أخبار التعليم

“شؤون المعلمين” تطلق مؤقت العد التنازلي لإعلان حركة النقل

أطلقت الإدارة العامة لشؤون المعلمين بوزارة التعليم مؤقت العد التنازلي لإعلان نتيجة حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات التي ستعلن بعد غد الخميس، وذلك بالأيام والساعات والدقائق والثواني http://www.gta.moe.

وكانت الإدارة العامة لشؤون المعلمين قد كشفت مؤخراً إحصاءات المتقدمين لحركة النقل الخارجي حسب سنة التقديم، موضحة أن نسبة من سنة تقديمهم عام 1430 تبلغ 0.8%، وعام 1431 تبلغ 2.4%، وبينت أنه بمراجعة رغباتهم اتضح أن أكثرهم له رغبة وحيدة أو رغبات على قطاعات متجاورة لا يوجد فيها احتياج للتخصص.

وأوضحت “المعلمين” أن نسبة المتقدمين والمتقدمات للحركة ممن سنة تقديمهم عام 1437 تبلغ 14%، وعام 1438 تبلغ 18%، وعام 1439 تبلغ 27% كأعلى نسبة تقديم من إجمالي المتقدمين والمتقدمات.

وأفادت “المعلمين” أن نحو 59% من المتقدمين والمتقدمات كانت نسبة تقديمهم في آخر ثلاث سنوات، بينما نسبة تقديم باقي المتقدمين وصلت 38% لباقي الأعوام، إضافة إلى أن نسبة من دخل الحركة وخدمتهم 20 عاماً فأكثر 1.3 من إجمالي المتقدمين والمتقدمات.

وعلى وقع مشاعر الترقب والقلق التي يعيشها هذه الأيام طالبو حركة النقل في ظل تكهنات وتوقعات مخيبة للآمال، إلا أنه يحدوهم تفاؤل عريض في إعلان حركات نقل كبيرة للمعلمات والمعلمين هذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق