أخبار العالماهم الاخبار

“التحالف” يستعرض الاختراقات والتهديدات الحوثية للأمن الإقليمي والدولي في اليمن

استعرض المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العقيد الركن تركي المالكي الاختراقات والتهديدات الحوثية للأمن الإقليمي والدولي.

وذكر المالكي أن الميليشيات الحوثية لم تطبق اتفاق ستوكهولم خصوصًا النصوص المتعلقة بتسليم الموانئ اليمنية في الحديدة، والصليف ورأس عيسى للحكومة اليمنية الشرعية، وتأمين الطرق الآمنة للمنظمات الإغاثية وتوزيع المساعدات الإنسانية، وإعادة الانتشار في محافظة الحديدة.

وأشار العقيد المالكي إلى استمرار الميليشيات بإغلاق الطرق الآمنة وتكديس الأسلحة داخل مدينة الحديدة بالإضافة إلى إطلاق الصواريخ البالستية من محافظة الحديدة حيث تم إطلاق صاروخين بالستيين من عبس باتجاه الأعيان المدنية في محافظة الحديدة، وإطلاق طائرة بدون طيار من محافظة الحديدة باتجاه أراضي المملكة وتم التعامل معها.

واستعرض إحصائية الخروقات للميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران لاتفاق ستوكهولم والتي بلغت في مجملها 4213 خرقًا كانت منوعة شملت العديد من الأسلحة بما فيها الصواريخ البالستية وطائرة بدون طيار والقذائف.

ولفت المالكي الانتباه إلى جريمة انفجار مستودع تابع للميليشيات الحوثية في حي سعوان في صنعاء التي كان عدد ضحاياها 10 أطفال وإصابة 100 طفل وبالغ، والتي أشار إليها تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش مؤخرًا، وكان ناتجًا عن انفجار مواد قابلة للاشتعال خزنتها ميليشيات الحوثي.

إعلان

inRead invented by Teads
وأبان أن المليشيات انتهكت القوانين الدولية باستهداف مطاحن البحر الأحمر بالسلاح وزراعة الألغام والعبوات الناسفة وتهديد حياة المدنيين والأبرياء بإطلاق الصواريخ البالستية على المملكة ومحافظات اليمن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق