مقالات

عاطفة أهل فيفاء

عبدالله يحيى مريع
عبدالله يحيى مريع

الجميع تابع ما نشر حول مستشفى فيفاء من إتهامات طالته وطالت إدارته وهذه الاتهامات ليست وليدة الايام الماضية بل هي مستمرة منذ عرفنا الإعلام الفيفي بل وقبل ذلك حتى أننا لم نجد يوماً من الأيام من يثني على المستشفى لا الصغير ولا الكبير .

لايهمنا هنا صدقها من كذبها ولايهمنا التصريح الذي ادلى به مدير المستشفى ونفى فيه كل التهم ، فقد تعودنا على النفي من قبل المسؤولين بل تطور الوضع وأنسحبت ثقافة المؤامرات لتصريحات مسؤولينا فأذكر قبل عدة أشهر صرح أمين إحدى المناطق بأن ما يثار ضد إدارته ما هي إلا مؤامرة يقودها أصحاب مصالح . ولا غرابة في ذلك فنحن الشعوب العربية جُرعنا أن من يطالب بالإصلاحات وينتقد آداء الحكومة أنه متآمر .

والغريب أن غالب هذه الحكومات سقطت تحت أقدام الشعوب ولكن أيضاً سرعان ما سمعنا حكومات بعد الثورة يرددون نفس الشعار أمام مطالب الاصلاح وبأن حكومتهم تتعرض لمؤامرة .

فلا نستغرب أن تنسحب هذه الثقافة على الشعوب العربية والمسؤولين منهم ولا نستبعد أن يتهمنا أبنائنا بالتآمر عندما نهم بتربيتهم .

وأيضاً لايهمنا هنا جولة احد المسؤولين خلال الأيام الفائته وزيارته للمستشفى للتحري عن ما ذكر في الاعلام وانتهت زيارته بشهادة برائة للمستشفى وهذا ديدن المسؤلين ، وفي هذا السياق أقترح أن ينقل مستشفى فيفاء بإدارته ويوضع مكان تخصصي الرياض وجده فتلك المستشفيات كغيرها من مستشفياتنا تأن تحت وطأة الإهمال والفساد والاخطاء الطبية .

سبب كتابتي للمقال هو العاطفة الفيفية الغريبة ففي السابق كثرت الانتقادات للمستشفى ولا نكاد ننشر خبر يخص المستشفى او يثار في المجالس إلا وتنهال الانتقادات ولكن تغير الوضع بعدما تم نشر معاناتنا في صحيفة سبق فتحركة العواطف والتعصب وهب الناس لنجده المستشفى وادارته والدفاع عنهم مرةً يقولون بأن الهجمات من بعض الأشخاص من غير أبناء فيفاء ومرة يقولون بان أحد الموظفين بالمستشفى له صلة جيده بصحيفة سبق وبالتالي تآمرت معه ، وتناسى هؤولاء المواطنين أن آبائهم وامهاتهم وأقاربهم عانوا من هذا المستشفى في يوم من الايام .

وتناسى هؤولاء بأن غالبية الموظفين تقدموا بشكوى جماعية ضد إدارة المستشفى فهل من المعقول أن نقول بأن إدارة المستشفى على حق وهم على باطل .

وكنت أرغب بأن يجتمع المسؤول مع الموظفين لتقريب وجهات النظر ومناقشتهم وحل مشاكلهم بدلاً من التسبب في الشحناء والصدام النفسي الذي سينعكس بالتاكيد على جودة التعامل مع المراجع .

لذلك قيم أخي المواطن ما حولك بعيداً عن العواطف

عبدالله يحي مريع

18/06/1434هــــ

‫11 تعليقات

  1. الحمدلله مستشفى فيفاء من احسن المستشفات في المنطقه وانا قد رافقت والدي ولاحظت الخدمات  من نظافه وخدمة المرضى وبعد نقل والدي الى المنطقة التي انا مقيم بها لم اجد فرق بين الخدمه التي كانت تقدم له حتى العلاج الذي صرف له من مستشفى فيفاء لم يغيروه في المستشفى الذي تم نقل والدي اليه حتى توفي يرحمه الله واذا بين المدير والموظفين خلاف اسال الله ان يصلح فيمابينهم

  2. أنا من وجهة نظري أن كل موظف في المستشفي مسؤول ووزارة الصحة مسؤوله وليس المدير فقط المريض عند مرضه يشخصه الطبيب وليس المدير يصف له الدواء الطبيب وليس المدير يقوم او تقوم به الممرض او الممرضة ليس المدير أجهزته المستشفيى قديمة باليه ليس من واجبات المدير توفير الأجهزة او تغيرها بل من واجبات وزارة الصحه المستشفي اقل من المتوسط هو كامستوصف قديم في مدينه فهل يعقل ان مدير المستشفي فقط هو المسؤول  

  3. لماذا يعتبر كشف الاخطاء تآمرا؟
    الهدف دائما من اظهار الخطأ هو اصلاحـه وتلافيه مستقبلا
    ولو كان كشف مثل هذه المهازل تآمرا!!! فأشهدوا بأني من اكبر المتآمرين

  4. الفساد منتشر ف كل مكان سواء كان من الاداره اومن الموظفين واكبر دليل ماشاهدناه ف مستشفيات مقاطعه جيزان من بضعه اشهر وكان ضحيته ابرياء قضوا نحبهم ومنهم من ينتظر !!
    وتعليقي هنا ليس الا على عاطفه ابناء فيفاء ياخي احنا احراررر مره ننتقد ومره ندافع ع راحتنا اش جابك لعاطفتنا واش دراك بقناعتنا
    ياداخل بين البصله وقشرتها ماينوبك الاريحتها !!!

  5. اولا: لماذا اذا وجه اتهام لشخص( ما) ويقوم ويدافع عن نفسه ببراهين وادلة واضحة للجميع….يظهر لنا بعد ذلك اشخاص يقولون ( اصلا واضح بأنه سيقول مثل هذا الكلام).
    ثانيا:لو ظهر المعني وأقر بما قيل عنه سلبيا سيقوم البعض و مباشرة بالتصديق على اقواله وبدون اي تردد. طيب لماااااااذا؟
    اعتقد ان الكثيرون يريدون من المسؤول ان يقول ما في نفوسهم لأنه مهما قال صدقَ ام كذب لا يرونه إلا بما في نفوسهم.
    أرجوا من الجميع أن يحكمم على اي انسان بأفعاله لا بما في قلوبهم من حقد وغِل.
    ودمتم بالود……

  6. الاوله أنته بتدافع
    والثانيه بتشرشح
    والثالثه نقلتنا لسياسة الشعوب
    والرابعه كأنك تغمز في زيارة رئيس المحافظه للمستشفي
    والخامسه تهتر في تخصصي الرياض وجده
    وتارة تقف مع الموضفين
    وتارة ترغب في ان يكون هناك تقارب وجهة نظر بين الاطراف
    وكل موضوع يبغى له على الاقل صفحه كامله فأري لوتفرد كل موضوع لحاله كان من الاحسن حتي نقيم لك كل موضوع لحاله وسلامتك

  7. ألله يعطيك العافية
    لا أستغرب إن طلع مسؤول ينفي عن نفسه
    ويقول مجرد مؤامؤة تحاك ضدي
    لا استغرب إن لقيت مسؤول ينفى الحقائق المثبته
    لا استغرب إن لقيت مسؤول نحتري منه
    يكتب تقرير ينصف فيه الواقع
    ونلقاه يقول الوضع عال عال
    فحنا ياعبدالله تعودنا على أن نقول كل شي زين
    حنا لا نلوم المسؤولين إن قالوا كل شي زين
    فهناك أشياء عتيقه رضعناها وتربينا عليها
    (كل شي زين)
    (احمد ربك)
    (انت ازين من غيرك)
    (شوفوا الصومال)
    (حنا بخير)
    يعني تعودنا لانطمح ولا نقول فلان أزين منا ليش ما نكون زيه
    لا ياعزيزي تعودنا ننظر للأقل ونقول احمد ربك منت زيه
    فحنا ما نتمنى اليوم يجينا فيه كل شي زين
    لإنه ما راح يجي إن احتريناه
    ولكن نتمنى اليوم اللي نجد المواطن
    ينسى هذي الجمل ويستبدلها بأفضل
    بمعنى اصح المواطن العادي إن استطاع يغير هذي الجمل
    ويقول هذا الشي موزين
    فلا يهمنا المسؤول إن قال كل شي زين

    التغيير يبدأ من المواطن

    فنعود لمحور الكلام
    المستشفى حاله حال سلسلة مستشفيات وزارة الصحة
    وأكثر سوء كمان

  8. اخي الكريم : من الطبيعي ان نقف مع بعضنا ومستشفانا . المثل يقول انا واخي على ابن العم وانا وابن العم على الغريب فعند تدخل الغريب في شئوننا طبعاً سنقف وقفت رجل واحد ونقاوم الغريب حتى لو كان الحق معه …….. اما الذين قدموا شكوه ضد مدير المستشفى اقول لك ان الاسباب هو منعه لهم من البسطات والسهرات اثناء المناوبه وكما تخبر اهل المنطقه يحبون امبسطات وامتخازين ولا يهمهم الغير ومدير المستشفى ما يمشي معه مثل هذه الحالات المناوب عليه ان يكون متواجد بالمستشفى حتى تنتهي نوبته ويعقب امبسطه لوقت اخر والبعض يبغون يخزنون بالمستشفى وفي مكاتبهم بحجة ان ذلك يساعدهم على السهر وهذا مالايقره مدير المستشفى وقاموا ولخبطوا بعض الارشيفات وسوو بعض الحركات وصوروها ونسبوها لادارة المستشفى ناسين انهم اعضاء في ادارة المستشفى وان المسئوليه تطولهم كما تطول المدير لو ظهرت مصداقية اقوالهم …. والبعض الاخر متظمر من وجود سجل للزيارات خاصه اقسام النساء .. اخي الكريم احمد مسعود ماتلقون مهلوا لادارة المستشفى ولوا ترك المستشفى لمثل اوذيه المشككين لاصبح صبيه رقم اثنين او الداير اثنين اما تدرون ان الناس يأتون يتعالجون في فيفاء من مناطق بها مستشفيات مثل الداير والعيدابي وغيرهم ويقولون ان اسباب ذلك هو مايلاقونه من عنايه واهتمام وحسن تشخيص وغير ذلك …… انتهي زمان امشارقي وامتطاري وامتخازين عند احمد مسعود واتوقع ان المشككين بنزاهت المستشفى ومديره سيكون موقعهم مستقبلاً طريف وعرعر والقريات وهذا مانتمناه من وزارة الصحه حتى يكونو عبره لغيرهم

    1. مش المدير الي ينظف ويشخص ويعالج هي منظومة متكاملة ابتداء من عامل النظافه الى مديرك وحبيبك في اذا كان في قلبك حقد على الموظفين لاظهار جزء من الفساد الحاصل في المستشفى فأسأل الله انه يشفيك ولعلمك هناك الكثير من الخبايا لا يعرفها اهل فيفاء عن هذه الادارة الزمن كفيل بإظهارها في القادم

  9. الان المستشفى وغدا الجمعيه الخيريه قال الرسول صلى الله عليه وسلم ان المعاصي تزيل النعم وتذكرو بهذه المواقف قصة اصحاب الجنتين مع خالص تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق