، والمهندسين، والطيارين، وكبار الضباط، والأطباء النجباء، وفحولة الشعراء، ومروضو اللغة، بل في كل مجال. وجبالها أجمل جبال المنطقة، وأكثرها خضرة، وأولها في تلقي غيوم الخير.
أبهجني النجاح العظيم لمهرجان البن السادس ببني مالك، كما أبهج كل فيفي أصيل، بل كل المنطقة. ولحِقَ به مهرجان العيدابي للعسل، كم أرجو وسأظل أرجو أن أسمع ما يبهجني من فيفاء. لو كانت غير فيفاء، فلربما كانت تنتظر العون من الجيران، وممن يهتم لها بشأن، ولكنها كفيلة بنفسها، وفيها من يستطيع القيام بأكبر من مهرجان، ولن يتأخر من يُنادى، ويُرجى عونه من الجيران، وذوي الخبرة.
مقومات فيفاء أكثر من أن تُحصر، ومنها أسبقية الخبرة في السياحة، وجمال الطبيعة العذراء، والتاريخ المتجذر، والخضرة الدائمة، وعِلم أهلها الغزير، ومن الحكمة الشيء الوفير، والكثير الكثير. فيفاء فيما سبق كانت السبّاقة-وستظل، وكان الكثير يتمنى أن يقدِر مجرد المشي على خُطاها، ولا يعني بقولي انقطاع تلك الأسباب. إن في فيفاء من الرجال من يستطيع أن يفعل الأفاعيل العظام، وفيها من التكاتف الذي يعجز عن تقليده الاخوان، وفيه من تكامل العناصر ما يتمناه كلُ وفيٍ لقبيلته. قد تشفع وعورة المنطقة وضيق طرقها من القيام على مهرجان بجحم كبير في بعض المناطق، لكن فيها من الرجال من روض الأرض، ودرج المدرجات، وأحيا ميتها في زمان قلّ فيه المال، لأن المحرك عزيمة الرجال التي لا تزال على ذلك الحال.
ليس بالشرط أن يكون موقع المهرجان على إحدى القمم، فجغرافيا فيفاء رحبة قادرة على احتواء أي مهرجان، وتاريخها له من السبق في مضامير لا تحصى.
صمت فيفاء استراحة محارب، وعله الهدوء الذي يسبق العاصفة؛ عاصفة تليق بفيفاء الشموخ، وبرجالها أطفالاً وشباباً وشيوخ.

@FahdBinJaber

‫4 تعليقات

  1. بيض الله وجهك وان شاء الله تتحقق
    من أجل فيفاء
    تستاهل فيفاء واكثر
    واعذروني لوخانني التعبير فلا أجد مايوفي فيفاء حقها من التعبير

  2. مشكلتنا في فيفاء ان اللي ماهو ساكن فوق كرسن مايعتبرونه في حدود فيفاء الا لدينا مقومات النجاح والمكان الملائم لها هو حقو فيفاء .
    لكن للاسف لا يوجد فيه كرسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: