أخبار فيفاءاهم الاخبار

محافظ فيفاء يدشن مشروع خزان وشبكات مياه الهيجة والكوابسة بحقو فيفاء

دشن محافظ فيفاء سفر بن سعيد الشهراني اليوم الثلاثاء، مشروع شبكات وخزان مياه الهيجة والكوابسة بحقو محافظة فيفاء، بقيمة 14.545.685 ريال سعودي، بحضور مدير عام خدمات المياه بمنطقة جازان المهندس بندر جبر، وعدد من مشايخ القبائل، ومدراء الإدارات الحكومية.

ويغطي المشروع حوالي 5% من محافظة فيفاء، وبلغ اجمالي أطوال الشبكات المنفذة 35700 متر طولي، وخزان واحد أرضي سعة 1000 متر مكعب، يتم تغذيته من وادي ضمد ويخدم المشروع سكان الهيجة والكوابسة بحقو فيفاء ، ومع تشغيل المشروع سيتم توفير 3700 رد سعة 8 طن من وايتات السقيا، للإستفادة منها في احياء أخرى من حقو فيفاء.

وأعلنت الإدارة العامة لخدمات المياه، بمنطقة جازان، أثناء حفل التدشين، عن المشاريع المنفذة في المحافظة، والمشاريع تحت التنفيذ، والمشاريع المستقبلية التي تحت الدراسة، حيث بلغ إجمالي عدد المشاريع 13 مشروعًا بقيمة 197.406.195 ريال سعودي.

ومن المشاريع المعلنة، مشروع مياه فيفاء بقيمة 4.986.800 ريال، وسوف تكون تغذيته عن طريق مشروع خط الناقل المؤدي إلى خزان الكرمة، عدد خزان أرضي واحد بسعة 2500 متر مكعب.

ومشروع توريد وتركيب خزانات مياه بمحافظة فيفاء على مرحلتين، الأول بقيمة 3.958.000 ريال، وتم توريد وتركيب 160 خزانًا، المرحلة الثانية، بقيمة 7.050.000 ريال، وتم توريد وتركيب عدد 522 خزانًا.

أما المشاريع تحت التنفيذ، فهي مشروع إنشاء شبكات وخزانات مياه ومحطات ضخ لمحافظة فيفاء، بقيمة 118.159.475 ريال، حيث ستكون نسبة التغطية 40% بعد انهاء المشروع، ويبلغ إجمالي أطوال الشبكات 190.000 متر طولي، يشار الى ان المشروع تم ايقافه في عام 1438 ه ، وحاليا تم استئناف المقاول للعمل في المشروع .

كما اعلنت المديرية العامة لخدمات المياه بجازان أن هناك عدد من المشاريع المستقبلية تحت الدراسة منها ، مشروع دراسة إعادة تنفيذ الخطوط الناقلة المتضررة من السيول بوادي جورا، ومشروع الدراسات والتصاميم لمشاريع المياه للمناطق الجبلية، ومشروع مأخذ المياه الخام، على سد وادي ضمد.

ومن المشاريع المستقبلية ايضا، مشروع استكمال شبكات وخزانات مياه ومحطات ضخ لمحافظة فيفاء، ومشروع استكمال شبكات وخزانات مياه الهيجة والكوابسة بحقو فيفاء، ومشروع انشاء الخزانات الاستراتيجية بمحافظة فيفاء، ومشروع الصرف الصحي، وهي لتوريد وتشغيل محطة مدمجة لمعالجة مياه الصرف الصحي بمحافظة فيفاء، بقيمة 9.955.835 ريال، الذي تم إيقافه لحين استخراج الرخصة البيئية، ومن المشاريع المستقبلية ايضًا، مشروع سقيا أهالي فيفاء، الذي بلغت قيمة عقده 38.750.400 ريال، ولا يزال تحت إجراءات الترسية.

هذا وقد تضمن حفل تدشين خزام وشبكات مياه الكوابسة والهيجة بحقو فيفاء زيارة محافظ فيفاء خزان المياه الغذي للمشروع في حوبة على طريق حبيل السرو وازاحة الستار عن لوحة تنفيذ المشروع والاستماع لشرح واف من المهندس عبدالرحمن الفيفي مدير المشاريع بإدارة خدمات المياه في جازان كما تضمن تدشين المشروع برنامج خطابي في قاعة الجود بالهيجة قدمه الأستاذ محمد حسن المشنوي وبدأ بأيات من الذكر الحكيم وتدشين للمشروع من محافظ فيفاء وعرض فلم وثائقي عن مشاريع إدارة خدمات المياه في محافظة فيفاء وكلمة الأهالي القاها الشيخ علي احمد فرحان الفيفي ثم تكريم من إدارة المياه لمحافظ فيفاء ومشايخ القبائل والدوائر الحكومية في المحافظة وعدد من المواطنيين

في

تعليق واحد

  1. اللهم عجل فرجه كم مدة المشروع الكل يكتب تأرخ اليوم والساعه حتى نشوف إن شاءلله الفرج وننصح اهل الجبال ينزلون الهيجه أما الجبل اظن ما يطلع ولا شيئ اهم شي العلم وتغطية ما كشف عن المشاريع السابقه ويرقد المواطن مرتاح ونبشركم قربت الساعه ولكن من بيده شجره يغرسها وهومأجور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: