فيفاء تك

“Google” .. تكشف عن تقنية لن تحتاج إلى الأصابع معها !

“لن تحتاج إلى أصبعك بعد الآن”، بتلك الكلمات تحدث عددٌ من المواقع الإلكترونية عن القنبلة “الذكية” التي فجّرتها شركة “جوجل” الأمريكية، مساء أمس.

نشر موقع “سي نت” التقني المتخصّص، تقريراً يرصد فيه القنبلة، التي فجّرتها “جوجل” خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية “سي آي إس 2019” في مدينة لاس فيغاس الأمريكية.

وأوضح الموقع التقني أن مؤتمر “جوجل” ركّز بصورة كبيرة على إظهار المزايا الجديدة، التي دعمت بها الشركة مساعدها الرقمي الذكي “جوجل أسيستانت”.

وأشارت “جوجل”، إلى أنها دعمت عملية الدمج الكاملة لتطبيق خرائط جوجل “جوجل مابس”.

ولن يحتاج المستخدم، بمعنى آخر، إلى أن يمسك الهاتف بين يديه في أثناء قيادته السيارة؛ لينشغل فقط بالطريق الذي أمامه، وكل ما سيحتاج إليه الشخص هو أن يطلب من “جوجل أسيستانت” أن يذهب به إلى المنزل.

سيُوقظ المستخدم “مساعد جوجل”، ويطلب منه أن يذهب به إلى المنزل أو إلى أيّ وجهة أخرى، فتبدأ الخرائط في توجيهه إلى الطرق الأمثل لكي يصل إلى وجهته.

كما يمكن أن تتلقى الخرائط أيضاً مختلف الأوامر من المستخدم، خلال رحلته، مثلاً أن يطلب منها توجيهه خلال الرحلة، إلى أقرب محطة وقود أو إلى أقرب سوبرماركت.

وأوضحت “جوجل” أيضاً أن المساعد الذكي الخاص بها، سيدعم بصورة كاملة أيضاً العمل على معظم تطبيقات التراسل الفوري “الدردشة”، مثل: “واتساب”، و”فيسبوك ماسنجر”، و”هانغ آوتس”، و”فايبر”، و”تيليغرام”، والرسائل النصية القصيرة، حيث إن المستخدم لن يحتاج إلى أن يتوقف بالسيارة أو يمسك هاتفه؛ بل سيقرأ له المساعد الرسالة التي وصلت إليه، ويتمكّن من الرد عليها من دون الحاجة إلى الإمساك بهاتفه.

وكانت “جوجل” قد طرحت تحديثاً جديداً لتطبيق الخرائط الخاص بها “جوجل مابس”، مكّنت فيه المستخدم من التواصل مباشرة مع الأماكن التي سيذهبون إليها سواء عن طريق الرسائل أو الدردشة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق