الخميس, 13 شعبان 1440 هجريا, الموافق 18 أبريل 2019 ميلاديا

وفد من طلاب المعهد العلمي يزور متحف “السلماني”

وفد من طلاب المعهد العلمي يزور متحف “السلماني”
صحيفة فيفاء - فيفاء

ضمن فعاليات النشاط الطلابي للأسبوع الخامس تحت شعار:
“تاريخنا مجد وواقعنا فوق هام السحب” نظم قسم النشاط الطلابي زيارة لمتحف المهتم بالتراث حسين بن يحيى السلماني لتعرفة النشء بالتلاحم الوثيق بين مورثنا العريق وحاضرنا المجيد في بلادنا الغالية
المملكة العربية السعودية.
وقد رحب “السلماني” بوفد المعهد الزائر وأطلعه على محتويات متحفه التي تعبر عن التراث المجيد لمحافظة فيفاء وعن تاريخ متحفه الذي جمع مقتنياته طيلة أربعين عاما.

جدير بالذكر أن متحف حسين بن يحيى السلماني يعد أبرز المتاحف الخاصة بالمحافظة إذ يتكون من منزل تراثي اسطواني يتألف من ثلاثة طوابق وفناء واسع له إطلالة رائعة على غربي فيفاء، ويضم بين جنباته صنوفا متنوعة من القطع التراثية كأدوات الزراعة والأثاث المنزلي والزي الشعبي والحلي والمشغولات اليدوية والعملات القديمة والأسلحة وبعض الأجساد الحيوانية المحنطة.
ويعد هذا المتحف مقصدا لزائري المنطقة والباحثين في تراثها، وقد نال عددا من الجوائز والدروع التكريمية من إدارات المحافظة والجهات المهتمة بالتراث في المنطقة.

وفي ختام الزيارة سجل الوفد الزائر كلمة في سجل زيارات المتحف عبر فيها عن سعادته الغامرة بهذه الزيارة، وشكر فيها صاحب المتحف باسم إدارة المعهد على تعاونه وحسن استقباله وكرم ضيافته للوفد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

علقّ على هذا المحتوى ..

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.