محليات

مركز الأطفال ذوي الإعاقة في جازان يحتفي بأطفاله الجدد

جازان

 أقام مركز جمعية الأطفال ذوي الإعاقة في جازان أمس ، احتفالا بمناسبة عودة أطفاله بعد انقطاعهم لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك والترحيب بالأطفال المنضمين لخدمات المركز حديثا وأولياء أمورهم وذلك بقاعة الأمير محمد بن ناصر بمقر المركز بحضور مدير المركز علي معتبي ومدير فرع هيئة حقوق الإنسان بجازان عبدالله مباركي ومدير مركز التنمية الاجتماعية بجازان عبدالله الأمير وعدد من منسوبي الإدارت ذات العلاقة.
ورحب مدير المركز علي معتبي في كلمته خلال الحفل بالأطفال وأولياء أمورهم وضيوف المركز من مسؤولين ومنسوبين الإدارات ، مستعرضًا الخدمات التي يقدمها المركز لعموم الأطفال المسجلين في قوائم الأقسام التعليمية والطبية ، منوها بالدعم الكبير الذي يحظى به المركز من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية ،إلى جانب المتابعة الدائمة من قبل سمو أمير منطقة جازان وسمو نائبه ، وكذلك اهتمام أمين عام الجمعية عوض بن عبدالله الغامدي والذي انعكس على سير أعمال المركز حسب ما يتناسب مع احتياجات الفئة المستهدفة.
كما شاهد الحضور خلال الحفل عرضا مرئيا عن الجمعية وخدماتها وآلية الانضمام لمراكزها وجملة الخدمات التعليمية والطبية التي تقدم للأطفال إضافة إلى مراحل التأهيل التي يخضع لها الطفل داخل أروقة المركز والتي تهدف إلى تعريف أولياء الأمور وتهيئتهم للخطة التأهيلية التي يتشارك فيها المركز مع الأسرة.
ثم توالت فقرات الاحتفال التي تم إعدادها من قبل فريق عمل المركز فيما قام فرع هيئة حقوق الإنسان بجازان بتسليم الهدايا للأطفال ثم التقطت الصور التذكارية مع الأطفال .
من جهة أخرى التقى مدير مركز جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بجان علي معتبي بمدير عام فرع هيئة حقوق الإنسان بجازان عبدالله مباركي ومدير مركز التنمية الاجتماعية بجازان عبدالله الأمير وذلك بمقر المركز في جازان ، حيث تجول الضيوف داخل أقسام المركز واطلعوا على الخدمات المقدمة للأطفال وجهود الجمعية والداعمين في تهيئة هذا الكيان المتخصص ، حيث شملت الزيارة القسم التعليمي والفصول المجهزة التي يحتويها والوحدات المساندة للعملية التعليمية كفصول القرآن الكريم والتربية الفنية ومصادر التعلم ومعمل الحاسب الآلي .
كما اطلع الزوار على القسم الطبي ومرافقه والتي تشتمل وحدات العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي ووحدة العلاج بالماء إضافة إلى العيادة الطبية وعيادة الأسنان والنطق .
وجرى خلال الزيارة بحث أوجه التعاون والتكامل بين المركز وفرع هيئة حقوق الانسان ومركز التنمية الاجتماعية بما يخدم الفئة المستهدفة ويحقق مخرجات تتلائم مع رؤية المملكة 2030 ومضامينها الداعية إلى الاهتمام بهذه الفئة ورعايتهم وتقديم كل ما يسهم في تحسين تعاملاتهم وممارساتهم اليومية بشكل عام وفي مجال الرعاية الاجتماعية والتأهيل التعليمي والطبي بشكل خاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق