أخبار فيفاء

محافظ الداير يؤكد:لن نتهاون مع ملوثي مصادر مياه المواطنين في محافظتي الداير وفيفاء

صرح محافظ محافظة الداير الاستاذ نايف بن ناصر بن لبدة أنه يقف بشكل شخصي على مشكلة تلوث وادي جورى والذي يعد مصدر رئيسي لمياه المواطنين في كل من محافظة الداير ومحافظة فيفاء ولن يتهاون مع أي طرف يكون سبب في تلوث الوادي موضحاً بأنه سوف يتم إتخاذ كافة التدابير والعقوبات الرادعة للمخالفين .

وأكد بن لبدة أنه تم مناقشة عدد من الموضوعات خلال اجتماعه بأعضاء المجلس المحلي بالمحافظة والذي تطرق فيه الى عدد من الموضوعات التي تسهم في المحافظة على مصادر المياه ومن ابرزها الاهتمام بتوعية المواطنين بأهمية مصادر المياه والحفاظ على نظافة الأودية بالاضافة الى تفعيل لجنة الإصحاح البيئي وكذلك تفعيل الأعمال التطوعية لتنظيف مجاري الأودية والتي ستبدأ بعد أيام تحت مبادرة “اوديتنا أجمل “عن طريق جمعية مبادرون في المحافظة.

واضاف انه تم التاكيد على اهمية تفعيل الجانب التوعوي والرقابي من قبل بلدية المحافظة ونوه بطلبه بتنفيذ شبكة صرف صحي  لمحافظة الداير بشكل عاجل عن طريق المجلس .

كما وجه بن لبده وبشكل عاجل لجنة الإصحاح البيئي بالتنويه على أصحاب (بيارات) الصرف التي تنضح في الشوارع أو في مجرى الاودية بإلزام أصحابها سرعة إصلاحها ضمن ضوابط وأنظمة الصحة والبيئة .

وختم حديثه ” لصحيفة فيفاء “بأنه يطمئن أهالي محافظة الداير وفيفاء كون أنهما يجتمعان في مصدر مائي موحد انه وكافة المسؤؤلين في المحافظة سيبذلون قصار جهدهم في العمل على نظافة وادي جورا في أسرع وقت ممكن لتبقى مصادر وأبار المياه نقية يستفيد منها كافة المواطنين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق