أخبار فيفاء

40 عاما وطريق حازة فيفاء ينتظر التوسعة والسفلتة

تصدرت جريدة الوطن في عددها الصادر اليوم الإثنين تقريرا عن معاناة المواطنين من طريق الحازة بفيفاء منذ 40 عاما الأمر الذي جعل حلم المواطنين يتبخر طوال هذه السنين , وجاء في التقرير الذي أعد الزميل عبدالرحمن الفيفي : 

أنه في الوقت الذي تبخر حلم أهالي محافظة فيفاء في صيانة طريق الحازة الذي يبلغ 4 كلم، ويعد أول طرق المحافظة تشييدا قبل 40 عاما، وشريانا رئيسيا يربط الجبل بالسهل وحقو المحافظة على ضفاف وادي ضمد، أكد المدير العام لفرع وزارة النقل بمنطقة جازان المهندس قاسم الغزواني لـ«الوطن»، أنه لم يتم اعتماد أي مشروع للطرق هذا العام، واعدا الأهالي بصيانة وتوسعة الطريق قريبا.

تعذر فرقة النقل

تحتفظ «الوطن» بخطابات من عدة جهات حكومية، ومطالبات المشايخ والمواطنين، واشتمل أحد الخطابات عن اعتذار الفرقة الـ11 بالمحافظة عن مسح الطرق، مرجعة السبب إلى عدم وجود معدة «مجنزرة»، وتوجيه إدارة النقل والطرق لأحد المقاولين باستلام الطريق قبل 7 أشهر، إلا أنه لم ينفذ شيء من ذلك.

معاناة الأهالي

تذمر أهالي محافظة فيفاء من تعثر مشروع صيانة طريق الحازة، مما شكل هاجسا كبيرا يؤرقهم، مشيرين إلى أن تعثر التنفيذ تسبب في ترك منازلهم، وأراضيهم لسنوات طويلة، وعدم استفادتهم منها لوعورة الطريق، وخطره، والبحث عن مواقع الخدمات والسفلتة، مطالبين بمحاسبة المتسببين في تعثر المشروع الحيوي. وقال المواطن حسن الفيفي إن سفلتة طريق الحازة ستسهم في ربط طريق الحزام والمتنزهات بطريق الحقو والحزام الدائري.

ضمن الأولويات

أكد المدير العام لفرع وزارة النقل بمنطقة جازان المهندس قاسم الغزواني لـ«الوطن»، أن الطريق موجود ضمن أولويات طرق المنطقة، والتي يتم رفعها سنويا بخطاب أمير المنطقة إلى وزير النقل، مشيرا إلى أنهم يأملون اعتماده من خلال الميزانيات القادمة، مضيفا أنه لم يتم اعتماد أي مشروع هذا العام، واعدا الأهالي بصيانة الطريق، وتوسعته قريبا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق