مقالات متخصصة

خمس طرق سهلة لإشراك الأسر في العام الدراسي

عباس سبتي

5 Easy Ways to Engage Families Through the End of the Year

بقلم / Erin Wilkey

May14 2019

ترجمة / عباس سبتي

يونيو 2019

نبذة مختصرة عن الكاتبة :

لقد ركز عمل Erin على دعم طلاب ومعلمي المرحلة K-12 لأكثر من عقد ، وبصفتها محررة تنفيذية للمحتوى التعليمي لـموقع ” Common Sense ” فإنها تزود المعلمين بنصائح واستراتيجيات عملية لاستخدام التكنولوجيا بالفصل ، وتساعد الطلاب على استخدام الوسائط بشكل منتج ليصبحوا مفكرين ومبدعين ناقدين ، وقبل عملها مع موقع ” Common Sense ” درست ” إيرين ” اللغة الإنجليزية في مدرسة ثانوية عامة في مدينة كانساس سيتي ودروس مسائية لمتعلمي اللغة الإنجليزية البالغين ، لقد عززت وقتها كمستشارة في مشروع الكتابة الوطنية من شغفها في الإبداع الرقمي للطلاب ومحو الأمية الإعلامية ، وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية والتعليم الثانوي وشهادة الماجستير في التصميم التعليمي والتكنولوجيا ، تحب Erin النسج ، القراءة ، رياضة المشي والطبخ ، ولكن كيف تمارس هواياتها مع طفلين صغيرين؟ في وقت فراغها هذه الأيام ، ستجدها في الملاعب وحديقة الحيوان والشاطئ مع أسرتها .

رعاية شراكة الوالدين مع المدرسة حتى الانتهاء من السنة الدراسية .

العد التنازلي قد بدأ ، أنت تمارس بعض أنشطة الفصل الدراسي الأخيرة قبل العطلة الصيفية وينهي الطلاب مشاريع نهاية السنة ، و الجميع يخطط للأحداث والاحتفالات والعطلات المقبلة ، وبينما الآباء لديهم مليون سؤال بالنسبة لك! هذه الأسئلة تتطلب كثيرًا من التعاون ولكن لا يمكنك التعامل معه لوحدك.
للمساعدة ، أوضحنا بعض الأسئلة التي قد يطرحها الوالدان ومقدمو الرعاية ، إلى جانب بعض الموارد الكبيرة التي يمكنك استخدامها أو مشاركتها لدعم الطلبة عندما ينتهي العام الدراسي .

متى يكون البيت مفتوحا على المدرسة ؟ هل تمت دعوة العائلات إلى كرنفال رياض الأطفال؟ (إلخ.)
يتم قصف العائلات بالاتصالات من المدرسة في هذا الوقت من العام ، مع الكثير من التواريخ والمواعيد والمعلومات لتتبعها الأسر ، يمكن للمدرسين المساعدة في الحد من الضوضاء عن طريق تنظيم الإشعارات الأكثر أهمية والأكثر أهمية في رسالة قصيرة إلى أسر الطلاب ، نعم إنها رسالة بريد إلكتروني أخرى (أو إعلان أو رسالة نصية) ، لكن الآباء سيقدرون جميع هذه التفاصيل .
أفضل الأدوات التي يجب تجربتها: التطبيقات ومواقع الويب لتحسين التواصل بين الوالدين والمعلمين .

ماذا تعلم طفلي هذا العام؟
يبدو أن مؤتمرات الآباء والمعلمين الربيعية كانت بالأمس فقط (أليس كذلك ، حقاً ؟) ، ولكن الاستمرار في إبقاء العائلات في الحلقة والتواصل وأنت في نهاية العام أمر لا بد منه ، حتى قبل خروج بطاقات تقارير لتقييم مستوى الطفل ، من الجيد أن تخبر أولياء الأمور ما إذا كان الأطفال قد حققوا أهدافهم التعليمية وأنهم مستعدون للعام المقبل ، وسواء كان لمدرستك مع المنزل تواصل مفتوح أم لا في نهاية العام ؟ ، فإن منح الطلاب فرصة لعرض المشاريع والواجبات يعد طريقة رائعة للسماح للعائلات برؤية ما يتعلمه أطفالهم.
أفضل الأدوات التي يجب تجربتها : تطبيقات ومواقع الطلاب ( Portfolio )

كيف يمكنني دعم التعلم خلال فصل الصيف؟
يشعر الكثير من أولياء الأمور بالقلق حيال “الأنشطة الصيفية”( summer slide ) ، عندما ينسى الطلاب بعض ما تعلموه خلال العام الدراسي ، يريد آخرون التأكد من أن الأطفال يواصلون بناء مهارات جديدة طوال العطلة الصيفية ، أرسل قائمة من الوسائط الموصى بها للتعلم كهدية وداع لعائلات طلابك. أو قم بطباعة نسخة واحدة واحصل على نسخ في منزل مدرستك المفتوح.
أفضل قوائم للمشاركة: 15 “معسكرات” عبر الإنترنت تملأ صيف الأطفال بمغامرات التعلم وأدوات التكنولوجيا للتعلم في المنزل

كيف يمكنني إدارة وقت شاشة طفلي هذا الصيف؟
هذا هو التحدي الكبير ، تعد إدارة وقت شاشة الأطفال واحدة من أكبر التحديات التي تواجهها الأسر عندما يدخل الصيف ، إلى جانب تقديم بعض التوصيات الرائعة المتعلقة بالتطبيقات والمواقع الإلكترونية (انظر السؤال أعلاه) ، يمكنك أيضًا توجيهها إلى نصائح محددة حول إعداد قواعد وقت الشاشة ، إن مساعدة الأطفال على اتخاذ خيارات وسائط جيدة لا يقتصر فقط على عدد الساعات أمام الشاشة – بل يتعلق أيضًا بالوسائط التي يختارون استهلاكها أو إنشائها مع تمضية وقتهم.
أفضل مورد للمشاركة: اتفاقية وسائل الإعلام العائلية ( en español )

اقرأ المزيد عن تنظيم وقت الشاشة بالصيف :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق