أخبار فيفاء

جمعية رقي بفيفاء تطلق حلقات صيفية مكثفة

فيفاء - عبدالرحمن العمامي

أطلقت جمعية رقي لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة فيفاء بجازان حلقات تحفيظ صيفية مكثفة لجميع الفئات العمرية.

وانطلق الحلقات بمركز خيركم لتحفيظ القرآن بجامع الإمام الشافعي بنيد الدارة بحضور مشرفي الشؤون التعليمية بالجمعية وتبدأ من الساعة 6 صباحا وحتى 11 ظهرا.

ولقيت هذه الحلقات تفاعل الطلاب معها رغم الإجازة الصيفية حيث جذبت الطلاب إلى المركز لتعلم كتاب الله والاستفادة من الأنشطة الصيفية في حفظ القرآن والمراجعة والتجويد وكذلك بعض الأنشطة والمسابقات القرآنية المصاحبة التي تتخلل الحلقات بما يعود بالنفع والفائدة على الطلاب.

أوضح مدير الجمعية عبدالله محمد الفيفي أن الجمعية تسعى لاستدامة جسور التواصل بين الجمعية من جهة وبين الطلاب والطالبات من جهة أخرى , وتنفيذه عدد من برامج وأنشطة خلال الإجازة الصيفية، وأضاف أن هذه البرامج التي تقدّمها الجمعية تأتي ضمن البرامج الصيفية للجمعية وهي عبارة عن حلقات قرآنية صيفية مكثفة للحفظ والمراجعة بالإضافة إلى دروس في التجويد وبعض المسابقات القرآنية والجوائز.

مشيرا أن الحلقات لقيت الحلقات إقبال وتفاعل من الطلاب وبعض الآباء المشاركين وكبار السن، وقامت الجمعية بتوفير النقل للطلاب ووجبة الإفطار واستراحات وفواصل بمسابقات وجوائز، وما زال الإقبال على الالتحاق بالحلقات مستمرا.

ومن جانبه، أشاد رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ يحيى حسن الفيفي بهذه الحلقات ورأى أن من الضروري شغل أوقات الأبناء خلال إجازة الصيف بما يفيدهم ويفيد أسرهم ومجتمعهم مشددا على أن القرآن يحصن فلذات الأكباد ويكون سدا منيعا بينهم وبين المهالك مؤكدا أن الجمعية تسعى أن لتحقيق أهدافها واستفادة كافة أطياف المجتمع من البرامج التي تقدمها الجمعية خلال الإجازة الصيفية , تحقيقا لرسالة الجمعية في تعليم كتاب الله وتعليم تجويده و تفسيره, متمنيا للجميع قضاء إجازة ماتعة في ظل كتاب الله تعالى .

 

تعليق واحد

  1. شكر الله سعيكم ، وكتب أجركم
    جهود تذكر فتشكر

    شكرا لجميع أعضاء جمعية رقي والمشاركين و المتعاونين

    أخص بشكري الأستاذ أحمد بن مصلح هذا الأنسان الأصيل والذي يندر أن يوجد مثله في هذا هذا الزمان .
    فقد سخر حياته من أجل القرآن.
    شكرا على هذه الجهود الجبارة، دمتم ودام عطائكم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: