مقالات

جائزة قبيلة الحكمي الفيفي للإبداع والتميز العلمي

أ. يحيى حسن المدري الفيفي

بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى ﴿ يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ ﴾ [المجادلة: 11]
فعن أبي هريرة – رضي الله عنه – قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: ((ومَن سلك طريقًا يَلتمِس فيه عِلمًا، سهَّل الله له به طريقًا إلى الجنة))؛ رواه مسلم
لكل مجتمع اهتمامات وعادات وموروثات يحرص عليها الفرد والمجتمع ومنها الاحتفالات والمناسبات والمهرجانات والتي هي مشروعه طالما لا تتعارض مع الشرع والعرف والنظام.
لكن نجدها تكلف الكثير من الفكر والوقت والمادة والعمل ونجد ان العايد منها على الفرد والمجتمع هو ادخال فرحة او سرور او تنافس في الظهور بالافضل بين ابناء المجتمع، وقد يكون بالإمكان الاختصار والاهتمام بما يعود بمصالح تخدم الدين ثم الوطن والمجتمع لكونها اصبحت ضروريه في زمننا الحالي لمواكبة العالم من حولنا في كل المجالات.
وما شاهدناه من خلال حفل جائزة قبيلة الحكمي الفيفي للإبداع والتميز العلمي في دورتها الثانية برعاية سعادة شيخ شمل قبائل فيفاء بقيادة الشيخ احمد بن محمد الحكمي الفيفي ماهو الا نموذج يستحق الاشاده والدعم والاقتداء بهذا العمل المميز المثمر لخدمة الدين ثم الوطن والمجتمع.
نبارك لأبائنا ولأخواننا ولابنائنا من هذه القبيله هذا العمل ونبارك للمكرمين والمكرمات وندعوا لهم من اعماقنا بالتوفيق لخدمة دينهم ثم مليكهم ووطنهم في جميع المجالات والميادين.
نأمل ان يقتدى بإخوننا قبيلة الحكمي الفيفي لتصبح هذه الجائزة ومافي حكمها شاملة لابناء فيفاء عموماً وان تحظى بالدعم والتشجيع والعمل من الجميع.
منا الدعاء والشكر لصاحب او اصحاب فكرة هذه الجائزة ولكل من يعمل عليها ويبذل من اجلها ونبارك للمكرمين والمكرمات الذين بذلوا الفكر والوقت من اجل العلم والعمل.
سائلين الله ان يحقق اهدافهم وان ينفعهم وينفع بهم.

تعليق واحد

  1. آل بلحكم فيهم كفاءات كثيرة تستحق التكريم، ولا قصور في غيرهم، وهم عدة في الوفاء والشهامة والنجدة، وأحدهم خير رفيق في السفر والحضر. عرفتهم عن قرب، ومنهم أصدقاء وزملاء كثر أفخر برفقتهم. نسأل الله أن يؤلف بين قلوبهم وأن يجمعهم على الخير والصلاح وأن يوفقهم ليكونوا هم وكل قبائل فيفاء والوطن كافة درعا حصينا لأمتهم.
    وشكرا أبا طارق على هذه اللفتة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: