أخبار العالم

الأردن ومصر تدينان الهجوم الإرهابي الذي استهدف محطتي ضخ نفط في المملكة

دانت الحكومة الأردنية اليوم، بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف اليوم محطتي ضخ نفط تابعتين لشركة أرامكو في المملكة العربية السعودية باستخدام طائرتين من دون طيار.
وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية سفيان القضاة، إن الأردن تدين هذا الهجوم الإرهابي الجبان بأشد العبارات، وتؤكد وقوفها مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية المطلق في مواجهة أي تهديد لأمن السعودية واستقرارها.
وشدد في بيان صحفي، على أن أي استهداف لأمن المملكة العربية السعودية هو استهداف لأمن المنطقة والعالم، مبيناً أن الأردن يساند الأشقاء في كل ما يتخذونه من إجراءات للحفاظ على أمنهم والتصدي للإرهاب بكل صوره وأشكاله.
كما شدد على أن أمن السعودية وأمن الخليج العربي وأمن الأردن واحد، مؤكداً تضامن الأردن الكامل مع المملكة العربية السعودية وثقته بقدرتهم في حماية أمنهم واستقرارهم.

من جهتها دانت جمهورية مصر العربية استهداف محطتيّ ضخ للبترول في محافظتي الدوادمي، وعفيف بمنطقة الرياض، مؤكدة أن هناك تنسيقاً عالي المستوى بين البلدين الشقيقين.
وأكدت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها اليوم تضامُن مصر مع حكومة وشعب المملكة العربية السعودية في التصدي لكافة المحاولات الساعية للنيل من أمنها واستقرارها، مشددةً على ما يجمعهما من روابط أخوية وعلاقات راسخة، “وتنسيق على أعلى مستوى، من أجل مواجهة التحديات المُشتركة، والتصدي للإرهاب وكافة التهديدات المُستهدِفة أمنهما القومي، والأمن القومي العربي، والاستقرار الإقليمي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق