أخبار العالم

شاهد.. “التحالف” يقصف منصات “باليستي” وطائرة بدون طيار للميليشيا الحوثية وأهدافاً للقاعدة

  • عرض المتحدث الرسمي للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، صورا وفيديوهات للعمليات النوعية العسكرية التي تم تنفيذها في الداخل اليمني، دعما لتحركات الجيش الوطني اليمني، مشيرا إلى أن الحوثيين فقدوا نحو ألف مقاتل خلال الأسبوعين الماضيين.

وأوضح، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الإثنين بالرياض، أن التحالف رصد عمليات انتشار واختباء عناصر حوثية قبل استهدافها بمروحيات الأباتشي، وكذلك استهدف مواقع الحوثيين في مديرية صعدة.

وأضاف العقيد المالكي أنه تم قصف واستهداف مواقع وثكنات حوثية، وكذلك منصات للصواريخ الباليستية، وآليات عسكرية، وطائرة بدون طيار، دون حدوث أي خسائر بين المدنيين، نافياً في الوقت نفسه الأنباء المغرضة عن وصول أسلحة أمريكية إلى الحوثيين والقاعدة في اليمن.

وأشار إلى أن الميليشيا الحوثية الإرهابية تقوم بنشر دبابات وآليات عسكرية قرب المدارس والأحياء، ويواصلون اتخاذ المدنيين دروعا بشرية، مؤكدا أن الميليشيات تواصل إطلاق الصواريخ الباليستية وزرع الألغام البرية والبحرية.

وعرض العقيد الركن المالكي صورا لأسلحة إيرانية الصنع تمت مصادرتها من الميليشيات الحوثية، بالإضافة إلى حصيلة الأسلحة والمخدرات والمعدات التي أسفرت عنها العمليات النوعية ضد تنظيم القاعدة في حضرموت وغيرها من المناطق اليمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق