الأحد, 17 رجب 1440 هجريا, الموافق 24 مارس 2019 ميلاديا

خطوات هامة عند استخدام آيفون جديد

خطوات هامة عند استخدام آيفون جديد
فيفاء تك - متابعات

تحتفظ أجهزة آيفون بجمهور خاص بها اعتاد على نظامها الخاص في التشغيل (آي.أوه.إس) خاصة وأنه يختلف عن معظم الأجهزة الأخرى المنافسة التي تعتمد على نظام أندرويد.

عرضت مجلة فوربس نصائح عملية للمستخدمين المقبلين على شراء آيفون للمرة الأولى وكذلك المستخدمين القدامى الذي قرروا تحديث أجهزتهم الحالية وذلك بهدف تحقيق أكبر استفادة من الجهاز والحفاظ على بياناته.

1- حذف الوضع التجريبي (Beta Profile) وتسجيل هاتف آيفون الجديد

هذه النقطة تخص المستخدمين المسجلين على برنامج Apple Public Beta. أما إن كان المستخدم يختبر نسخة (آي.أوه.إس) على جهازه، ويخطط لوضع نسخة احتياطية من بياناته على آيفون الجديد فعليه أن يحذف الوضع التجريبي قبل أن يبدأ في استخدام هاتفه الجديد. وهذا لأنه بصرف النظر عن حداثة الجهاز فإنه لن يعمل بنسخة برمجيات تجريبية. ويمكن تنفيذ ذلك عبر الذهاب إلىSetting ثم General ثم Profiles

2- تفعيل تطبيق العثور على الهاتف

الجهاز مثبت على تفعيل التطبيق في الوضع الافتراضي لكن من الأفضل التأكد من ذلك. فخاصية Find My Phone توفر على صاحبها مواصلة الاتصال بالجهاز المفقود مرة تلو الأخرى مما يؤدي إلى نفاد بطاريته وهو يبحث عنه.

3- إعداد نسخة احتياطية من البيانات

من أهم الإجراءات التي ينبغي لمستخدمي (آي.أوه.إس) تنفيذها هي حفظ نسخة احتياطية من البيانات على iClouldلأن ذلك يجعل مسألة فقد أو تحطم الجهاز أمرا بسيطا بالمقارنة بفقد الجهاز وما يحمله من بيانات. وبوجود نسخة علىicloud يصبح الجهاز الجديد كالقديم في في أقل من ساعة. وقد شهدت خدمة iCloud تقدما كبيرا في الفترة الأخيرة. بمجرد الانتهاء من الإعدادات الأولية للجهاز الجديد أذهب إلىyour profile ثم iCloudوبعده iCloud Backup وتأكد من تشغيله.

4- تعلم كيفية تنفيذ الأوامر البسيطة

سواء يستخدم آيفون للمرة الأولى أو مستخدم قديم فإنه ينبغي عند استخدام آيفون جديد تجريب الإجراءات الأساسية مثل التقاط لقطات للشاشة Screenshots وخصائص مفتاح الشاشة الرئيسية، والمهام التي تتم عبر مسح الشاشة بالأصبع من الأسفل إلى أعلى Swipe

التعليقات (٠) اضف تعليق

علقّ على هذا المحتوى ..

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.