مقالات

سور السعودية العظيم

أ . عبدالله يحيى آل مريع

إنطلقت عاصفة الحزم منذ أربع سنوات لمواجهة المد الفارسي والسيطره على اليمن عبر تحالف الشر بين الحوثيين وحزب على عبدالله صالح وجيشه الجمهوري وبدعم من دول معاديه للسعوديه وبغطاء إعلامي كبير من قوى الشر بقطر ولانستبعد أيضا الدعم المالي من تلك الدويله الحليفه لإيران .
ولاننسى ذالك التصريح الإيراني حينما تفاخروا بأنهم يسيطرون على أربع عواصم عربيه ، ولم يطلقوا هذا التصريح إلا بعد قناعة تامه بأن الأمور تسير لصالحهم فجائت عاصفة الحزم لتبدد تلك الفرحه والتفاخر ولتنهي ذلك المد الفارسي والنتيجه كما ترون :
– غالبية الأراضي اليمنيه خارج سيطرة الحوثيين بعد أن كانوا قد أسقطوا كل المدن اليمنيه ولم يتبقى سوى عدن .
– مقتل الخائن علي عبدالله صالح
– إبادة الحرس الجمهوري الذي كان صالح يتفاخر بأن تعداده يفوق المئة ألف وفي النهايه لم يتبقى منهم من يحميه من القتل والتنكيل
– إبادة قوات الحوثيين المدربه والمسلحه والتي خسرت إيران على تدريبهم وتسليحهم المليارات
– إختباء زعيم الحوثيين كالجرذ في الكهوف بعد أن كان يسكن القصور ويعتلي المنابر بكل أريحيه وتفاخر
– مقتل كافة قادة قوات الحوثي وغالبيتهم من أسرته .
– عدم إستطاعة وفد الحوثي المفاوظ من العوده والسكن باليمن لعلمهم بأن مقاتلات التحالف بإنتظارهم .
وغير ذلك من النتائج الطيبه الكثيره ولم يعد يسيطر الحوثي سوى على العاصمه والحديده ونعلم أن قوات الشرعيه والتحالف تستطيع إقتحام العاصمه صنعاء في أي وقت ولكن لإعتبارات بعضها إنسانيه أخرت تحرير صنعاء وكما قال سمو ولي العهد الوقت في صالحنا وبالفعل كل يوم يمر يسجل الحوثيين المزيد من الخسائر الماديه والقتلى في صفوفه ، أما الحديده فأعتقد أنها تحت حماية دوليه نكاية بالسعوديه ومحاولة مستميته أن لاتسقط علها تكون شريان يساعد الحوثي في الصمود قدر الإمكان .
وعموما تبدل الحال بفضل الحزم فبدلا أن تكون اليمن مصدر تهديد قوي للسعوديه وورقه رابحه ضاغطه لإيران لم تعد كذلك بنسبة كبيره بل أصبحت منطقة إستنزاف لإيران ، ومؤشر مقلق لحلفائها كقطر والعراق وتركيا وحزب اللات وبعض دول أوروبا بأن مشروعها بدأ في التهاوي .
قد يقول غشيم كان بإستطاعة السعوديه تجنب الحرب ودعم القبائل والأحزاب اليمنيه بالسلاح والمال !!
وهذه نظره خاطئه لأن ذلك كان سيؤدي لتدخل دولي كبير فالسعوديه ستدعم حلفائها ، وقطر وتركيا سيدعمون حلفائهم ، وإيران ستدعم أذيالها ، وأوروبا لها هناك حلفاء ستدعمهم ، وروسيا والصين فرصتهم لدعم الأحزاب الإشتراكيه وإعادة حلم الدوله الجنوبيه الإشتراكيه ، وحينها سيختلط الحابل بالنابل وسيكون اليمن بوضع أسوء من العراق وسوريا وليبيا حيث هي الآن مناطق صراع دولي أتى على الأخضر واليابس فيها ، ولكن بشجاعة وحكمة آل سعود كانت العاصفه التي سحقت حلم الفرس وبفضل العاصفه تعيش المساحه الساحقه في اليمن في أمن وإستقرار .
_ وقد يقول آخر ولكن الحرب إمتدت لأربع سنوات فنقول له لولا العاصفه لأمتدت لأكثر من عشر سنوات مدمره .
_ قد يقول غشيم ولكن الحوثي مازال يقصفنا بالصواريخ فنقول له لو لم تكن العاصفه لقصفنا بدعم إيران وحلفائها بآلاف الصواريخ والقنابل ليل نهار ولكانت مدرعاته على مشارف قرانا ومدننا الجنوبيه .
_ بينما ينادي آخر  ولكن الحرب إستنزفنا فنقول له بل الحرب إستنزفت إيران وحلفائها ودمر ميزانياتهم وكنا سندفع عشرات المليارات المستمره لو تركنا اليمن وإكتفينا بدعم الحلفاء في الداخل .
_ وقد يقول غشيم ولكن الإمداد العسكري لاينقطع عن الحوثي عبر الحديده فنقول له ماذا لو تركنا كل حدود اليمن البحريه الجنوبيه والشرقيه كانت سترسي المؤن للحوثي من كل حدب وصوب .
_ وقد يقول أحدهم كذلك لو حاربنا إيران مباشره لكان أفضل فنقول ماذا لو تركنا حلفائهم بكامل عتادهم خلف ضهورنا كنا سنصبح بين فكي إيران والحوثيين .
وأخيرا شكرا لحكامنا على شجاعتهم ورؤيتهم التي نرى ثمارها مستمره بدأت بعاصفة الحزم وإستمرت حتى رأينا إيران تتقوقع للداخل وتحيطها الجيوش من كل مكان وفي أي لحظه سيبدأ قصفها وتدميرها وتنتهي أفراحهم بسيطرتهم على أربع عواصم عربيه وليتها الآن تستطيع حماية عاصمتها .
ونختم بشكرنا وإعتزازنا وفخرنا بسور السعوديه العظيم (جنودنا البواسل) المتمركزين على الحد الجنوبي كالسور فلم يستطع الحرس الجمهوري اليمني ولا الحوثيين وقوات حزب اللات وإيران إختراق هذا السور العظيم منذ أربع سنوات ورغم المحاولات المستميته لمالذلك من مكسب معنوي وإعلامي للحوثيين لو إستطاعوا إختراق الحدود والوصول لقريه يحاصرونها او مدرسه يأسرون طلابها أو تجمع يقصفونه ولكن هيهات فقد كان سور السعوديه العظيم أمامهم يتصدى لهم على مدار الساعه .
ونقول لجنودنا لاتلتفتوا لمن يقلل من إنجازاتكم فهو جاهل ولاتهزكم كتابات وتغريدات وبرامج الحاقدين التي تحاول طمس بطولاتكم وشجاعتكم ، ولايزعحكم إستهزاء المترديه والنطيحه من بعض العرب والمجنسين التي إنتشرت مؤخرا ، فوالله أننا فخورين بكم وندعوا لكم ونثمن تضحياتكم ونقدر بطولاتكم ونعلم علم القين بأنكم أعظم جيش كنتم بعد الله سبب أمننا وراحتنا وممارستنا لحياتنا الطبيعيه وكل الشرفاء من المسلمين والعرب والسعوديين يعلمون أنكم حماة المقدسات وجميع الألسن تدعوا لكم …. فلاتلتفتوا للناعقين

جدة
١٥ / ٩ / ١٤٤٠

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق